المعلمي: على مجلس الأمن تحمل مسؤوليته تجاه مليشيا الحوثي    السيسي يزور السودان السبت.. وسد النهضة أبرز الملفات    توقعات «الأرصاد»: سحب رعدية ممطرة ونشاط للرياح على عدة مناطق.. ونصائح مهمة من خبراء الطقس    الصحف السعودية    أمير الشرقية يستقبل المدير الإقليمي لل «الرياض» بالمنطقة    رونالدو يسجل في مباراته 600 بمسابقات الدوري    أمير جازان يستقبل سفير بنغلاديش    برعاية ولي العهد.. «جهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين».. في مؤتمر دولي    محمد بن سلمان.. قائدنا وفخرنا وباني مستقبل نهضتنا    مساهمو «البنك الأهلي» و«سامبا المالية» يصوتون لصالح إتمام الاندماج    قضايا فساد توقف ثلاثة ضباط بالحرس الملكي وموظف في «الديوان»    د. العيسى يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية السريلانكي    عدم إلغاء الصكوك المستندة لمخطط تنظيمي يعزز موثوقية التعاملات العقارية    القيادة تهنئ رئيس بلغاريا بذكرى اليوم الوطني    حمدالله يشعل تدريبات النصر    أسعار النفط تتراجع 99 سنتًا    مكة: 7 إثيوبيين يسلبون 632 ألف ريال من عملاء البنوك    منع البيع داخل الحدائق العامة وتشديد الرقابة على المولات    إصابة خمسة مدنيين إثر سقوط مقذوف عسكري حوثي على قرية بجازان    ملتقى التعليم يرسم خارطة طريق لتخطي التحديات والصعوبات    سوق الأسهم الأمريكية يغلق على انخفاض    تحت شعار يد تبني ويد تحمي.. إدارة #تنومة تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني    خريجو الإعلام يلتقون د. الهلابي ثالث رئيس للقسم    بايدن: ستكون لدينا لقاحات كافية لتطعيم جميع البالغين الأميركيين بحلول نهاية مايو    بانيغا وغوميز في قائمة أفضل لاعبي القارة    نقل مباريات الأهلي والاتحاد للشرائع.. وتقديم الوحدة وأبها    التعادل يحسم ديربي حائل.. والكوكب يتخطى النجوم    إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة    «فورمولا 1».. السعودية تبني رياضة السيارات في المنطقة    مجلس الوزراء: تعديل تنظيم هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية    سفير الكويت: مشاركة السعودية في أفراحنا عمق تاريخي    600 مليار ريال مشاريع جديدة لقطاع المقاولات    أوروبا تدعم أمريكا لوقف عدوان إيران    «الخزانة الأمريكية» تفرض عقوبات على قائدين عسكريين رئيسيين لميليشيا الحوثي    الشورى يوافق على تعديل نص «المرافعات الشفهية في المحاكم»        تفعيل صكوك المخططات المعتمدة سينعش القطاع العقاري    الكونغرس يندد بانتهاكات حقوق الإنسان في تركيا                مطالبات بالتوسع في «التقنية» لمساعدة ذوي الإعاقة السمعية        متحدث الصحة: المطعمون لا يلزمهم الحجر إذا خالطوا مصابين        وزير الصحة يثمّن قرار مجلس الوزراء بتحويل المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها إلى "هيئة الصحة العامة"        التقرير الأمريكي.. حشفًا وسوء كيلة !    القحطاني: التسهيل على المراجعين و الاستماع لمطالبهم    نيجيريا.. تحرير 279 طالبة مختطفة    من الاجتهاد إلى النص القانوني    أثر التحول الرقمي في تحقيق الأمن الفكري متمثلاً في خدمة قاصدي بيت الله الحرام    جامعة #الملك_فيصل تحتفي بحثيًّا باليوم الخليجي للموهبة والإبداع 2021    ندوة علمية افتراضية في أدبي #الأحساء عن : “توظيف المناهج النقدية الحديثة في البحوث الأكاديمية”    إغلاق 6 مساجد مؤقتاً في 4 مناطق بعد ثبوت 12 حالة كورونا بين المصلين    داليا مبارك تؤكد على انتمائها إلى السويدي وتقول أنا فتاة عادية    اللقمة طريق إلى الجنة    مازنيات .. لا تتصلب لرأيك    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نادي سباقات الخيل يصدر قائمةً مبدئيةً لكأسي خادم الحرمين الشريفين لخيلي الإنتاج المحلي والمفتوح

أصدر نادي سباقات الخيل اليوم البرنامج المبدئي لكأسي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لخيلي لإنتاج المحلي والمفتوح في نسختها السادسة والخمسين، والتي ستجري منافساتها مساء السبت المقبل على أرض ميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية في الجولة ال 50 خلال الشوطين العاشر والحادي عشر لمسافة 2000 متر.
وسجل مبدئياً في شوط الإنتاج المحلي للكأس 23 جواداً "منها 21 حصان وفرسين"، وتضم القائمة أبرز الخيل الموجودة في الإسطبلات السعودية من عمر 4 سنوات، ويظهر من خلال هذه القائمة اهتمام وقوة "الإسطبل الأحمر" لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز في السباقين؛ من خلال تسجيله لثلاثة أسماء بارزة ومعروفة، أولها بطل كأس الأمير نايف بن عبدالعزيز "البذالي" وزميليه "بن دحيم" و "ابن قامه"، بينما تظهر عبر القائمة تطلعات بطل بطولة الميادين السعودية 2020 الجواد "غملاس" لمحمد العماج و "الأفخم" لنغيمش العجمي، ورغبة البطل "ولد أخيل" لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلمان في العودة لساحة الانتصارات بمساندة زميله الجديد "هولان" المنتشِ بفوزه الأخير بكأس الملك خالد الجواد "مولع" للإسطبل الأبيض لأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ساعياً بشراسةٍ لنيل لقبه الفئوي الثاني.
وضمت القائمة المبدئية للشوط المفتوح من الكأس 28 جواداً جميعها من فئة الحصن لعمر الثلاث سنوات فما فوق، ويبرز من خلالها تطلعات إسطبل سمو الأمير سعود بن سلمان في ضم "كأس خادم الحرمين الشريفين" إلى فوزه ب "كأس ولي العهد"، عبر جواده المرشح الخطير "ماكينج ميركلس" في مواجهة مرتقبة مع بطل "كأس ولي العهد للخيل المحلية" "الزحزاح" لأبناء الشريف هزاع العبدلي، وينتظرها عشاق وجماهير سباقات الخيل بفارغ الصبر، لتحديد الجواد الذي ربما يكون الأعلى تصنيفاً بالميدان السعودي.
وفيما جهز الإسطبل الأحمر لهذه الموقعة جياداً ذات مستويات عالية تؤهلها لقلب الأمور لصالحه، وفي مقدمتها "كاربلانكو" وبطل "كأس الملك سعود" المحلي "حلاف" والمترقب "بيرشان مون"، وفي المقابل لا يمكن من خلال هذه القائمة المبدئية القوية إغفال الجوادين الجديدين على الساحة السعودية "غرونكفسكي" و"إكسلرود" لخالد بن مشرف وتصنيفها "111 و110" على اعتبار أنهما يحملان التصنيف الأعلى من بين الجياد المشاركة.
كما ضمت القائمة المبدئية لأشواط الأمسية والبالغة 11 شوطاً، الخيل المسجلة مبدئياً وعددها 32 جواداً في الشوط التاسع للخيل المحلية على مسافة 2000متر، المخصص ل "كؤوس خادم الحرمين الشريفين للخيالة السعوديين المتمرنين" في نسختها 27، حيث ستقدم للخيالة الفائزين بالمركز الأول والثاني والثالث والرابع والخامس كؤوس وجوائز نقدية، بينما سيحصل بقية الخيالة للمراكز وحتى الأخير على مبلغ 5000 ريال، بينما سيحصل مالك الجواد الفائز على سيارة، وستوزع جائزة ومقدارها 120 ألف ريال لأصحاب الخيل التي ستحتل المراكز من الرابع وحتى الخامس بحسب النسب المعتمدة في نادي سباقات الخيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.