ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توثيق 282 لاجئًا فلسطينيًا مفقودًا منذ انفجار الصراع في سوريا

كشف فريق الرصد والتوثيق في مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا عن توثيق 282 لاجئًا فلسطينيًا مفقودًا منذ انفجار الصراع في سوريا ، لافتًا الانتباه إلى أن 37 لاجئة فلسطينية من بين المفقودين وأن أكثر من نصف المفقودين هم من أبناء مخيم اليرموك .
واتهم ناشطون فلسطينيون العديد من المليشيات المسلحة الموالية لنظام الأسد بقيامها عمليات خطف واعتقال إما بداعي أن المفقود مطلوب أمنيًا أو من أجل مساومة ذوي المخطوف وطلب فدية مالية لإطلاق سراحه إضافة إلى وجود عدد كبير من المفقودين في سجون نظام الأسد لا يزال يتكتم على مصيرهم أو اماكن اعتقالهم .
وكان مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمنظمة العفو الدولية فيليب لوثر أكد في وقت سابق أن عمليات الاختفاء القسري هي جزء من حملة مقصودة ووحشية تشنها أجهزة الأمن التابعة لنظام الأسد .
من جهة ثانية ، أكد تقرير حقوقيّ أنّ ثلاثة مخيمات فلسطينية في سورية لا تزال خاضعة لحصار مشدد من قبل قوات النظام السوري. وقال التقرير الذي أعدّته مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية تحت عنوان فلسطينيو سورية.. لاجئون على دروب الحياة أنّ قوات النظام ومجموعات مسلحة موالية تستمر بحصار مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق لليوم 967 على التوالي تسبب بقضاء 186 لاجئًا فلسطينيًا معظمهم من الأطفال نتيجة الجوع ونقص الرعاية الطبية والحصار .
ولفت التقرير الانتباه إلى أن قوات نظام الأسد تستمر بحصار مخيم السبينة بريف دمشق بشكل خانق الذي تم إفراغه من سكانه بشكل كامل منذ 823 يومًا. ويؤكد التقرير أن مخيم خان الشيح بريف دمشق يتعرض لحصار من قبل حواجز الجيش النظامي التي قطعت جميع الطرقات الواصلة بين المخيم ومركز العاصمة دمشق .
إلى ذلك ناشدت جمعيات ومؤسسات حقوقية فلسطينية في بيان اليوم المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية المعنية بحقوق الانسان بالتدخل لوقف الممارسات العدائية والعدوانية التي تنفذها الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد وقواته ومليشياته المسلحة وطالبت بمساعدات إنسانية وإغاثية عاجلة للمخيمات الفلسطينية المحاصرة وممارسة الضغط على النظام وإدارته من اجل وقف القصف والحصار الذي تتعرض له المخيمات الفلسطينية في سوريا رحمة بالأطفال والشيوخ والنساء .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.