السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إصلاح السيارات المتضررة دون الرجوع إلى شركات التأمين
نشر في شمس يوم 06 - 07 - 2009

اقرت لجنتا النقل وتأجير السيارات التابعتان لغرفة جدة أمس عددا من بنود البوليصة الموحدة بدءا بتأجير السيارات وحماية ونقل السيارات بحد أعلى يصل الى 1000 ريال في حالة تلف السيارة. وكشف سعيد البسامي نائب رئيس لجنة تأجير السيارات خلال اجتماع في غرفة جدة، أن اللجنة ستسمح بإصلاح الأضرار التي تلحق بسيارات المؤمّنين من جراء الحوادث المرورية دون الرجوع المسبق إلى شركة التأمين بمبلغ 5000 ريال كحد أقصى، مشيرا الى أن الغطاء التأميني يشمل تكاليف إصلاح السيارات المؤقتة وتكاليف حراستها ونقلها وتكاليف انتداب العاملين على أساس أحكام وشروط عقد التأمين بحد أقصى 2000 ريال للحادث الواحد. واضاف أن شركة التأمين ستعوض عن المطالبات المدفوعة نقدا من قبل المؤمّنين لها، موضحا أنه في حالة التلف الكلي للسيارة فإن القيمة المصرح عنها في بداية الفترة التأمينية ستكون بدون احتساب استهلاك وستعتبر السيارة خسارة كلية إذا ما تجاوزت تكلفة إصلاحها نسبة 75 في المئة من المبلغ المؤمّن عليه أو يتعذر إصلاحها فنيا، فيما سيسدد المبلغ المؤمّن عليه باحتساب نسبة استهلاك 1 في المئة عن كل شهر أو جزء من الشهر من تاريخ بداية التأمين على السيارة حتى تاريخ الحادث. وافاد البسامي بأنه في حالة الخسارة الجزئية فإن تكلفة إصلاح السيارة تشمل قيمة قطع الغيار المستبدلة، أجور الأيدي العاملة، والمصاريف الإضافية، لافتا النظر إلى أن مسؤولية الطرف الثالث تكمن في رصد مبلغ خمسة ملايين ريال للإصابات الجسدية أوالوفيات كحد أقصى للحادث الواحد ومجموع الحوادث في السنة وخمسة ملايين ريال للتلف أو الضرر في ممتلكات الغير كحد أقصى للحادث الواحد ومجموع الحوادث في السنة. وذكر نائب رئيس لجنة تأجير السيارات التابعة لغرفة جدة أن اللجنة قررت توحيد مبلغ التأمين للسيارات الصغيرة فيما يتعلق بحماية ونقل السيارة والمصاريف الإضافية وإلاصلاحات المؤقتة ب 1000 ريال كحد أقصى و5000 ريال للحافلات والشاحنات، مشددا التركيز على الغطاء الإضافي للحوادث الشخصية للركاب والسائق بمبلغ يصل الى 100 الف ريال في حالة الوفاة أو العجز الكلي الدائم شاملا تعويضات جزئية وفي حالة وجود عدد ركاب أكثر من السعة الإركابية للسيارة توزع التعويضات على الركاب الفعليين نسبيا.
وبين أن مبلغ التأمين المستقطع من شركات التأجير، الليموزين، الحافلات، الشاحنات، والنقل حدد ب 2500 ريال للسيارات السيدان لشركات التأجير للأضرار في السيارة و3000 ريال لشركات الليموزين و15 ألف ريال للحافلات عن الحادث الواحد، و20 ألف ريال على الشاحنات. وقال البسامي: «ان السائق المخول بقيادة السيارة يؤذن له بالقيادة من قبل المؤمّن له أو من يحمل رخصة غير سارية المفعول ولكن جددت أو من يحمل رخصة دولية أو أخرى مؤقتة سارية المفعول تكون ممنوحة من السلطات المسؤولة شرط ألا يقل عمر السائق عن 21 عاما ويكون حدود استخدام السيارة للأغراض الاجتماعية أو لإنجاز أعمال المؤمّن له، موضحا ان غطاء التأمين يشمل الأخطار الناجمة عن الطبيعة مثل: العواصف، مياه الأمطار، الفيضانات، وتلف أمتعة الركاب الناشئة عن حوادث مرورية وليس النقص أو السرقة في حدود 500 ريال للراكب الواحد.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.