"القيادة" تعزي رئيس وزراء أثيوبيا في وفاة والده    جامعة نجران تعلن مواعيد قبول خريجي الثانوية العامة    الأرصاد : تنبيه متقدم بنشاط لرياح سطحية مثيرة للأتربة على منطقة تبوك    إصابة 16 شخصًا جراء زلزال عنيف ضرب شمال غربي اليابان    الأرصاد: رياح نشطة وأتربة وغبار على الشرقية ويمتد تأثيرها الى نجران    "الحائلي" رئيسًا لمجلس إدارة نادي الاتحاد لأربع سنوات بالتزكية    بالصور.. أمير القصيم يزور الرس ويدشن مشاريع بقيمة 253 مليون ريال    الشركة السعودية للصناعات العسكرية و(3 تكنولوجيز) تؤسسان مشروعًا مشتركًا    مواطن يتبرّع بجزء من مزرعته لافتتاح طريق يخدم أسرة شهيد بمحايل    بالفيديو.. متحدث التعليم يوضح المقصود ب”تعديل المناهج”.. ويؤكد أن الكتب لن تتغير بصورة جذرية    النيابة تشكل فريقاً لدراسة حالات العنف والإهمال على مواقع التواصل    أكثر من ثلاثة ملايين مستخدم لتطبيق "مصحف المدينة النبوية"    مواطن يقاضي مستشفى بجازان ويطالب بتعويض مليون ريال بعد هروب طبيب أخطأ في علاجه    مرسي يوارى الثرى        المملكة: 2018 عام دعم وتمكين المرأة السعودية    أمير تبوك يلتقي أهالي المنطقة في جلسته الأسبوعية    أحمد المالكي مساعداً للعطوي    الحايلي يتسلم مفتاح الاتحاد من ناظر    عناوين صحف إسبانيا:    مونديال قطر يضع بلاتيني خلف القضبان    سموه يتسلم نسخة من التقرير وبجانبه الدهش    أمير منطقة عسير خلال الاستقبال    الناصر خلال تدشين المحطة    لقطات من الفعاليات    800 مليون ريال لدعم 824 منشأة صغيرة ومتوسطة    أكد على أهمية الاتفاقية لتسهم في تحقيق رؤية المملكة لعمل التطوع        صورة تذكارية للضباط مع مدير الدفاع المدني    وزير الثقافة خلال زيارته المبنى    إطلاق مشروع «شباب حيوي» لنشر الحوار وتعزيز الشخصية السعودية    شجون في «آي ويش».. كوميديا بيضاء تحاكي قيمة الكتاب    المحافظ يترأس الاجتماع        هيفاء وهبي من المستشفى: «ادعوا لي»    احذر.. «داء الآيفون».. ضمور مفاصل اليد    بنكرياس الفئران.. هل يقضي على مرض السكري؟    وزير الخارجية الأمريكي: حماية خطوط الملاحة مسؤولية دولية مشتركة    السعوديان الزغيبي والطريفي يقودان الصين وبلغاريا    الطلاق أكثر من الزواج !    هل رأيت هيكلا عظميا.. يحتضن تاريخا؟!    للناس فيما «يُقربعون» مذاهب!    ادعموا منصور ولا تجاملوه    الدراسات الاجتماعية.. الضرورة الغائبة    أبي.. اسمك لن يموت    البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يفتتح مكتبا له في المحافظة رسمياً.. صعدة تنتقل من الدمار إلى التنمية والإعمار    سيرة الشاعر فتحي وجرن «الهلايلة»!    يا فرحان.. هل الضحك من الشيطان؟!    رئاسة الحرمين تبدأ في أعمال صيانة الكعبة المشرفة    “جود الإسكان” تسدد إيجار المنزل عن 319 أسرة مستحقة في 10 مناطق بالمملكة    “العقاري”: تحسين آلية الدعم لأصحاب الدخل الشهري أكثر من 14 ألفاً وتعويض المستفيدين بأثر رجعي    مقاتلات التحالف تدك مخازن أسلحة لميليشيا الحوثي شمال اليمن    “التجارة” تشهر بمواطنين ومقيم عربي لبيعهم دجاجاً مجمداً منتهي الصلاحية    "واتسون" رئيسة في منظمة "هيومن رايتس ووتش" تتهم الحكومة المصرية بالتسبب في وفاة "مرسي"    بالأسماء .. الصحة تعلن المرشحين على وظائف برامج التشغيل الذاتي وتدعوهم للمراجعة    عسير لاند تفتح أبوابها للزوار مساء اليوم الثلاثاء    أدبي أبها يعلن عن 50 فعالية ثقافية في الصيف    سمو أمير منطقة تبوك يلتقي أهالي المنطقة في جلسة سموه الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"مانجا للإنتاج" تطلق أول أفلامها السينمائية في مهرجان "كان"

أعلنت شركة "مانجا" للإنتاج، المتخصصة في مجال الرسوم المتحركة، التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية"، عن المقطع الدعائي لأول أفلامها السينمائية فيلم "الرحلة"، الذي سيكون من إخراج المخرج العالمي شيزونو كوبون، حيث كشفت عن أبرز تفاصيل العمل السينمائي، وذلك خلال مهرجان كان للأفلام 2019.
ويُعد الفيلم السينمائي أحد ثمار التعاون المشترك بين شركة مانجا للإنتاج وشركة توئي أنيميشن العريقة في اليابان والذي بدأته الشركتان في نوفمبر 2017، حيث قامت مانجا للإنتاج بتأليف الفكرة والمفهوم الأساسي للفيلم بهدف تقديم ونشر الحضارات القديمة في الجزيرة العربية والشرق الأوسط في قالبٍ جذاب وعالي الجودة من الرسوم المتحركة الموجهة؛ لإثراء وإمتاع الأطفال والعائلات حول العالم بمحتوى ممتد وخالد للأجيال القادمة. ومن المخطط أن يتم إطلاق الفيلم العام القادم 2020م.
ويجري العمل على إنتاج الرسوم المتحركة في كل من الرياض وطوكيو، حيث أن لدى شركة مانجا للإنتاج قسمين بكلا العاصمتين، إّ يعمل على هذا المشروع كل من فريق مانجا وتوئي أنيميشن. وسيستغرق الفيلم ما يقرب العامين والنصف، وعليه يعمل فريق إنتاج ضخم يضم أكثر من 330 شخصا.
ومن أبرز العاملين في هذا الفلم مصمم الشخصيات تيتسورو إيواموتو رسام ومصمم لعبة "فينيكس رايت: ايس اتورني" الشهيرة، وكذلك الموسيقار العالمي كاورو وادا، الذي ملحن مسلسل "إينوياشا" وهزيم الرعد والذي يشارك في صناعة ألحان هذا الفيلم الملحمي.
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج الدكتور عصام بخاري، أن فيلم الرحلة هو مشروع رئيسي لمانجا، حيث يعزز من هدفها في تحقيق رؤيتها بأن تكون قائدة إقليميًا ورائدة عالميًا في إنتاج المحتوى الهادف المليء بالقيم؛ وأن ما تقوم به من خلال الرحلة يمثل دورها القيادي في المساهمة بتطوير منظومة صناعة المحتوى الإبداعي في المملكة العربية السعودية والعالم العربي، من خلاله يمكن للمواهب الشابة الحصول على الفرص التي تستحقها وتلقي الدعم، علاوة على إنتاج المحتوى الثقافي عالي الجودة والذي يمثل ثقافتنا بالشكل اللائق.
وتُعد شركة مانجا للإنتاج إحدى الجهات التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية"، وتختص في صناعة المحتوى الإبداعي من خلال إنتاج الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو ذات الرسالة الهادفة والجودة والاحترافية والتي تستهدف مختلف شرائح المجتمع محلياً وعالمياً.
وتستعد الشركة حاليًا لإطلاق عدة أفلام رسوم متحركة ما بين ثنائية وثلاثية الأبعاد، وذلك بالشراكة مع استوديوهات الرسوم المتحركة الرائدة عالمياً، ومن المتوقع مشاهدة هذه الأفلام على القنوات التلفزيونية الدولية وشاشات السينما خلال السنوات القليلة المقبلة.
ويُعد أول تعاون مشترك بين مانجا للإنتاج وتوئي أنيميشن هو عمل كنز الحطاب والذي كان حلقةً خاصة مدتها 22 دقيقة من الفولكلور السعودي، وفيه تم إنتاج العمل بإصدارات متنوعة منها العربية واليابانية وبثها في خمس محطات تلفازية في اليابان وعدد من المحطات العربية، كما عملت الشركتان على إنتاج مسلسل في قادم الزمان المكون من 13 حلقة والقادم خلال العام 2019.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.