إتاحة خدمة الاستعلام عن السجل التجاري عبر "توكلنا"    السعودية للكهرباء" تشارك في مؤتمر "الطاقة العالمي" بنسخته ال 26 بهولندا    الصندوق السعودي للتنمية يوقّع اتفاقية تنموية لدعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة بسلطنة عمان    مارتينيز سعيد بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي في قمة ميلانو    ارتفاع أسعار النفط إلى 87.39 دولارًا للبرميل    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    "سامسونج" تحل مشكلة الخطوط الخضراء    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البريطاني التعاون الدفاعي    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    تطوير العلاقات البرلمانية مع اليونان    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تجربة ثرية    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    علماء الأمة    بمجموع جوائز تصل إلى مليون ريال.. الأوقاف تطلق هاكاثون "تحدي وقف"    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    حاجز الردع النفسي    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    سعود بن بندر يستقبل أمين الشرقية ورئيس «جزائية الخبر»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متحدثو ملتقى " ناطق " : الملتقى يوثق العلاقة ويعزز شفافية نقل الأخبار

دعا الناطقون الرسميون المشاركون في ملتقى المنطقة الشرقية الأول للمتحدثين الرسميين ( ناطق )، إلى أهمية تعزيز العلاقة بينهم كمتحدثين رسميين وبين وسائل الإعلام التقليدية والحديثة ، مشددين على أن تنظيم الملتقى جاء في وقت مهم للغاية ، تشهد خلاله المملكة الكثير من التحولات الاقتصادية والاجتماعية وغيرها ، التي تحتاج إلى ترسيخ مبدأ الشفافية والمصداقية ونبذ الشائعات في نقل المعلومة وتداولها.
وقدم المتحدثون الرسميون الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية على رعاية فعاليات الملتقى الأول ، مؤكدين أن هذه الرعاية تشير وبوضوح إلى حرص سموه في توثيق العلاقة بين المتحدث الرسمي وبين وسائل الإعلام بمختلف أنواعها ، واستثمارها فيما يفيد المواطن بالحصول على المعلومة الصحيحية من مصادرها ، بعيداً عن عمليات التخمين والظن التي قد تشتت الذهن وتفسد الجهود.
ويستهدف الملتقى الذي تنظمه إمارة المنطقة الشرقية يوم الاثنين القادم لمدة يوم واحد مسؤولي الجهات الحكومية والخاصة والقطاع الثالث والإعلاميين في وسائل الإعلام المختلفة المقروءة والمسموعة والمرئية ، والأكاديميين والمتخصصين وطلاب وطالبات الإعلام .
بدوره قال مساعد رئيس هيئة الطيران المدني للاتصال المؤسسي والتسويق باسم السلوم :" إن الملتقى يتميز بأنه يحوي أهل الخبرة والتخصص في منصة واحدة، تختصر أحيانا سنوات من القراءة في التعامل مع الإعلام ، الذي لا نحتاج أن نؤكد على أهميته في وقتنا الحالي".
وأضاف " الحضور اللافت لوسائل الشبكات الاجتماعية بجانب وسائل الإعلام التقليدية هو الآخر ، سيضاعف المسؤولية على المتحدث الرسمي ، فضلاً عن الجهة الرسمية التي يعمل بها ، الأمر الذي يجعل من هذا الملتقى فرصة ثمينة للارتقاء بأداء المتحدثين الرسميين ، كون بعض الجهات الرسمية حديثة عهد بالشبكات الاجتماعية والإعلام الجديد" متمنياً كل التوفيق والنجاح للقائمين على الملتقى والمشاركين فيه ، املاً ان يخرج الملتقى بتوصيات تدفع العمل الإعلامي إلى الأمام .
وعد المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي ملتقى "ناطق" لفتة كريمة من سمو أمير المنطقة الشرقية ، وبادرة تميزت بها إمارة المنطقه في دعم مهمة المتحدث الأمني وإبراز دورها المهم والفعال لإيضاح الحقائق ودرء الشائعات .
ولفت إلى أن الملتقى سيناقش موضوعات مهمة ، الهدف منها إبراز أهمية المتحدث الرسمي للمؤسسات والجهات الحكومية المختلفة ، في كشف الحقائق والمعلومات الصحيحة لوسائل الإعلام ، وهو الأمر الذي يرسخ الشفافية والمصداقية في هذه الجهات ، وهذا هو المطلوب تحقيقه في تحديد العلاقة بين المتحدث الرسمي ووسائل الإعلام .
وذكر متحدث وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية محمد الجويعي أنه لم يكن مستغرباً من إمارة المنطقة الشرقية المبادرة بعقد أول ملتقى للمتحدثين الرسميين "ناطق" تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز الذي اعتدنا من سموه التفاعل والتطوير في المجالات كافة .
وقال " نحن اليوم نتشرف بالمشاركة في "ناطق" الذي يعدّ أحد أهم الملتقيات المتخصصة في مجال عملنا كمتحدثين رسميين ، حيث يجمعنا بأهم الخبراء والمتخصصين في المملكة ، ويمكننا من تبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الزملاء في القطاعات الأخرى ، وهذا ما نحتاج إليه في المرحلة المقبلة ، خاصة إذا عرفنا أن هناك متحدثين لهم خبرة ودراية ، من الممكن أن ينقلوا خبراتهم إلى المتحدثين الجدد".
ووصف المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد بن جاسر الجاسر الملتقى بأنه خطوة مهمة نحو تعزيز العلاقة بين المتحدثين الرسميين وبين وسائل الإعلام ، مشيراً إلى أهمية هذه الخطوة في هذا التوقيت، الذي يتطلب مواكبة الأحداث ونقل الأخبار بكل مصداقية وشفافية مجردة .
وأضاف " المملكة تمر بمرحلة مهمة تتم فيها إعادة صياغة الكثير من الأفكار والثوابت التي تعزز رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020، وهذه المرحلة لا تحتمل سوى نقل الحقائق والمعلومات الصحيحة ، ليكون المواطن على بينة وعلى علم تام بما يجري في المجتمع ، وهنا يأتي دور المحدث الرسمي ، الذي عليه أن يواكب مستجدات العصر ، ويدرك كيف ومتى يمنح المعلومة لوسائل الإعلام ، وهو ما يشدد عليه ملتقى " ناطق ".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.