أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة حائل تدشن برنامج الباحثين الرواد "بادئ"

دشن معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم اليوم برنامج الباحثين الرواد "بادئ" وبرنامج المجموعات البحثية بعمادة البحث العلمي بالجامعة، وكرم الباحثين المتميزين على مستوى الجامعة وذلك على مسرح كلية المجتمع للرجال، ونقل تلفزيونياً إلى مجمع أجا للنساء بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
وأكد معالي مدير الجامعة في كلمة ألقاها خلال المناسبة أن البحث العلمي جزء أساسي من احتياجات الجامعات ومن ضمن خططها المستقبلية، مبيناً أن عمادة البحث العلمي تفتح أبوابها لجميع الباحثين .
وأوضح أن البحوث العلمية التي تقدم بها أصحابها لعمادة البحث العلمي لا تتجاوز 10 % من عدد أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، واصفاً إياها بالنسبة الضئيلة جداً، ولا ترقى لتطلعات الجامعة، مشيراً إلى أن الجامعة وقعت ثلاث اتفاقيات عالمية على هامش المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي 2014م مع كل من جامعة كامبريدج البريطانية، وجامعة جيجيان الصينية ومعهد فرانهوفر الألماني، جميعها ذات علاقة بالبحث العلمي في الجامعة.
وأفاد الدكتور البراهيم بإعادة آلية استقبال الكليات المتخصصة للبحوث العلمية، وإتاحة معاملها للاستفادة منها في مجال البحوث المعتمدة لدى عمادة البحث العلمي، مشدداً على أهمية تفعيل دور الطالب في مجال البحث العلمي وإتاحة الفرصة له للتقدم بأبحاثه واختيار الأفضل منها.
ولفت البراهيم الانتباه إلى أن الجامعة أتاحت للباحثين الذين انتسبوا للجامعة خلال أقل من سنتين الدخول في برنامج الباحثين الرواد " بادئ " الذي يتيح لهم التقدم ببحوثهم ويشجعهم للبدء مبكراً في العملية البحثية في الجامعة، لاسيما وهو يوفر بيئة بحثية جاذبة ويوطن البحث العلمي في الجامعة ويقدم تعريفا للباحثين بأوعية البحث المرموقة والحوافز المتاحة.
من جانبه أوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي المكلف الدكتور راشد الحمالي أن عمادة البحث العلمي في الجامعة دعمت 69 مشروعاً بحثياً من بينها 17 كتاباً بقيمة تجاوزت 2 مليون ريال في مختلف التخصصات الإنسانية والعلمية والهندسية والصحية والطبية خلال العام الحالي، مؤكداً أن الجامعة مستمرة في رفع الميزانيات بما يتواءم مع المدخلات المميزة التي يمكن أن تظهر مع تطبيق البرامج التي أقرتها عمادة البحث العلمي مؤخراً.
من جهته أبان عميد البحث العلمي الدكتور منيف الرشيدي أن العمادة وافقت على عدداً من البحوث التي ستسهم في إظهار الكم المعرفي والعلمي الذي يتمتع به الأستاذ الجامعي بجامعة حائل، مشيراً إلى تقديم 220 بحثاً في الدورة الثانية تم قبول 144 بحثاً منها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.