الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير فيصل بن مشعل يرعى منتدى موسم عنيزة للتمور بالمدينة الغذائية بالمحافظة

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، أمس، منتدى موسم عنيزة للتمور الذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة عنيزة بالتعاون مع البلدية في المدينة الغذائية بالمحافظة, بحضور وكيل امارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان, وأمين المنطقة المهندس محمد المجلي, ومحافظ عنيزة عبدالرحمن السليم, ووكيل المحافظة سعد السليم, ورئيس لجنة الأهالي محمد القاضي, ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية نزار الحركان, ورئيس بلدية المحافظة المهندس خلف العتيبي, وعدد من أعيان المحافظة والأهالي وفريق العمل.
وأطلع سموه فور وصوله على كيفية الكشف على التمور والتأكد من سلامتها وحصولها على اجتياز الفحص المخبري, تلا ذلك تجول سموه على آلية تنظيم وترتيب التمور في العربات الذكية قبل أن تدخل المزاد اليومي, مستمعاً سموه لشرح مفصل من قبل رئيس بلدية المحافظة المهندس خلف العتيبي.
بعد ذلك استمع سموه من رئيس منصة التسويق الداخلي عضو مجلس غرفة عنيزة صالح القرعاوي
عن منطقة التجزئة والتي وفرت آلاف فرص العمل والتكسب للشباب، ثم تعرف على منطقة التصدير والتي تقع تحت اشراف رئيس منصة التسويق الدولي يوسف الدخيل، ثم انتقل سموه بعد ذلك إلى معرض البرامج وورش العمل متجولاً بالمعرض المقام مطلعاً على محتوياته.
أثر ذلك شهد سمو الأمير فيصل بن مشعل توقيع تسليم موقع مشروع تطوير المدينة الغذائية للمستثمر شركة المنير والتي تساهم في فتح فرص عمل مضاعفة لأبناء المحافظة، تلا ذلك تجول في المعارض المصاحبة والتي تشمل عدد من الأركان مثل ركن البلدية والغرفة ومكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة والمركز الوطني للنخيل والتمور وصندوق التنمية الزراعية والدفاع المدني و صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" وغيرها، وسط شرح من أمين عام الغرفة المدير التنفيذي للموسم عادل الرشيد الذي بين لسموه على أن المعرض قد حقق أهدافه حيث أقيم فيه اضافة الى المعارض برامج مصاحبة تم تقسيمها الى عدة أسابيع متخصصة وهي أسبوع المزارع ،وأسبوع الصناعة ،وأسبوع ريادة الأعمال، وأسبوع تصدير التمور, موضحاً أن ذلك يأتي امتداداً لدور شركاء النجاح في الموسم في تكثيف التوعية والتثقيف فيما يهم الفئات المستهدفة إضافة إلى ما أحدثه الموسم من حراك اقتصادي وتنشيط للسياحة الداخلية عبر الفعاليات المصاحبة في الفلايح والمزارع الريفية والفعاليات النسائية ، بعد ذلك اطلع سموه على القسم النسائي والجهات النسائية المشاركة مثل مركز سيدات الأعمال ومركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وغيرها مستمعًا لشرح رئيسة الفريق النسائي بموسم عنيزة للتمور منيرة الخميري.
إثر ذلك دشن الأمير فيصل المرحلة الأولى من المزاد الإلكتروني للتمور والذي يتيح للجميع المزايدة على تمور عنيزة من أي مكان بالعالم عبر تطبيق إلكتروني بتقنية عالية، بعد ذلك شرف سموه منتدى موسم عنيزة للتمور والذي ناقش عدد من النقاط بمشاركة كل من الأمين العام لهيئة تنمية الصادرات المهندس صالح السلمي, والرئيس التنفيذي للمركز الوطني للنخيل والتمور الدكتور محمد النويران, ورئيس غرفة عنيزة نزار الحركان.
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم, على أننا نطمح ان تكون هذه الملتقيات مساهمة في تعزيز هذا المنتج الوطني بشكل علمي ومتخصص, وتضيف الشيء الكثير لهذا المنتج خاصة أننا كما نعلم أن المملكة لم تعد الوحيدة في انتاج التمور في العالم وهناك دولاً في قارات أخرى منتجه لهذا المنتج وعلينا أن نأخذ ذلك بالحسبان.
وقال سموه : "لم أتفاجأ بكل جديد في موسم عنيزة للتمور وهذا العام رأيناه بمذاق وطريقة مختلفة عن كل عام، وأن مواصلة العمل على تبني مثل هذه الملتقيات العلمية المباركة ستكون عاملاً مهماً لتعزيز منتج التمور.
وعبر امير منطقة القصيم عن سروره بوجود في موسم عنيزة للتمور وعن استضافة الزملاء في المركز الوطني للنخيل وهيئة الصادرات، مؤكداً على أن ما حصل من طرح حول التسهيلات والعوائق أمام هذا المنتج سيساهم في دعمه وبشكل إيجابي.
وبين سموه عن أن ما يقدم لأبناء هذا الوطن الأوفياء في الحد الجنوبي هو واجب علينا بالمنطقة بصفة عامة ومحافظة عنيزة وكافة محافظات المنطقة تصب في هدف واحد عبر عطاء مستمر وواجب تقدمه المنطقة لجنود الوطن المرابطين في الحد الجنوبي والمدافعين عنه في الثغور, متمنياً رؤية الجديد خلال السنوات القادمة من خلال العصف الفكري المستمر والجهود المباركة التي تبذلها غرفة عنيزة بالشراكة مع بلدية المحافظة وقطاع الزراعة والمزارعين للخروج بآراء جديدة حول هذه الملتقيات المباركة, متطلعاً سموه إلى أن مواصلة العمل على تطوير المدينة الغذائية لاستغلالها بشكل كامل لخدمة أبناء هذا الوطن وفتح فرص عمل أوسع لهم، مشيراً على أن ارتفاع عدد المهرجانات بالمنطقة مكسب وأن ذلك هو أحد ركائز المنافسة ومواصلة الابداع، سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يوفق الجميع لكل خير.
وفي ختام المنتدى كرم سمو أمير المنطقة الجهات الداعمة والراعية للموسم والذين كان لهم أثر في إنجاح العمل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.