السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير فيصل بن بندر يرعى احتفال تعليم القصيم باليوم الوطني غدا

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز نائب أمير منطقة القصيم، مساء يوم غد الاثنين، الحفل الذي تنظمه الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة بمشاركة أكثر من 3 آلاف طالب بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ال 84، وذلك على ملاعب التعليم المجمعة جنوب مدينة بريدة.
وأوضح مدير إدارة النشاط الطلابي بالإدارة العامة يوسف الضالع، أن الاحتفال يأتي تتويجاً للعديد من البرامج والفعاليات التي تم تقديمها وعرضها في جميع مدارس المنطقة ابتداء من الفصل الحالي للعام الدراسي 1435-1436ه لتحقيق الكثير من معاني الوطنية والانتماء لهذا الوطن.
وبين أن البرامج التي تم إقرارها واعتماد مضامينها خلال الفترة الماضية جاءت لتعزز من قيم المواطنة الصالحة ، ولتفعل العديد من المبادرات والأنشطة الحضارية التي تحفز في ذهنية الطالب والطالبة التمثيل السلوكي والحياتي النبيل لكل المعاني المتحضرة والمسئولة نحو المجتمع والوطن.
وأشار إلى أن البيئة المدرسية تم تفعيلها بثقافة "المبادرة" التي تجعل من الطالب والطالبة مصدراً لتوليد وابتكار الأنشطة والممارسات النابعة من قيم المواطنة بمختلف المجالات التطوعية ،والاجتماعية ، والثقافية ، والإبداعية ، والتدريبية ، والكشفية ، والإعلامية ،والفنية ، والرياضية داخل وخارج المدرسة.
وأفاد الضالع أن الحفل يتضمن الكثير من الفقرات النوعية ، التي تستهدف إبراز ما يمتلكه الطلاب والطالبات من مشاعر وأحاسيس صادقة تجاه الوطن والقيادة ، من خلال "أوبريت المجد " والفلم الوثائقي " مبادرتي الوطنية " التي يتم من خلالها تسليط الضوء على إبداعات ومشاركات الطلاب والمدارس.
بدورها ذكرت مدير إدارة نشاط الطالبات في الإدارة العامة حصة الصقعبي، أن البرامج و الفعاليات التي قدمتها الطالبات سيتم استعراضها وتقييمها والعمل على تطويرها وتعزيز مضامينها نحو تحقيق المصالح الوطنية العليا التي تكرس لمفهوم الولاء والانتماء ، وتبرز ما تحمله الطالبة للوطن والقيادة،وذلك خلال احتفال الإدارات والأقسام التعليمية النسائية باليوم الوطني.
ومن جانبه رفع المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة القصيم عبد الله بن إبراهيم الركيان شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه على حرصهما ورعايتها للحفل التعليمي الكبير باليوم الوطني ، وتأكيدهما على أهمية تفعيل البرامج والفعاليات التربوية والتعليمية التي يقوم بها الميدان التربوي، وتصب في تحقيق وتكريس المفاهيم الوطنية والاجتماعية الحضارية.
وأكد أن الإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم تواصل التزامها المسؤول تجاه تحقيق مقاصد التعاليم العليا في البلاد ، وتحقيق متطلبات الدور التربوي بترسيخ الاعتزاز بالدين والولاء للمليك والانتماء للوطن،من خلال غرس القيم والمبادئ الدينية السامية، وتكريس السلوكيات الوطنية والاجتماعية الفاعلة والحضارية التي تدفع بتقدم المجتمعات، وتجديد الولاء والانتماء للوطن والقيادة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.