إمام المسجد الحرام للمرة الأولى منذ عامين: أقيموا صفوفكم وتراصوا وسدوا الخلل    «صندوق الاستثمارات» يطلق مشروع «THE RIG» بمنطقة الخليج العربي    النفط يخترق 85 دولارا.. أعلى مستوى في 3 سنوات    «حزب الله» يهدد.. الشارع يترقب.. ما مصير بيطار ؟    السعودية تؤكد: مواجهة الجرائم ضد الإنسانية لتحقيق سيادة القانون    نصر وهلال.. نصف نهائي.. نار    النموذجي يطمع في السكريحزم الصمود يواجه العنابي    5 سنوات مدة تشغيل مدارس تعليم القيادة.. و5 فئات للتراخيص    يشمل مستفيدي «الإسكان».. التوسع في الإفراغ عبر الموثقين    أمير تبوك: إنشاء هيئة التطوير يدعم مسيرة الرخاء وينسجم مع الرؤية    إزالة «ملصقات التباعد» من الحرم المكي    مطوفون لوزير الحج: تعيين الثلث الباقي لمجالس شركات الطوافة والحوكمة    قاعات الأفراح تتأهب للحفلات    اقتصاديون ومستثمرون: المملكة تعافت من كورونا وانتقلت لمرحلة الازدهار    السماح بحضور الجماهير للمنشآت الرياضية بكامل طاقتها الاستيعابية    المفوضية تعلن نتائج انتخابات العراق التشريعية: لم نتأثر بالصراع السياسي            تحذير من «ضباب» كثيف يحجب الرؤية على الطرق ب«الشرقية»                    لن تتخيل السبب.. حملة أمنية على مدينة أوربية بسبب «لعبة مكعبات»                    مبادرة رد الجميل الرياضية على كأس الكابتن سالم مروان " شافاه الله "    حنين تبتكر نموذجا ذكيا لجدولة المقررات الجامعية    كلوب: نيوكاسل سيهيمن على العالم    اكتشفيه مبكرا    معرض الكتاب وجهود موفقة    داود.. الحكاية البيضاء..!!    المساحات وآراء لا تسمع    كفر ناحوم نصل من الجمال    كونترا يؤخر سفر الاتحاد لأمور فيزيائية    الفتح يمدد لسعدان ويستعد للتعاون    مع عبارات الحمد والشكر.. فيديو جديد لإزالة الملصقات من الحرم المكي    كلوب: لندع هيمنة ميسي ورونالدو جانباً.. صلاح هو الأفضل حالياً    واتس آب تحذر مجددا: الخدمة ستتوقف في الهواتف القديمة    سكني: استفادة 160 ألف أسرة خلال 9 أشهر    قائد القوات المشتركة الجديد يرفع الشكر للقيادة    النوم أقل 6 ساعات يؤدي للخرف    التعليم: لا تعليمات جديدة للمدارس بعد تخفيف إجراءات كورونا    اليامي يحاضر عن صورة الحاكم في دول الخليج وبعض الأنظمة العربية الأربعاء القادم    صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن إطلاق مشروع THE RIG الوجهة السياحية الأولى من نوعها في العالم على منصات بحرية    القتال في 5 عصور بمنطقة Combat Field    القطاع الصحي بخميس مشيط ينفذ حملة توعوية عن سرطان الثدي    مصادر كميات من منتجات التبغ والمواد الغذائية من البسطات في جدة    رغم ارتفاع الاستهلاك.. روسيا مستعدة لمد أوروبا بمزيد من الغاز    السميح يهنيء الدكتور الربيعة بالثقة الملكية    الحيزان عن طقس السبت: معتدل فجرًا ومائل للبرودة شمالًا    تأجيل موعد انطلاق فعالية بسطة الرياض للاستفادة من الطاقة الاستيعابية الكاملة للموقع    طلاب القنفذة يتميزون في الاختبارات المحاكية للاختبارات الدولية PIRLS    هنا قائمة محدثة بأكثر الدول تضرراً في العالم بوباء كورونا    بأمر الملك.. تعيين الجلاجل وزيرًا للصحة والربيعة وزيرًا للحج والعمرة    السيرة الذاتية لوزير الصحة الجديد فهد الجلاجل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير منطقة الرياض يسلم رخص الإرشاد السياحي لبعض المرشدين المعتمدين بهيئة السياحة

سلم صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بمكتب سموه بقصر الحكم أمس، عدداً من رخص الإرشاد السياحي لبعض من المرشدين المعتمدين لدى الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة الرياض، والذين أجتازوا دورة الارشاد السياحي بنجاح.
وتمنى سموه للمرشدين المرخصين حديثا، التوفيق والسداد في أداء مهمتهم في التعريف بحضارة وطنهم ومقدراته السياحية وعكس الصورة الحسنة عن المملكة وشعبها، موكداً أهمية التحلي بالأخلاق والقيم والمبادئ الإسلامية أثناء أدائهم لمهامهم.
وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الرياض سعد بن عبد العزيز المهنا، أن الإرشاد السياحي جزء من صناعة السياحة في المنطقة ، ومن أهم المجالات التي توليها الهيئة أهمية كبرى، حيث إن المرشد يعد قناة ثقافية بذاته والواجهة التي يتعامل معها السائح مباشر ويأخذ عنه المعلومات والانطباعات عن المدينة والبلد بشكل عام، مبينا أن الهيئة حريصة على أن يكون المرشد مؤهل ومرخص له وأن يحصل على دورات لتطوير قدراته ومهاراته ليتمكن من عرض المنتج السياحي الوطني بطريقة جيدة.
وأكد أهمية تقديم الصورة الحقيقية عن الوطن ومقوماته السياحية الهائلة والمتنوعة وأهمها المواطن السعودي بقيمه وعاداته وتقاليده التي تتسم بالكرم والترحيب، وقال: إن الحصول على الترخيص بمزاولة الإرشاد السياحي إنما هو مجرد البداية فقط وليس النهاية، ويتطلب أداء المهنة بمهنية عالية أن يستمر المرشد في الاطلاع على المعلومات عن المواقع السياحية، وأن يزورها ويشارك في الفعاليات والرحلات وغيرها.
وبين المهنا أن منطقة الرياض بحاجة لعدد أكبر من المرشدين السياحيين سواء مرشد الموقع أو المحلي أو العام، وذلك لخدمة السواح بالمنطقة، مؤكدا أن ذلك يصب في مصلحة قطاع مهم وهو قطاع منظمي الرحلات الذي يحتاج للمرشد المؤهل المحترف الذي يكون عنصر جذب للبرامج السياحية التي يسوقها منظم الرحلات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.