الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    «البعوض» الفتاك    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    قُمري شلّ ولدنا    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    رونالدو يحفز النصراوية بعد الفوز على الأخدود    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    تجنب قضايا المقاولات    دلعيه عشان يدلعك !    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 15 من طلاب جامعة المجمعة    دله البركة توقع عقد إنشاء شركة مع يوروبا بارك لتنمية قطاع الترفيه في المملكة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    الجمعية السعودية لطب الأسرة تطلق ندوة "نحو حج صحي وآمن"    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اختتام اجتماع المديرين العامين للدفاع المدني بدول مجلس التعاون في أبو ظبي
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 23 - 05 - 2012

اختتمت في أمارة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة يوم أمس أعمال الاجتماع الثالث والعشرين للمديرين العامين للدفاع المدني بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وأوصى المديرون العامون في ختام أعمالهم بتعميم الدراسة التي أعدتها وزارة الداخلية الإماراتية حول نظام إدارة الحوادث الكبيرة على الدول الأعضاء لموافاة الأمانة العامة بمرئياتها.
وشملت التوصيات المواصفات الفنية للآليات العاملة في مجال الإطفاء والإنقاذ.
كما أوصوا بضرورة توحيد شروط السلامة والإشراف الوقائي بدول مجلس التعاون فيما يتعلق بالاشتراطات الوقائية للمواد الخطرة وتصنيفها ، واشتراطات المواقف الآلية ، واشتراطات الخدمات الهندسية والمباني القببية.
وحول محور التدريب في مجال الدفاع المدني ، تضمنت التوصيات الهياكل التنظيمية لأجهزة الدفاع المدني بدول مجلس التعاون الخليجي، ودليل المحاضرين المختصين في مجال التدريب والدليل الموحد لمسميات التشكيلات والمعدات والآليات المستخدمة.
وتطرقت التوصيات إلى الدورات المتقدمة في مجال التدريب وإعدادها وتنظيمها وتبادل الخبرات في هذا المجال بين الدول الأعضاء.
وأكد المشاركون أهمية القيام بزيارات ميدانية لمراكز التدريب المتخصصة في مجال الدفاع المدني والإطفاء بدول المجلس ، للاستفادة منها في عقد الدورات التدريبية لرجال الدفاع المدني.
وأوصوا بتعميم الجزء الثاني للاشتراطات الخاصة بمعدات الإطفاء والإنذار الذي أعدته وزارة الداخلية في مملكة البحرين.
كما أوصوا بضرورة عقد مؤتمر تكنولوجيا السلامة من الحريق على هامش اجتماع المديرين العامين للدفاع المدني بدول المجلس مستقبلاً.
ودعوا إلى أن يتم عقد الاجتماع المقبل للمديرين العامين للدفاع المدني بدول المجلس في مملكة البحرين العام المقبل.
وخصصت جلسات اليوم الختامي للاجتماع للنظر فيما تمت مناقشته من قبل اللجان ورفع التوصيات الصادرة عن الاجتماع إلى وزراء الداخلية بدول المجلس في اجتماعهم المقبل.
وأكد معالي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني الفريق سعد بن عبد الله التويجري اهتمام قادة دول مجلس التعاون الخليجي ووزراء الداخلية بدول المجلس ، بالجانب الأمني لأبناء دول الخليج العربي خاصة فيما يتعلق بالدفاع المدني والحماية المدنية من الأخطار والحوادث.
وقال ، في كلمة له في ختام الاجتماع ، إن هذا الاجتماع يأتي استجابة لما رآه وأيده وزراء الداخلية بدول المجلس لعلمهم وإيمانهم التام بأن تبادل المعلومات والخبرات في هذا المجال قد يسهم مساهمة فاعلة في التخفيف من آثار الحوادث حين وقوعها ومعالجتها بالطرق العلمية فور وقوعها ، لافتاً إلى أن الاجتماع ناقش الكثير من الأمور التي تهم هذا الجانب وأهمها طرق التدخل في الحوادث في المباني العالية ، وأنظمة السلامة والحماية المدنية وعالج كثيراً من أمور التدريب ، إضافة إلى مناقشة كود البناء الخليجي ، وكل هذه المناقشات والأمور تصب في قالب واحد ، وهو سلامة المواطن والمقيم على أرض دول مجلس التعاون الخليجي.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.