وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    الهواية.. «جودة» حياة    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة شقراء تستضيف ملتقى عمداء القبول والتسجيل الثالث والعشرون للجامعات السعودية

نظمت عمادة القبول والتسجيل بجامعة شقراء أمس، ملتقى عمداء القبول والتسجيل الثالث والعشرون للجامعات السعودية، بحضور معالي مدير جامعة شقراء الأستاذ الدكتور عوض بن خزيم آل سرور الأسمري ووكيل وزارة التعليم للتطوير والتخطيط سعادة الدكتور نياف بن رشيد الجابري، و نائب رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم سعادة الدكتور عبدالله بن علي القاطعي، ووكلاء جامعة شقراء وعمداء القبول والتسجيل في الجامعات السعودية.
وألقى معالي مدير جامعة شقراء كلمة قدم فيها الشكر والثناء لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –حفظه الله- وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان -أيده الله- على ما توليه من دعم سخي معهود لا محدود لطلاب العلم والتعليم العام والجامعي بجميع مراحله، كما شكر معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد آل الشيخ وسعادة نائبه الدكتور عبدالرحمن العاصمي على جهودهم الملموسة وعملهم الدؤوب والسعي للرقي بالجامعات السعودية تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 لكي يصبح التعليم العالي في المملكة العربية السعودية ضمن مصاف الدول المتقدمة في العالم. وقال: إننا نلمس ونستشعر الجهد الذي تقوم به وزارة التعليم للسعي لتطوير مخرجات الجامعات والاهتمام بشباب الوطن والعمل على خلق بيئة تعليمية للطلاب والطالبات وتهيئهم للإبداع والتفوق في مجالاتهم وتخصصاتهم الدراسية.
وعبر معالي مدير جامعة شقراء عن أهمية دور عمادة القبول والتسجيل في الجامعات وحجم المسؤوليات الملقاة على عاتقها؛ حيث تعتبر العمود الفقري للجامعات وبوابة للطلاب والطالبات للحياة الجامعية، وحث معاليه الجميع مراقبة الله في العمل وتطبيق المعايير واللوائح الخاصة بالقبول والتسجيل في الجامعات السعودية من أجل إعطاء المتقدمين الفرص المتكافئة، ولتحقيق مبدأ النزاهة، ووضع الطالب والطالبة في التخصص المناسب؛ لتحقيق مخرجات ذات جودة وكفاءة عالية.
وفي نهاية الكلمة أكد معاليه على أهمية استخدام تقنية المعلومات المتقدمة لتسهيل إجراءات القبول والتسجيل واغتنام هذا الملتقى لتبادل الخبرات بين الجامعات، كما أكد على ضرورة شفافية الطرح في جلسات النقاش والسعي نحو تحقيق الأهداف المرجوة من هذا الملتقى وتأطير الأواصر ورفع مستوى التواصل بين عمداء القبول والتسجيل في الجامعات، لتحقيق أعلى مستوى من النجاح المتبادل واستثمار الجهود والممارسات العملية في مجال القبول والتسجيل.
بعد ذلك بدأت أعمال الملتقى وجلسات النقاش، وقد تناولت عدداً من المواضيع التي تخص إجراءات القبول والتسجيل في الجامعات السعودية، حيث افتتحت الجلسة الأولى من أعمال الملتقى وأدار الجلسة وكيل وزارة التعليم للتطوير والتخطيط سعادة الدكتور نياف بن رشيد الجابري، و تحدث فيها سعادة الدكتور عبدالرحمن العنقري من وزارة التعليم عن أهم المنجزات الجديدة في خدمة (مقبول)، ومن ثم تحدث عميد عمادة القبول والتسجيل من جامعة الطائف سعادة الدكتور وصل الله السواط عن تجربة جامعة الطائف في الإرشاد الأكاديمي.
بعد ذلك عقدت جلسة النقاش الثانية وترأس الجلسة نائب رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم سعادة الدكتور عبدالله بن علي القاطعي ، وتحدث فيها عميد عمادة القبول في جامعة حائل سعادة الدكتور الأدهم اللويش عن ما حققته جامعة حائل من تجربة نظام تراسل، وفي ختام الجلسة تحدث عميد عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك خالد سعادة الدكتور عبدالمحسن القرني عن خدمات القبول الالكترونية لتحقيق رؤية عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك خالد.
ومن ثم عقدت جلسة النقاش الثالثة وقد ترأس الجلسة سعادة الدكتور محمد بن سعد اليحيى عميد عمادة القبول والتسجيل بجامعة شقراء، وقد تحدث فيها المشرف على وكالة التطوير والتخطيط في وزارة التعليم سعادة الدكتور عبدالرحمن العنقري عن أهداف وآلية عمل خدمة (تحويل)، وبعد ذلك تحدث عميد عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل سعادة الدكتور محمد الفريدان عن خدمة إعطاء فرصة إضافية للطلاب المتعثرين.
بعد ذلك عقدت الجلسة الرابعة وقد أدار الجلسة عميد عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود سعادة الدكتور باسل السدحان ، وتحدث عميد عمادة القبول والتسجيل في جامعة تبوك الدكتور زيد بصفر عن التحول الالكتروني للقواعد التنفيذية لمواد لائحة الدراسة والاختبارات، ومن ثم تحدث وكيل عمادة القبول لشؤون التسجيل في جامعة القصيم سعادة الدكتور عبدالرحمن أبوالحاج عن النظرة العامة لأتمتة حذف وإضافة المواد، والمكافآت، والإنذار الثالث بشكل تفاعلي.
بعد ذلك عقدت الجلسة الختامية من أعمال الملتقى برئاسة أمين اللجنة وعميد عمادة القبول والتسجيل في جامعة المجمعة سعادة الدكتور سعود المقحم ، وفتح النقاش العام لجميع عمداء القبول والتسجيل وتحدثوا فيه عن أبرز المشاكل والعوائق التي تواجه عمادة القبول والتسجيل وتبادلوا الخبرات العملية في حل هذه المشكلات، وفي نهاية النقاش اتخذت العديد من التوصيات.
ويعد ملتقى عمداء القبول والتسجيل في الجامعات السعودية من أهم الملتقيات بين الجامعات السعودية والذي يهدف إلى مشاركة أفضل الممارسات والخبرات والتجارب في عملية القبول والتسجيل للطلاب والطالبات في الجامعات السعودية كما يسعى إلى تنسيق الجهود ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لجميع المستفيدين وللتأكيد على أهمية أن تكون كافة الإجراءات المتخذة في عملية القبول والتسجيل وفق الأنظمة واللوائح وتجويد الإجراءات المتبعة في القبول والتسجيل، كما يهدف هذا الملتقى لتحقيق التقدم لمنظومة الجامعات السعودية والرقي بمخرجاتها وممارسة العصف الذهني لعمداء القبول والتسجيل للخروج بأفضل التوصيات القابلة لتطوير عمادة القبول والتسجيل خاصة والجامعات السعودية عامةً, والسعي نحو خطط الجامعات الاستراتيجية وتحقيق رؤية وخطط الوطن المستقبلية ومن ضمنها روية المملكة 2030.
//انتهى//
17:34ت م
0200
www.spa.gov.sa/1883236


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.