الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    «الحونشي»    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير جامعة الإمام يلتقي ضيوف الملتقى السادس والعشرين للجنة الدعوة في أفريقيا

التقى معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل اليوم ضيوف الملتقى السادس والعشرين للجنة الدعوة في أفريقيا الذي يُقام تحت عنوان " أهل السنة والجماعة عقيدةً ومنهجاً " وذلك في مقر الجامعة .
وألقى معالي مدير الجامعة الشيخ الدكتور سليمان أبا الخيل كلمة نوه فيها بما تقدمه المملكة منذ تأسيسها على يدي الملك عبدالعزيز - رحمه الله- وأبنائه من بعده في دعم الدعوة ورجالاتها ليبينوا للناس المنهج الصحيح والعقيدة السليمة، مثمناً جهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - في الدعوة الإسلامية والوقوف مع الدعاة في بلاد العالم كافة منها هذا الملتقى الذي يأتي جزءاً من دعم ولاة الأمر.
ووصف معاليه موضوع الملتقى " أهل السنة والجماعة عقيدة ومنهجاً " بالموضوع المهم، مؤكداً ضرورة لزوم جماعة المسلمين، الذي هو أمر واجب بشريعة الله، دلت عليه الأدلة الواضحة الصريحة القاطعة من الكتاب والسنة، منها قوله تعالى (واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا)، وفي السنة قوله صلى الله عليه وسلم (إن الله يرضى لكم ثلاثاً ويكره لكم ثلاثاً يرضى لكم أن تعبدوه ولا تشركوا به شيئاً وأن تعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا، ويكره لكم قيل وقال وكثرة السؤال وإضاعة المال).
وحذر من الوقوع في الفتن والاندفاع خلف دعاتها أو التأثر بشبهاتهم، مستشهداً بما جاء في حديث حذيفة بن اليمان، رضي الله عنه، الذي قال فيه : "كان الناس يسألون الرسول عليه أفضل الصلاة وأتم السلام عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني فقلت : يا رسول الله إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد هذا الخير من شر؟ قال: نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها، قلت: يا رسول الله صفهم لنا قال: هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا، قلت: فما تأمرني إن أدركني ذلك؟ قال: تلزم جماعة المسلمين وإمامهم، قلت: فإن لم تكن لهم جماعة ولا إمام؟ قال: فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت كذلك".
وأكد معاليه أن الجامعة أنشئت على أساس تعليمها لعلوم الشريعة واللغة العربية وهي تشارك لجنة الدعوة في أفريقيا هَمّ الدعوة وتبليغ الرسالة دون تطرف ولا تسيب، مشيرا إلى أنه في هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - افتتحت الجامعة أكثر من عشرة معاهد في الخارج تدرس العلوم العربية والإسلامية وفق منهج سليم، وأسلوب يعتمد على التربية والتوجيه، وهي رائدة في تأصيل منهج أهل السنة والجماعة، والدعوة إليه.
وقال معاليه : لا يخفى عليكم ما يتعرض له المسلمون من حملات تستهدف المسلمين سواء بنشر العقائد الباطلة و حملات الجماعات التكفيرية الضالة التي تحاول حَرَف المسلمين عن الطريق السليم، وأننا بأمس الحاجة لتضافر الجهود الدعوية وأننا نعُدّ أنفسنا في هذه الجامعة شركاء في هذه المسؤولية، موضحا أن الجامعة تضم أكثر من ثمانية آلاف من طلاب المنح من أكثر من 140 دولة معظمهم من أفريقيا وهذه مساهمة من الجامعة لخدمة الدعوة وخدمة المسلمين.
وأشار إلى أن الدعوة إلى الله تعالى من أجلّ الأعمال وأزكاها وأحبها إلى الله تعالى وأعلاها، لا يختص الله بها إلا من يحب من عباده، فهم من أنصار دين الله تعالى، فكم من ضال تائه قد هدوه، فهم يجاهدون بالقرآن والسنة جهادا كبيرا، ويردون تأويل الجاهلين وانتحال المبطلين وتحريف الغلاة.
وفي نهاية حفل الافتتاح الذي حضره وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة ومسؤولي الجامعة والمشاركين بالملتقى قدّم صاحب السمو الأمير خالد بن بندر بن سلمان هدية تذكارية لمعالي مدير الجامعة بهذه المناسبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.