سار تُزيح شاحنات "P&G" بنقل منتجاتها للرياض    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مرتفعات الجنوب    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



4 ملايين.. ثمن عودة الدوسري ل(إم بي سي)
نشر في شمس يوم 29 - 09 - 2009

في الإعلام ليس مهما أن تظهر، بقدر ما يهم متى ستظهر.. أين.. وكيف؟..
سعود الدوسري المذيع السعودي الوسيم.. الرزين والأكثر جاذبية سيعود مجددا للإطلالة التلفزيونية على المشاهدين اعتبارا من اليوم عبر برنامج (نقطة تحول)، وهو أحد البرامج الجديدة التي يتوقع أن تُحدث تغييرا في التعاطي الإعلامي مع البرامج الحوارية الجدية الهادفة باستقطابه نخبة مختارة من رجالات السياسة والمجتمع من مسؤولين وأدباء ومثقفين وفنانين وغيرهم.
ويأتي الظهور الرسمي الأول للدوسري على mbc بعد أكثر من 11 عاما من الابتعاد بعد أن قدم استقالته من العمل فيها عندما كانت تبث من العاصمة البريطانية لندن، ولم تكن تضم آنذاك سوى القناة والإذاعة ليلتحق بعدها بشبكة أوربت التلفزيونية التي صقلت موهبته وقدمته كوجه تلفزيوني بعد أن كان ظهوره مقتصرا على الإذاعة وبرامجها الفنية والشبابية المنوعة.
عودة سعود الدوسري إلى شاشة mbc تأتي بعد 18 شهرا من انضمامه لها، في خطوة تؤكد العقلية الاحترافية لدى القناة والمذيع.. فهو لم يستعجل الظهور وغلّب تاريخه وسمعته الشخصية على هاجسه وقلقه وغاياته الإعلامية، فلم يلتفت إلى الفترة الطويلة التي ابتعد فيها عن المشاهدين، بل انشغل بالتفكير فيما سيقدم لهم وكيف سينال رضاهم ويقنعهم بما هو عائد به، فيما كانت مهمة القناة: توفير المناخ الملائم لعودته وعدم الاستعجال عليه رغم امتلاكه جماهيرية كبيرة حتى وإن كلفها ذلك دفع ما يقارب مليوني ريال كرواتب شهرية له ولطاقم العمل الذي يتابع معه كل صغيرة وكبيرة منذ التحاقه بالمجموعة.
المتابعون للشأن الإعلامي من نقاد ومحللين وكذلك الجماهير يتوقعون أن يكون حضور الدوسري مغايرا لإطلالته على أوربت التي كانت تبث للصفوة، ويرون أن mbc وُفقت في إعادته إليها مجددا بعد أن اكتسب شهرة كبيرة، ويرون أن حضوره مسوق جيد للقناة، وسيكون داعما لموقف الإعلامي السعودي في قناة تبث وتشاهد من كل العرب، فيما عبروا عن أمنياتهم في ألا يتخلى عن الهم اليومي الذي كان يتعاطاه في أوربت عبر برنامج (من الرياض) الذي يبث يوميا على الهواء، وأن يكون حاضرا إلى جانب (نقطة تحول) لأن فيه التنويع والتشويق والحدث اليومي الذي يربط المشاهد به.
أما برنامج (نقطة تحول) فقد استضاف في حلقاته الأولى التي صُورت منها ما يقارب 15 حلقة تقريبا بتكلفة تتجاوز المليوني ريال، وذلك في عدد من العواصم العربية كلا من: الأمير تركي الفيصل وتمت مناقشته حول حياته السياسية والاجتماعية ونقاط التحول التي عاشها، كما استضاف الدكتور عبدالعزيز خوجة وزير الثقافة والإعلام السعودي في حلقة بحثت محطات حياته الدبلوماسية والكيمياء التي كان أستاذا لها والشعر والأدب والإعلام، وكذلك الأمير بدر بن عبدالمحسن في حلقة أفردت للشعر مساحات كبيرة، إضافة إلى ضيوف آخرين منهم الدكتور عبدالله الربيعة وزير الصحة السعودي في حلقة تناولت إشرافه على عمليات فصل التوائم وكيفية وصوله إلى كرسي الوزارة، وبطرس غالي الأمين العام للأمم المتحدة الأسبق، والشيخ سلمان العودة، والشاعر أحمد فؤاد نجم، والممثلان دريد لحام وجمال سليمان، والفنان محمد عبده الذي أوجز الحديث عن مسيرة نصف قرن في ساعة من الزمن في حلقة صوّرها في منزله وظهر معه أولاده.
بقي أن نذكر أن سعود الدوسري سيستقبل في الحلقة الأولى أحمد الشقيري الذي يقدم البرنامج الديني (خواطر) بجزئه الخامس على شاشة mbc.. وتبث الحلقة الليلة عند التاسعة والنصف مساء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.