وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة ل(101) متبرعاً بالأعضاء    الأردن تدين استهداف المملكة من قبل ميليشيا الحوثي ب"المسيرة"    الأهلي يتعادل مع ضيفه الهلال في دوري المحترفين    إدارة #تعليم_صبيا تنهي استعداداتها للفصل الدراسي بعد الاجتماع الثالث للجنة الاستعداد    جامعة #الملك_فيصل تنشر أكثر من (1000) بحث علمي في قاعدة بيانات (سكوبس) في عام 2020م    #الصحة : تعافي (181) حالة و تسجيل (173) حالة مؤكدة    تعرف على الفائزين في ختام رالي داكار السعودية    أضف تعليقاً إلغاء الرد    جامعة الملك خالد تُعلن آلية الدراسة والاختبارات للفصل الثاني    الرياض: القبض على 3 تورطوا في سرقة الحقائب النسائية    البرلمان العربي: إطلاق الحوثيين 3 طائرات مفخخة باتجاه السعودية يتطلب موقفاً دولياً حاسماً    "مكتبة المؤسس" تحتفي بيوم الطفل الخليجي    النصلة".. أعجوبة صخرية في جنوب تيماء    أسهم أوروبا تنهي سلسلة 4 أسابيع من المكاسب    سمو الأمير تركي بن هذلول يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا    جيش الاحتلال يقمع مسيرة كفر قدوم الأسبوعية    " الصليهم " يقود النصر لفوز مهم على الرائد    النصر يتغلب على مستضيفه الرائد في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين    فريق إنبي يحقق فوزاً ثميناً على سيراميكا كليوباترا بالدوري المصري الممتاز    أول لقاح سعودي مضاد لفيروس كورونا        "شوؤن الحرمين" تقدم الترجمة ب(21) لغة لضيوف الرحمن    اجتماع جديد للجنة العسكرية الليبية لمتابعة تنفيذ وقف النار    «الموارد البشرية»: تعيين المرأة السعودية بمنصب «قاضية» بات قريباً        عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تواصل جهودها من خلال تقديم خدماتها الطبية المتنوعة في مخيم الزعتري        " الحدود": ضبط 94 متورطا بتهريب مواد مخدرة        الكويت تسجل 530 إصابة جديدة بفيروس كورونا            هل يعفو بايدن عن ترمب حال محاكمته؟    رئيس «الغذاء والدواء» يُفجع بوفاة والده    #أمير_الشمالية يستكمل زيارته التفقدية لمحافظة #رفحاء    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي    زلزال إندونيسيا: 34 قتيلاً.. مئات الجرحى.. وانهيار مستشفى    #أمير_القصيم يتوج “متنمر” بكأس “الدرعية” ضمن سباقات الفروسية بميدان #الملك_سعود    أمانة جدة ترحل مليون ونصف طن من النفايات المنزلية خلال 2020    ‬قباب المسجد النبوي شاهدة على جمال العمارة الإسلامية الحديثة    «الشورى» يبحث معوقات وإنجازات صندوق التنمية الصناعية    اقتصاديون ل عكاظ: بيئة نظيفة وصديقة.. بلا ضوضاء        واجهة الخبر البحرية.. واحة الرفاهية والاستجمام    الدفاع المدني يدعو للحذر أثناء استخدام وسائل التدفئة    رجال الأمن بعيون مصرية    العلا.. تراث حضاري وتطوير يضيف 120 مليارا للناتح المحلي    بالأخطاء التحكيمية.. الاتحاد يتلقى خسارته الثانية    ليتهم سكتوا يا عويس    تاريخ ألعاب العرب    أبو الريحان البيروني.. «نموذجاً»    التعليق على اقتباس يماثل «لا تقربوا الصلاة»    التبويب والتصنيف في خطوات التأليف    وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات رسمية مع نظيره الروسي    حالة الطقس المتوقعة غدًا الجمعة على المملكة    أمير الشرقية ونائبه يباركان بدء المرحلة الأولى لمشروع "نبض الخبر"    سمو نائب أمير منطقة جازان يعزي ذوي الأديب أحمد الحربي    #أمير_الشمالية يفتتح مشروع تطوير بيئة العمل في المركز الصحي الشمالي ب #رفحاء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"البيئة" توقع مذكرة تفاهم لتسهيل عمليات تنفيذ منح التصاريح والموافقات البيئية لمشروع أمالا

رعى معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي اليوم، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة وشركة أمالا، بهدف تسهيل عمليات تنفيذ ومنح التصاريح والموافقات البيئية لمشروع "أمالا"، وتعزيز التعاون للحفاظ على البيئة.
وقع المذكرة وكيل الوزارة لشؤون البيئة الدكتور أسامة بن إبراهيم فقيها، والرئيس التنفيذي لشركة أمالا نيكولاس نيبلز، وبموجب المذكرة، يقوم الطرفان بتشكيل فريق عمل مشترك لتنفيذ بنود المذكرة، وتعيين استشاري مستقل مختص في الدراسات البيئية ومرخص له من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، لعمل دراسات بيئية خاصة بالمشروع لتقييم الأثر البيئي، وكتابة تقارير التدقيق البيئي ومراجعة الأداء التشغيلي، وذلك تمهيداً لإصدار التصاريح والموافقات البيئية اللازمة لأنشطة البناء والتشغيل.
ووفقاً للمذكرة، سيعمل فريق عمل الوزارة، على استكمال إصدار التراخيص البيئية وتسريعها، والتأكد من الالتزام برؤية مشروع أمالا، والتحقق من استيفاء الدراسات البيئية لجميع المتطلبات والاشتراطات البيئية اللازمة والمنصوص عليها في الأنظمة والمقاييس البيئية في المملكة، بالإضافة إلى العمل على التخفيف من الآثار البيئية الناتجة عن المشروع، إضافة إلى التنسيق بين المشروع والجهات الحكومية الأخرى للحصول على الموافقات اللازمة لتمكين مشروع أمالا من البدء في أعمال التنفيذ.
وتنص مذكرة التفاهم، على وضع آلية للتعاون والتنسيق بين الطرفين لتجهيز وتقديم طلبات التصاريح البيئية الخاصة بمشروع أمالا، وكذلك تأمين إصدار جميع التصاريح والتراخيص والموافقات من جميع الجهات المختصة بما في ذلك المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، واللجنة الدائمة لحماية بيئة المناطق الساحلية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.