«المالية»: إقفال طرح يناير من الصكوك المحلية ب 2.96 مليار    اتفاقية لربط التطبيقات العقارية لتسهيل الحصول على المساكن    «البشرية» تلزم المنصات الإلكترونية بالتعامل مع السعوديين    «تقييم الحوادث في اليمن» يفند ادعاءات من جهات ومنظمات عالمية    واقعية تعزيز الشراكة السعودية الأمريكية    شراكة إستراتيجية بين «التحالف الإسلامي» و«يونا»    «شمس النصر».. لا تغيب    كاريلي يراقب النصر ويستعيد رودريغيز    سارقو كابلات مشاريع جدة في قبضة الشرطة    «العدل»: السماح برفع الدعاوى العمالية.. إلكترونياً    إسقاط قاتل رجلي الأمن وشقيق زوجته في «معيزيلة» الرياض    ثمرات ملتقى «مكة الثقافي» في العالم الرقمي    برعاية الفيصل.. «أم القرى» تستقرئ المستقبل في ضوء إستراتيجيات «سلمان الحزم»    الأهلي قادر على البطولة    القبض على (3) أشخاص انتحلوا صفة رجال أمن بالرياض    بيت بيوت    على رأي المثل..        هكذا تكون القُرى سببًا للبطالة!!    الاتحاد والأهلي ينعشان صدارة الدوري    خطة هلالية لتحصين النجوم في الشتوية    هل عاد كمارا بهدف وأسيست العين؟!    أربعة أندية #سعودية في قائمة أكثر الفرق الآسيوية إنفاقاً في 2020    #أمير_الحدود_الشمالية يزور نادي التضامن ب #رفحاء    إنها غلطتي ياحبيبتي!    احذر صيد الحيوانات المهددة بالانقراض.. عقوبات صارمة تنتظرك    إنجاز 6 مشروعات لتصريف الأمطار بجدة    5 ملايين غرامة لرمي ودفن النفايات بالمناطق المحمية    طقس #الخميس : درجات حرارة صفرية ورؤية محدودة على بعض المناطق    "الموارد البشرية" تودع 1.7 مليار ريال معاشات للمستفيدين لشهر جمادى الآخرة    تطوير سير المعاملات    اكتشاف كوكب عمره 10 مليارات سنة    الجمهوريون والديمقراطيون: اختلافات سياسية!    وجه بايدن ومستقبل الترامبية!    تدشين مركز تاريخ الطائف    الحداد يرصد جهود المملكة في "التعليم عن بعد"    «تعارفٌ» تأخر.. أم موعدٌ تبخّر..!!    جامعة الطائف تدشن مركز تاريخ الطائف    لحظة وداع    الربيعة: تحسين الخدمات الصحية للمواطن والمقيم    فيروسات بشرية!!    #الصحة : إعادة جدولة إعطاء لقاح كورونا بسبب تأخر الشركة الصانعة في التوريد إلى #المملكة    الأمن البيئي ومركز الحياة الفطرية يحذران من مخالفة نظام صيد الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض أو إلحاق الأذى بها أو نشر مقاطع وصور عن هذه الممارسات                    شاهد.. بايدن يؤدي اليمين الدستورية رئيساً للولايات المتحدة لمدة 4 سنوات قادمة    هيئة الأفلام تطلق 28 مشروعاً سينمائياً للفائزين في مسابقة "ضوء"    المدد المستبعدة من الاحتساب لأغراض التقاعد        «الصحة»: تسجيل 238 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    «النيابة العامة»: يعد إهمالًا وإيذاءًا التسبب في انقطاع الطفل عن التعليم    #أمير_تبوك يترأس اجتماع لجنة #الدفاع_المدني الرئيسية بالمنطقة    #أمير_القصيم يكرم العاملين والمبادرين في المصليات المتنقلة بالمنطقة    «حساب المواطن» يوضح مدى إمكانية استعادة الحساب بعد حذفه    الصحة: اعتماد أي لقاح جديد ضد كورونا من اختصاص "الغذاء والدواء"    خادم الحرمين الشريفين يعزي الرئيس الإندونيسي في ضحايا زلزال سولاويسي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الخارجية الفلسطينية تطالب بفرض عقوبات رادعة على الاحتلال لوقف تنفيذ مشروعاتها الاستيطانية
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 02 - 12 - 2020

طالبت وزارة الخارجية والمغتربية الفلسطينية ، مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته السياسية والقانونية والأخلاقية تجاه تلك الانتهاكات والخروقات الجسيمة للقانون الدولي من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات الكفيلة بتوفير الحماية الدولية لشعبنا.
وقالت في بيان لها اليوم :إن عدم محاسبة سلطات الاحتلال على انتهاكاتها، بات يشجعها على التمادي في تدمير فرصة السلام الحقيقية، وفي تكريس نظام الفصل العنصري في فلسطين المحتلة.
وأدانت تصعيد جيش الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه اليومية بحق شعبنا وأرضه وممتلكاته ومقدساته، سواءً بالهدم أو الاستيلاء على الأراضي، وتوسيع المستوطنات.
وعدت أن حكومة الاحتلال تستغل المدة الانتقالية التي تمر بها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في سباق مع الزمن لتنفيذ أكبر عدد ممكن من المشاريع الاستعمارية التوسعية، على حساب أرض دولة فلسطين، لخلق وقائع جديدة من شأنها حسم مستقبل ومصير قضايا الحل النهائي التفاوضية، خاصة القدس والأرض والحدود من جانب واحد وبقوة الاحتلال، بما يؤدي إلى تقويض أية فرصة لإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة ومتصلة جغرافياً، بعاصمتها القدس المحتلة.
وحذرت من مخاطر وتداعيات تنفيذ المخططات والمشاريع الاستيطانية على فرص تحقيق السلام وفقاً للأسس والمرجعيات الدولية ومبدأ حل الدولتين.
وأكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية أن اكتفاء المجتمع الدولي والمسؤولين الأمميين ببيانات الإدانة وصيغ التعبير عن القلق تجاه تلك الجرائم، بات يشكل غطاء يتعايش معه المحتل ليستمر في تدمير أية فرصة لتحقيق الحلول السياسية للصراع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.