أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير تعليم مكة المكرمة يفتتح نادي الحي بمتوسطة العاصمة

افتتح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة حامد بن جابر السلمي اليوم نادي الحي بمتوسطة العاصمة، ويحتوى على عدد من المرافق ذات العلاقة بالأنشطة الاجتماعية والرياضية والترفيهية والتعليمية التي يشرف عليها عدد من المتخصصين.
وأوضح السلمي أن الحاجة لشغل أوقات فراغ الشباب هي ما دعت في المقام الأول لإنشاء أندية الأحياء للأنشطة التعليمية والترويحية، واستثمار هذه الأوقات في الفترة المسائية بما يعود عليهم بالنفع والفائدة للطلاب والطالبات وأسرهم ومجتمعهم.
وأبان أن الأندية المسائية تفتح أبوابها كل يوم لأهالي الحي صغارا وكبارا، متميزةً عن غيرها من المواقع بكونها أماكن آمنة ومهيأة بكافة الخدمات والتجهيزات التي تجعلها بيئة جاذبة تضمن تنمية مهارات الشباب المختلفة وتوفر المعارف المتنوعة والأفكار الإيجابية في تنظيم الأنشطة والفعاليات
وأكد أن الأندية تساعد على اكتساب النشء السلوكيات الحميدة والمهارات التربوية الراقية، التي نأمل أن تكون وفق الدراسات كيانات تخرج لنا جيلا واعيا ونافعا وحريصا على وقته وخدمة قضايا مجتمعه وتعزيز انتمائه لوطنه، ومنتجا وفاعلا ومؤثرا فيه, كما تسهم هذه الأندية في مد جسور التواصل مع المجتمع المحيط لمعالجة مشكلاته والحد من الظواهر السلبية به.
من جانبه بين ممثل مشروع أندية الحي بمنطقة مكة المكرمة الدكتور سعيد المبعوث أن الأندية تهدف إلى خدمة المجتمع المحيط بالمدرسة من خلال فتح أبواب المدارس في الفترة المسائية لاستقبال الطلاب والطالبات وأسرهم وأفراد المجتمع للاستفادة من الخدمات التربوية والتعليمة المقدمة في هذه الأندية، ومن أجل ممارسة مختلف الأنشطة والهوايات، في بيئة تعزز الاهتمام بالمبدعين والموهوبين وتعين على حل المشكلات التي تواجه أولياء الأمور وأبنائهم بدون أي رسوم.
وأفاد أن الأندية انطلقت بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة بإشراف ودعم من مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم (تطوير) بواقع تسعة أندية للبنين وناديين للبنات في المرحلة الحالية، وجارٍ العمل على تجهيز أندية جديدة في بحرة وحداء.
وأكد المبعوث أن الأندية ستكون مفتوحة على مدار العام عدا أيام العطلات الرسمية في جميع المدارس وفقا لإمكاناتها، وستسهم في توجيه الطلاب نحو استثمار أوقاتهم وصقل مواهبهم وتعزيز هواياتهم بوجود مشرفين تربويين موثوق فيهم يستطيعون إرشادهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.