أمير المدينة يستقبل جمعا من المواطنين في الجلسة الأسبوعية    المملكة تستعرض جهود منظومة المياه لتطوير القطاع أمام الدول المشاركة    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    "البواني" القابضة تمدد رعايتها لجمعية ترميم الخيرية    الموافقة على انضمام السعودية لاتفاقية بشأن الأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية    وزارة العدل: إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    رحلة السعودية نحو الفضاء أسهمت في تحقيق نجاحات بارزة في مجالات البحث والابتكار    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    إصدار 246 خريطة مكانية لحالة التصحر بالسعودية لمواجهة تدهور الأراضي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشريف: الأندية الرياضية لها دور كبير في بناء المواطن اجتماعياً وثقافياً

أشاد الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية رئيس مجلس إدارة مشروع "نبراس" عبد الإله بن محمد الشريف بالدور الاجتماعي والثقافي الكبير الذي تمثله الرياضة في تكوين وجدان المواطن الاجتماعي والثقافي .
جاء ذلك خلال توقيع مذكرة تعاون بين أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ممثلة في المشروع الوطني للوقاية من المخدرات (نبراس) ونادي الرياض الرياضي، حيث استقبل الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، اليوم في مقر اللجنة، رئيس نادي الرياض الرياضي عبد الرحمن السويلم .
وذكر الشريف أن هذه المذكرة تأتي انطلاقاً من دور الأمانة العامة في تنفيذ استراتيجية وأهداف اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، ممثلة بالمشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس" في تفعيل دور كافة الجهات الحكومية والأهلية، وحشد الجهود لمواجهة مكافحة المخدرات وطرق مواجهتها وتوحيد الجهود الوقائية والعلاجية، ورسم السياسات التي تحقق الأهداف المأمولة.
واختتم الشريف تصريحه بقوله إن هذه الجهود تأتي في إطار توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، لنقل الرسالة التوعوية وفق أسس علمية ومعايير عالمية لتبصير الشباب وحمايتهم ووقايتهم من أضرار المخدرات، من خلال المشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس" وبرامجه الوقائية والتوعوية ضد آفة المخدرات بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات وشركة سابك.
وتتضمن المذكرة عدة بنود أهمها التعاون المشترك في عقد وتنفيذ برامج بناء القدرات الوطنية من خلال التدريب وتقديم برامج وقائية لتعزيز القيم لدى النشء في جميع مناطق المملكة، وكذلك بث الرسائل التوعوية التي تسهم في رفع مستوى الوعي المجتمعي بأخطار المخدرات والتعريف بطرق العلاج وإعادة التأهيل من خلال مواقع النادي.
من جانبه أوضح رئيس نادي الرياض الرياضي أن هذه المذكرة تعد بادرة تعاون بين اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ممثلة في المشروع الوطني للوقاية من المخدرات (نبراس) ونادي الرياض الرياضي، استشعارا من النادي بمسؤوليته الاجتماعية والثقافية، ودور الرياضة في تنمية الوعي الثقافي والاجتماعي. مبيناً أن رسالة "نبراس" في الوقاية من المخدرات أصبحت عالمية وتخاطب العالم من خلال لغاته المتعددة، في إطار التضامن الوقائي والثقافي بين شعوب العالم، من اجل تحسين حياة الناس لكي يتسنى لهم العيش في بيئات صحية خالية من سموم المخدرات والمؤثرات العقلية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.