الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طائرة ايرباص جديدة تنضم لأسطول الخطوط السعودية وتوطين وظائف مساعد الطيار لطائرات A320 بنسبة 100%

انضمت طائرة ايرباص جديدة من طراز A320 إلى اسطول الخطوط السعودية الذي يشهد حاليا تنفيذ أكبر برنامج تحديث وتنمية في تاريخه، وفق برنامج التحول الذي يجري تنفيذه في المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية ويهدف إلى تحديث أسطول "السعودية" وزيادته إلى (200) طائرة حديثة بنهاية عام 2020م .
الطائرة الجديدة التي رفعت عدد طائرات الأسطول إلى (147) طائرة كانت قد وصلت إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ليلة الأربعاء 11 ابريل بعد أن غادرت مطار مصنع شركة ايرباص في تولوز بفرنسا في رحلة خاصة رقمها (9034) بقيادة الكابتن حسام الحفني ومساعد طيار محمد أحمد نظيف واستغرقت الرحلة (5) ساعات و (41) دقيقة .
وتبلغ السعة المقعدية لطائرة A320 (144) مقعدًا ، (12) منها لدرجة الأعمال و (132) مقعداً لدرجة الضيافة ، وتتميز الطائرة بالكفاءة التشغيلية العالية ومتطلبات الراحة وأحدث التقنيات بما يحقق للضيوف مستوىً متقدماً من الخدمة والرفاهية ، وتم إجراء تحديث لمقصورة ومقاعد الطائرة لتتميز بتصميم عصري حديث روعي فيها أعلى معايير الراحة .
ويدعم صول الطائرة الجديدة وانضمامها إلى أسطول "السعودية" المتنامي ، الخطط التشغيلية من خلال زيادة الرحلات والسعة المقعدية على شبكة الرحلات الداخلية والتوسع في التشغيل على القطاع الدولي عبر الوصول إلى وجهات جديدة، إضافة إلى رفع كفاءة التشغيل وتطوير المنتجات وتحسين الخدمات المقدمة للضيوف من خلال ما تتميز به الطائرات الجديدة من إمكانات ومواصفات حديثة ، إلى جانب توفير أعلى مستويات الراحة والسلامة .
الطائرة الجديدة (HZAS74) تُعد الطائرة (47) من طراز إيرباص A320 ، ومن المنتظر استلام (9) طائرات أخرى من هذا الطراز ليكتمل بذلك استلام (30) طائرة تم توقيع اتفاقية الاستحواذ عليها صيف عام 2015م إلى جانب (20) طائرة من طراز A330 الإقليمية عريضة البدن التي اكتمل استلامها منتصف ديسمبر 2016م ، كما تم توقيع اتفاقيات أخرى للاستحواذ على (63) طائرة جديدة، منها (15) طائرة من طراز (777-300ER) و (13) طائرة من طراز بوينج B787 و (35) طائرة من الجيل الجديد من طائرات (A320neo)، وقد تم استلام كامل طائرات B777 وعدد من طائرات B787 وسيتم البدء في استلام طائرات ايرباص A320neo اعتبارا من العام المقبل 2019م .
يذكر أن الخطوط السعودية قد أكملت توطين وظائف مساعد الطيار لطائرات A320 بنسبة 100% ، ويتلقى (114) متدربا مرحلة التدريب المتقدم في أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران، كما تجري جدولة (172) متدربا خلال الفترة المقبلة تم إنهاء اجراءات قبولهم ، فيما يتواجد (532) مبتعثا في الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة علوم الطيران في أرقى الجامعات وأكاديميات الطيران على مستوى العام مما سيرفع نسبة السعودة لوطائف الطيارين ومساعدي الطيار خلال السنتين القادمتين بنسب غير مسبوقة .
وبوصول الطائرة الجديدة يرتفع عدد طائرات أسطول الناقل الوطني (147) طائرة من بينها (12) طائرة من طراز بوينج (B787) و (41) طائرة من طراز (B777) و
(32) طائرة من طراز ايرباص (A330-300) و (47) طائرة من طراز (A320) و (15) طائرة من طراز (A321) .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.