وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سفارة المملكة في باكستان تودع ضيوف خادم الحرمين الشريفين من الحجاج الباكستانيين
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 17 - 08 - 2017

أقامت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية باكستان الإسلامية ممثلة بمكتب الدعوة اليوم حفلاً لتوديع ضيوف خادم الحرمين الشريفين من الحجاج الباكستانيين.
وأوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان نواف بن سعيد المالكي خلال رعايته للحفل أنه تنفيذاً للأمر السامي الكريم لاستضافة 50 حاجاً من جمهورية باكستان على نفقة خادم الحرمين الشريفين الخاصة وتحت إشراف وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد، تشرفنا اليوم بتوديع ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله من الحجاج الباكستانيين، حيث قامت السفارة بإصدار التأشيرات اللازمة لهم وتزويدهم بتذاكر السفر ومستلزمات الحاج.
وبيّن أنها عادة تتكرر كل عام في عدد من الدول الإسلامية ومن ضمنها جمهورية باكستان الإسلامية التي في الحقيقة تعد من أهم الدول الإسلامية التي يتم استضافة عدد من الحجاج منها على نفقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.
ونوه السفير المالكي بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بدخول الحجاج القطريين بدون تصاريح إلكترونية، واستضافتهم بالكامل على نفقته أيده الله وتوفير الاحتياجات كافة لهم ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، وموافقته رعاه الله على إرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة لإركاب الحجاج القطريين كافةِ على نفقته الخاصة، موضحاً أن هذه المبادرة تحمل في مضامينها دلالات تؤكد القيم الثابتة والراسخة التي ارتكزت عليها السياسية الحكمية للمملكة العربية السعودية تجاه الشعوب الإسلامية.
وتمنى للحجاج حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً وأن يعودوا الى بلادهم سالمين، داعياً المولى عز وجل أن يجزل خادم الحرمين الشريفين الأجر والثواب، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على ما يقدمانه من جهود لا مثيل لها في خدمة الإسلام والمسلمين واستضافة ضيوف الرحمن.
من جانبه رفع معالي وزير الشؤون الدينية الباكستاني سردار محمد يوسف الشكر لخادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة على استضافة الحجاج الباكستانيين، وعلى ما تقدمه المملكة من جهود لخدمة جميع الحجاج، مؤكداً أن الأمة الإسلامية تثق في قدرة المملكة على أداء أمانة خدمة المشاعر المقدسة وتوفير كل وسائل الراحة والطمأنينة والأمن والأمان لضيوف الرحمن.
وأكد وقوف باكستان حكومة وشعباً مع المملكة العربية السعودية، موضحاً أن العلاقات بين باكستان والمملكة علاقات أخوية عريقة تستند على أواصر العقيدة والقيم الدينية المشتركة، ولا يمكن كسر هذه العلاقة الوثيقة.
مما يذكر أن برنامج استضافة الحجاج هو برنامج سنوي تعم فائدته لكثير من المستفيدين من مختلف الدول ومنها جمهورية باكستان، وجميع المستفيدين من هذا البرنامج يجدون عناية وتقديرا واحتراما من المشرفين على برنامج الاستضافة والذين يعملون بتوجيه وإشراف من معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ.
حضر الحفل مندوب وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد مدير مكتب الدعوة بالسفارة في باكستان سابقا الشيخ محمد بن سعد الدوسري، وعدد كبير من العلماء ورؤساء الجمعيات الإسلامية والمسؤولين بوزراء الشئون الدينية الباكستانية ورؤساء المكاتب السعودية وأعضاء السفارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.