استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق مسابقة وزارة التعليم للقرآن والسنة بمكة المكرمة بمشاركة 90 متنافساً

انطلقت اليوم مسابقة وزارة التعليم "القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما"، التي تستضيفها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة خلال الفترة من 23 - 25 رجب 1439 ه، بحضور المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي، بفندق الهيلتون للمؤتمرات، الذي يحتضن منافسات "البنين"، بينما يحتضن فندق هوليدي إن منافسات البنات.
وأشاد المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي بتنظيم هذه المسابقة في مكة المكرمة في عامها الحادي والأربعين، مثمناً ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من العناية الكبيرة التي تحظى بها مسابقات القرآن الكريم على المستويين المحلي والدولي لتحفيز الناشئة لحفظ كتاب الله وتلاوته وتدبره، وتشجيع الأجيال على التمسك بآدابه والتحلي بأخلاقه والعمل بأحكامه مشيراً للنهج الذي تسير عليه هذه البلاد المباركة منذ تأسيسها على يد المغفور له الملك عبدالعزيز - طيّب الله ثراه -.
من جانبه أوضح مدير عام التوعية الإسلامية بوزارة التعليم نبيل البدير أن المتنافسين في هذه المسابقة يكفيهم شرفاً وفخراً وعزاً أنهم يتنافسون في أمر يرفعهم الله - عز وجل - بهذا القرآن به مصداقاً لقول رسولنا - صلى الله عليهم وسلم -، إن الله يرفع بهذا الكتاب أقواماً ويضع به آخرين "وقوله "خيركم من تعلم القرآن وعلمه".
من جهته أبان رئيس اللجنة المنظمة فيصل بن أحمد أبو حيمد أن المسابقة هذا العام ستكون في المجالات الثلاثة؛ القرآن الكريم للطلاب والطالبات، والسيرة النبوية والحديث الشريف بمراحله الثانوية والمتوسطة والمعلمين، وذلك بمشاركة 90 متنافساً ما بين طلاب ومعلمين مقسمين علي أقسام المسابقة، مشيراً إلى أن منافسات حفظ القرآن الكريم ستكون خلال ستة مستويات تشمل القران كاملاً، الفرع الثاني 20 جزءاً، الفرع الثالث 15 جزءاً، الفرع الرابع 10 أجزاء، الفرع الخامس 5 أجزاء، وأخيرا القرآن كاملاً للمعلمين والمعلمات.
وأضاف بوحيمد أن منافسات السيرة النبوية عبارة عن 200 سؤال في السيرة، والمنافسات الثالثة للمسابقة ستكون في الحديث الشريف لمرحلة الثانوية ب 100 سؤال في الحديث، إضافة إلى 50 سؤالاً مختاراً من كتاب "إعلام السنة المنشورة لاعتقاد الطائفة المنجية المنصورة"، مع فوائد مستنبطة من 12 حديثاً، وخمسين حديثاً في حفظ الأمن، بينما ستكون مسابقة الحديث الشريف للمرحلة المتوسطة عن 50 حديثاً النووية مع فوائد مستنبطة من 8 أحاديث، إضافة إلى خمسين 50 حديثاً في حفظ الأمن وستتضمن مسابقة الحديث الشريف للمعلمين "عمدة الأحكام من كلام خير الأنام" عليه الصلاة والسلام 390 حديثاً، إضافة إلى معاني الكلمات وأخيراً 200 حديث في العقيدة من كتاب "بلوغ السعادة من أدلة توحيد العبادة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.