ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"قياس" يعلن جاهزيته لعقد اختبار القدرات في 171 مقراً في المملكة

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم عن جاهزيته لاستقبال المتقدمين لأداء اختبار القدرات العامة ( الورقي ) للمرحلة الثانوية العامة الذي سيبدأ مساء غد الجمعة ويستمر لمدة أسبوع .
وأوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال إبراهيم الرشيد أن إدارة العمليات بالمركز تتولى جميع الترتيبات وفق الخطط المعمول بها عند كل اختبار ينظمه المركز في المقرات المتواجدة في جميع مدن ومحافظات المملكة والتي يبلغ عددها (171) مقرا.
وأضاف أن اختبار القدرات العامة أحد شروط القبول في مؤسسات التعليم العالي ويستهدف طلاب وطالبات المرحلة الثانوية ويقيس القدرة التحليلية والاستدلالية لدى المتقدمين, والقدرة على إدراك العلاقات المنطقية, والقدرة على حل مسائل مبنية على مفاهيم رياضية أساسية, والقدرة على الاستنتاج, والقدرة على القياس.
وأهاب مدير العلاقات والإعلام, الطلاب والطالبات إلى دخول موقع برنامج التهيئة والتدريب المجاني لرفع نسبة الاستعداد النفسي والمعرفي لديهم قبيل إجراءهم الاختبار الذي يقدمه المركز, وذلك عبر موقع البرنامج على شبكة الانترنت : www.elearning.qiyas.sa حاثاً الجميع على الاستعداد الجيّد والحضور المبكر لمقر الاختبار حسب مواعيدهم المحددة, وأن يحرص الطلاب على إبراز أصل الهويّة الوطنيّة أو الإقامة لغير السعوديين, أما الطالبات إبراز البطاقة الذكية التي أصدرها المركز للاتي لايوجد لديهن هوية وطنية.
وأشار إلى أن المركز يقدم الفرصة للطلاب والطالبات في إجراء الاختبارات عبر الحاسب الآلي, والتي تتميز بالخدمة التقنية المميزة وعدم التقيد بمواعيد محددة لعقد الاختبار, كما أنها تعقد على مدار العام بدلاً من التحديد الزمني المعمول به حالياً، مما يعني مزيداً من المرونة لأوقات الاختبار, إضافة إلى ذلك زيادة في درجة الأمان والسرية اللازمة للاختبارات، والتحقق الجيد من شخصية المختبرين، ورفع وتيرة الجودة من خلال استخدام أنظمة إلكترونية مشفرة, ومدة إعلان لنتائج في فترة سريعة , مشيراً أن طريقة التسجيل في اختبارات الحاسب لا تختلف آلية التسجيل عن المتبع في الاختبارات الحالية, عبر ملف المستفيد.
ويقدم المركز جميع الخدمات المساندة للمستفيدين والمستفيدات عبر وسائل الاتصال المختلفة، ويجيب على الاستفسارات، ويستقبل الملاحظات من خلال مركز الاتصال على الرقم الموحد 920033555 من الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة 8:00 مساءً، وعبر شبكات التواصل الاجتماعية @QiyasOnline.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.