«المالية»: إقفال طرح يناير من الصكوك المحلية ب 2.96 مليار    اتفاقية لربط التطبيقات العقارية لتسهيل الحصول على المساكن    «البشرية» تلزم المنصات الإلكترونية بالتعامل مع السعوديين    «تقييم الحوادث في اليمن» يفند ادعاءات من جهات ومنظمات عالمية    واقعية تعزيز الشراكة السعودية الأمريكية    شراكة إستراتيجية بين «التحالف الإسلامي» و«يونا»    «شمس النصر».. لا تغيب    كاريلي يراقب النصر ويستعيد رودريغيز    سارقو كابلات مشاريع جدة في قبضة الشرطة    «العدل»: السماح برفع الدعاوى العمالية.. إلكترونياً    إسقاط قاتل رجلي الأمن وشقيق زوجته في «معيزيلة» الرياض    ثمرات ملتقى «مكة الثقافي» في العالم الرقمي    برعاية الفيصل.. «أم القرى» تستقرئ المستقبل في ضوء إستراتيجيات «سلمان الحزم»    الأهلي قادر على البطولة    القبض على (3) أشخاص انتحلوا صفة رجال أمن بالرياض    بيت بيوت    على رأي المثل..        هكذا تكون القُرى سببًا للبطالة!!    الاتحاد والأهلي ينعشان صدارة الدوري    خطة هلالية لتحصين النجوم في الشتوية    هل عاد كمارا بهدف وأسيست العين؟!    أربعة أندية #سعودية في قائمة أكثر الفرق الآسيوية إنفاقاً في 2020    #أمير_الحدود_الشمالية يزور نادي التضامن ب #رفحاء    إنها غلطتي ياحبيبتي!    احذر صيد الحيوانات المهددة بالانقراض.. عقوبات صارمة تنتظرك    إنجاز 6 مشروعات لتصريف الأمطار بجدة    5 ملايين غرامة لرمي ودفن النفايات بالمناطق المحمية    طقس #الخميس : درجات حرارة صفرية ورؤية محدودة على بعض المناطق    "الموارد البشرية" تودع 1.7 مليار ريال معاشات للمستفيدين لشهر جمادى الآخرة    تطوير سير المعاملات    اكتشاف كوكب عمره 10 مليارات سنة    الجمهوريون والديمقراطيون: اختلافات سياسية!    وجه بايدن ومستقبل الترامبية!    تدشين مركز تاريخ الطائف    الحداد يرصد جهود المملكة في "التعليم عن بعد"    «تعارفٌ» تأخر.. أم موعدٌ تبخّر..!!    جامعة الطائف تدشن مركز تاريخ الطائف    لحظة وداع    الربيعة: تحسين الخدمات الصحية للمواطن والمقيم    فيروسات بشرية!!    #الصحة : إعادة جدولة إعطاء لقاح كورونا بسبب تأخر الشركة الصانعة في التوريد إلى #المملكة    الأمن البيئي ومركز الحياة الفطرية يحذران من مخالفة نظام صيد الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض أو إلحاق الأذى بها أو نشر مقاطع وصور عن هذه الممارسات                    شاهد.. بايدن يؤدي اليمين الدستورية رئيساً للولايات المتحدة لمدة 4 سنوات قادمة    هيئة الأفلام تطلق 28 مشروعاً سينمائياً للفائزين في مسابقة "ضوء"    المدد المستبعدة من الاحتساب لأغراض التقاعد        «الصحة»: تسجيل 238 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    «النيابة العامة»: يعد إهمالًا وإيذاءًا التسبب في انقطاع الطفل عن التعليم    #أمير_تبوك يترأس اجتماع لجنة #الدفاع_المدني الرئيسية بالمنطقة    #أمير_القصيم يكرم العاملين والمبادرين في المصليات المتنقلة بالمنطقة    «حساب المواطن» يوضح مدى إمكانية استعادة الحساب بعد حذفه    الصحة: اعتماد أي لقاح جديد ضد كورونا من اختصاص "الغذاء والدواء"    خادم الحرمين الشريفين يعزي الرئيس الإندونيسي في ضحايا زلزال سولاويسي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الأمم المتحدة تطالب بحماية المدنيين في إقليم تيجراي

حذرت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليه اليوم من كارثة إنسانية في ميكيلي عاصمة إقليم تيجراي الإثيوبي، مطالبة بحماية المدنيين وعدم تعريضهم للخطر خلال الأعمال العسكرية واحترام القانون الدولي الإنساني.
وأعربت عن القلق تجاه تكديس الدبابات والمدفعية حول ميكيلي، مما يهدد بوقوع انتهاكات لمبادئ التمييز والتناسب، داعية أطراف النزاع لاتخاذ جميع التدابير الممكنة لحماية السكان المدنيين الخاضعين لسيطرتهم من آثار الهجمات، وعدم وضع أهداف عسكرية في مناطق مكتظة بالسكان، محذرة من استخدام الدولة الإثيوبية للمدفعية في المناطق المكتظة بالسكان.
وأشارت إلى أن أكثر من 40 ألف شخص فروا من إقليم تيجراي إلى السودان المجاور منذ 7 نوفمبر الجاري، مناشدة جميع الأطراف أن تستجيب بشكل إيجابي لمحاولات الحوار، وأن تضمن الوصول غير المقيد للمساعدات الإنسانية لمن هم في أمس الحاجة إليها، وحماية أمن عمال الإغاثة.
وأدانت ما ورد في تقارير أفادت بأعمال تمييز ووصم عرقي وقتل واعتقال واحتجاز تعسفي ضد قبائل التيجراي.
وأكدت وكالات الأمم المتحدة الإنسانية ومنها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وبرنامج الغذاء العالمي ومكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أوتشا أن عدد النازحين من تيجراي بلغ 40 ألف شخص، وأن اللاجئين الإثيوبيين يواصلون التدفق إلى السودان بإعداد تفوق القدرات اللوجيستية المتاحة، خاصة في ظل انقطاع الطرق والكهرباء والاتصالات.
وطالب برنامج الغذاء العالمي بتوفير 24،6 ملايين دولار أمريكي لمواجهة الاحتياجات الغذائية المتزايدة للاجئين من إقليم تيجراي إلى السودان.
وحذر مكتب الشؤون الإنسانية من أن نصف مليون شخص لا زالوا موجودين في ميكيلي عاصمة تيجراي بما في ذلك 200 من عمال الإغاثة، مطالبًا بالامتثال لقواعد القانون الدولي وحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، والسماح بحركة وحرية التنقل الآمن لجميع المدنيين الباحثين عن الأمن والحماية ، بما في ذلك عبر الحدود الوطنية، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.