ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قرابة 50 ألف فصل افتراضي خلال أسبوع بجامعة القصيم

استعرضت جامعة القصيم، التقرير الأسبوعي الشامل عما أنجزته عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بالجامعة، وذلك خلال الفترة من يوم الأحد 12/4/2020م، وحتى يوم الخميس 16/4/2020م، حيث تشهد منظومة التعليم عن بعد بالجامعة تفاعلًا ونشاطًا كبيرًا من قبل أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات في ظل انتظام العملية التعليمية "عن بُعد" في مختلف كليات الجامعة أثناء فترة تعليق الدراسة.
وجاءت إحصائيات الفصول الافتراضية، خلال هذا الأسبوع، على نظام الكولابوريت (Blackboard Collaborate)، لتظهر أن إجمالي الفصول الافتراضية التي تم عقدها يوم الأحد قد بلغت 10502 فصلًا، في حين عقد يوم الاثنين 10629 فصلًا، وفي يوم الثلاثاء تم عقد 10051 فصلًا، والأربعاء 9663 فصلًا، فيما شهد يوم الخميس عقد 7160 فصلًا، كما بلغت إحصائيات الفصول الافتراضية على نظام زووم (Zoom)، عدد 709 من الفصول الافتراضية، وعدد المشاركين في الجلسات 19885، ومدة الجلسات بالدقائق 61580 دقيقة.
وأوضحت إحصائيات استخدام منظومة التعلم الإلكتروني (Blackboard Learn)، عن الأعداد الكبيرة من الملفات التي تم استعراضها خلال الفصول الافتراضية التي أقيمت خلال هذا الأسبوع، حيث بلغ إجمالي الملفات التي تم استعراضها يوم الأحد 165621 ملف، في حين تم استعراض 166224 ملف يوم الاثنين، و166714 ملفًا يوم الثلاثاء، و167275 ملفًا يوم الأربعاء، وفي يوم الخميس تم استعراض 167659 ملفًا.
كما كشفت إحصائيات استخدام منظومة التعلم الإلكتروني عن عقد 31 مناقشة للرسائل العلمية، و20 مناقشة للخطط البحثية، و83 من مجالس الكليات واللجان، في حين بلغت إحصائيات التدريب 56 دورة والتي أقيمت عن بعد من خلال وحدات التعلم الإلكتروني بكليات الجامعة، بمشاركة 300 متدرب، ودورات أقيمت عن بعد من خلال عمادة التعلم الإلكتروني بحضور 104 متدربين، فيما أوضحت إحصائيات الاختبارات الإلكترونية عن اختبار عدد 22302 من الطلبة، من خلال 766 شعبة بعدد اختبارات بلغ 766 اختباراً.
وقد أكدت إحصائيات الدعم الفني، خلال هذه الفترة، عن تقديم 279 دعمًا فنيًا من خلال نظام الدعم الفني كياكو (Kayako)، و72 اتصالًا مباشرًا، و120 عن طريق الواتس آب، وكذلك التدريب الفردي بواسطة الفصول الافتراضية 49، ووحدات التعلم الإلكتروني بالكليات 216، بمجموع كلي 736 خدمة تم تقديمها للمستفيدين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.