القبض على 8 إثر مشاجرة جماعية بحريملاء    في حادث مروع.. «مشهور السناب» عز بن حجاب يفقد والده ووالدته وشقيقه    عقب أسبوع أحمر.. الأسهم تفتح أولى جلساتها ب 82 نقطة خضراء    «الزكاة» لمكلفي «المضافة»: امنحوا العميل إشعارا بأخطاء فوترتكم    البرهان: لن نتفاوض مع جهات سياسية تخون الجيش    آل الشيخ: مواقف موحدة لمواجهة أزمات وتحديات المنطقة    «سلمان للإغاثة» ينتزع 1755 لغما في اليمن    ولي العهد يهنئ محمدوف بذكرى الاستقلال    ميسي يحطم «قياسية» بيليه.. والأخير يهنئه    6 أبطال في بطولة المملكة للمبارزة    «العقاري»: 761 مليون ريال لمستفيدي «سكني»    «أمير مكة» يدشن حملة «مكارم الأخلاق»    «الصحة»: بدء تطعيم مرضى الفشل وزارعي الأعضاء بالجرعة الثالثة    ردع فوضويي الاحتفالات!    ألمانيا .. المستشارة تنتظر وصول المستشار أو البقاء مؤقتا لترتيب البيت!            القوة تفرض الوجود..!                        الفتح يتدرب على مجموعتين والجهاز الفني يمنح راحة الاثنين    احذر يا كوزمين!    حجازي في قائمة منتخب مصر لمباراتي ليبيا            (91) التشكيلة الوطنية بأجساد عمال النظافة    37 مولودًا باليوم الوطني في نجران        النادي الأدبي وجمعية الثقافة والفنون        جامعة أم القرى.. مواقف وذكريات    وحدة قياس الحُبّ        يا سعيدان الروضة مغرس الطاعات!            التخصصي وجائزة ديفيز للتميز.. القدرة والاستحقاق !    بخاخ يقتل كوفيد في 30 ثانية        خطة إستراتيجية لتكوين قيادات نسائية مبدعة في «الحرمين»    نعمة (السعودية)    «سند محمد بن سلمان».. 198 تغريدة لتعزيزالثقة بالعمل الخيري    «مجلس الأسرة» يطلق حملة لمكافحة التنمر ضد الأطفال    مليون رخصة إنشائية وتجارية من «منصة بلدي»    الفنانة "سعودة" تعلن اعتزالها التمثيل    أمانة عسير تعالج 440 الف متراً طولياً للطرق و 129 الف م2 الأرصفة المتهالكة خلال 60 يوما    فريق هتان التطوعي 2 ينفذ فعالية " صوت الديار " بمناسبة اليوم الوطني السعودي ال 91    متحدث "الصحة": إعطاء جرعة ثالثة لمن تجاوز 60 عام    ( لاتكن..للباطل تابعاً )    (هندسة الحياة)    (تذكر أنك إنسان)    مجلس شباب عسير يقيم عدد من البرامج والفعاليات بمناسبة اليوم الوطني ال(91).    بريطانيا: نواصل العمل مع السعودية لإيجاد حل سلمي للصراع في اليمن    الرياض الخضراء" يحتفل باليوم الوطني بزراعة خريطة المملكة بمشاركة أهالي المدينة "    صورة نادرة للملك سلمان وابنه الأمير عبد العزيز في الطفولة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جمعية أهل الحديث الباكستانية: إقامة الحج بعدد محدود يعد قراراً صائباً وموافقاً للشريعة
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 23 - 06 - 2020

رحبت جمعية أهل الحديث المركزية في جمهورية باكستان الإسلامية بقرار المملكة العربية السعودية بشأن إقامة حج هذا العام بأعداد محدودة للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة، وعدّته قراراً صائباً موافقاً للشريعة، ويعكس حرص المملكة على صحة الحجاج وسلامتهم في ظل ما يشهده العالم من خطر جائحة كورونا.
وقال رئيس جمعية أهل الحديث المركزية عضو مجلس الشيوخ الباكستاني الشيخ البروفيسور ساجد مير: إن الجمعية تؤيد قرار المملكة العربية السعودية باتخاذ إجراءات احترازية لمنع انتشار الأمراض والأسقام كالعدوى التي تفتك بالأرواح في زمننا المعاصر، وإن قرار المملكة بخصوص تحديد عدد الحجاج يعد عملاً مناسباً، وتوجد عليه الأدلة والنصوص الشرعية كقوله تعالى : ( ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما )، وقوله سبحانه : ( ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة )، وكقوله عليه الصلاة والسلام : ( لا يوردن ممرِض على مصح ) متفق عليه ، وقوله صلى الله عليه وسلم : ( فِرّ من المجذوم كما تفر من الأسد ) أخرجه البخاري .
من جانبه قال نائب رئيس جمعية أهل الحديث المركزية رئيس حركة الدفاع عن الحرمين الشريفين الشيخ علي محمد أبو تراب: إننا نقدر جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين حفظهما الله في اتخاذ القرارات الحكيمة التي تصب في مصلحة المسلمين، وتضمن الحفاظ على النفوس البشرية من وباء كورونا المهلك، ونؤيد جميع الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها في هذا الصدد.
وبيّن أنه لأهمية إقامة شعيرة الحج دون أن يلحق ضرر بالأرواح فإن الشريعة جاءت بتحصيل المصالح وتكثيرها ودرء المفاسد وتقليلها، ولذلك فإننا بجمعية أهل الحديث نؤيد ما قررته الحكومة السعودية بأن يكون الحج هذا العام 1441ه بعدد محدود جداً ومن داخل المملكة لجميع الجنسيات حفاظاً على صحة الحجاج وسلامتهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.