ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المياه الوطنية تؤكد جاهزية خطتها التشغيلية بمكة المكرمة خلال شهر رمضان

أكدت شركة المياه الوطنية جاهزية خطتها التشغيلية بمكة المكرمة لموسم شهر رمضان المبارك للعام 1433ه ، التي أعدتها لتقديم أفضل الخدمات المائية والبيئة لزوار بيت الله الحرام والمعتمرين لتتواكب مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله -، الرامية لتحقيق الراحة للمواطنين والمقيمين ولزوار بيت الله الحرام بما يضمن توفير أفضل الخدمات المائية والبيئية وفق معايير ومقاييس عالمية، ومواصفات عالية الجودة .
وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم أن خطتها التشغيلية تتضمن الاستفادة المثلى من مصادر المياه الواردة للعاصمة المقدسة وتوفير عدة مصادر احتياطية لمواجهة ارتفاع الطلب المتوقع على المياه في هذا الموسم ,بالإضافة إلى تهيئة غرف العمليات المركزية وتعزيزها بالكوادر المهنية واستحداث فرق عمل ميدانية ,إلى جانب تفعيل فترات التناوب بين العاملين لاستقبال البلاغات والتأكد من ارتباط جميع المراكز التشغيلية بوحدات ووسائل الاتصال الحديثة , مبينةً أن هناك تنسيق فعال ومستمر مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة لتعزيز العاصمة المقدسة بنحو (520) ألف متر مكعب من المياه يومياً من محطات التحلية بالشعيبية ,كما وفرت مصادر مائية احتياطية من خلال تعبئة خزانات المياه بطاقة تخزينية تبلغ (2)مليون متر مكعب.
وأكدت المياه الوطنية أن محطات التعبئة بمكة المكرمة ستعمل على مدار (24)ساعة تتمثل في (4) أشياب مركزية كشيب كدي والذي تبلغ طاقته التشغيلية (60) ألف متر مكعب يومياً ,وشيب المعيصم والمخصص لناقلات المياه غير مخصصة للبيع تبلغ طاقته التشغيلية (20) ألف متر مكعب يومياً ,وشيب الكعكية المخصص للعمل خلال موسمي رمضان والحج بطاقة (30) ألف متر مكعب يومياً ,كما سيتم تشغيل شيب عرفات الذي سيخصص لتعبئة الناقلات المخصصة للدوائر الحكومية .
وأفادت الشركة أن الفرق الميدانية التابعة للخدمات البيئية تقوم بأعمالها بشكل متواصل في صيانة وتطهير وغسيل الشبكات التابعة لها بالإضافة إلى الخطوط الرئيسية والفرعية ومعالجة أي طفوحات تحدث نتيجة لكثافة الاستعمال على هذه الشبكات ,إلى جانب وجود (81) فرقة لتشغيل وصيانة شبكات الخدمات البيئية و(6) فرق لتشغيل وصيانة محطات الرفع والضخ الأرضية البالغ عددها(22) محطة .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.