أمير عسير يفتتح المقر الجديد لإدارة رعاية أسر الشهداء، بديوان إمارة المنطقة    "تعليم الرياض" تنهي الاستعداد لاختبارات الفصل الدراسي الثالث    مفتي المملكة ونائبه يستقبلان رئيس جمعية إحسان    اتهام 3 أشخاص باقتحام ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا    انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    وصول أول فوج من حجاج السودان    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الإبراهيم وتاجاني يبحثان التعاون السعودي - الإيطالي    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    "كدانة" تعلن عن توفر عدد من الوحدات التأجيرية للأسر المنتجة خلال موسم الحج    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    ماذا نعرف عن الصين؟!    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سنقضي على المراكز المستأجرة

ﺃدرجت وزارة التربية والتعليم مشروع مهارات التفكير ضمن الأنشطة المدرسية للصفوف المبكرة، ويتكون المشروع من برنامج تدريبي للمعلمات وثلاثة برامج لمراحل الصفوف المبكرة. وﺃوضحت حصة ا لصغير ا لمشر فة في الإدارة العامة لنشاط الطالبات ومعدة ومشرفة هذا المشروع ﺃن هذه البرامج تهدف إلى التركيز في بناء المناهج على اكتساب مهارات التفكير الأساسية وتدريﺐ الطالبات على تغيير نمط تفكيرهن وفقا للموقف، و تشجيعهن على ا لتعبير عن آرائهن بحرية، وتتضمن البرامج إنها تمثل الشريان الترفيهي لسكانها، كما وضعنا استراتيجية لتطو ير ا لو ا جهة ا لبحر ية للكورنيش الشمالي الأوسط".
وحدد فقيه ثلاثة محاور رئيسية لعمل ﺃمانة جدة خلال العام المالي الجاري، وهي: النقل العام، والعشوائيات، وتطوير الأماكن الترفيهية. وتناول في المحور الأول احتياج جدة إلى 90 جسرا ونفقا منها 30 يتم المذكورة ﺃنشطة وﺃلعابا تنفذ خلال حصتي النشاط لمدة ثما نية ﺃ سا بيع في ا لفصل الدراسي الثاني للعام الحالي، واختيرت المادة المناسبة لتنفيذه من سلسلة كتيبات مهارات التفكير للمؤلف الدكتور إبراهيم الحارثي، وتشتمل هذه السلسلة على المهارات الأساسية للتفكير وكشفت ﺃنه سيتم لتدريﺐ توزيع قرص المعلمات على كيفية التنفيذ مع توجيه إدارات وﺃقسام النشاط إلى إعداد خطة تدريبية تشمل جميع معلمات الصفوف المبكرة، وتنفذ هذه الدورات قبل تطبيق المشروع بوقت كاف.
ا نتقد ا لد كتو ر حسين الفريحي الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية في خطاب وجهه إلى الدكتور مشبﺐ العسيري استشاري الأورام والعلاج بالإشعاع رئيس الجمعية السعودية للأورام توجه جامعة الملك سعود لإنشاء جمعية مشابهة للسرطان تحت مظلته مع علمها وعلم المؤسسين بوجود الجمعية السعودية للأورام.
وﺃبدى الفريحي في تصريح ل "شمس" تحفظه الشديد على هذا الأمر لمخالفته الأعراف المراعاة في هذا الشأن – على حد قوله - التي تلتزم بها الهيئة مع وزارة التعليم العالي حول عدم تكرار الجمعيات العلمية، الذي يؤدي إلى تشتيت الجهود الوطنية للمنتسبين والازدواجية التي تعود بالضرر.
وﺃضاف: "جميعنا يعلم ﺃن ﺃنظمة التعليم العالي والهيئة الخاصة بإنشاء الجمعيات لا تجيز التكرار
كشف الدكتور حمد المانع وزير الصحة عن نيتهم تدشين 1010 مراكز صحية مطلع العام المقبل بدلا من المراكز الصحية المستأجرة، وقال على هامش تدشين موقع مشروع تطوير الرعاية الصحية الأولية على شبكة الإنترنت: "كان ﺃكثر من 80 في المئة من المراكز الصحية مستأجرة، و لكننا تغلبنا على هذ ه المعوقات، والآن هناك الكثير من البرامج التي تم تطبيقها لزيادة ﺃعداد ﺃطباء الأسرة في المراكز الصحية".
وعن مشروع تطوير الرعاية قال: "إن تنفيذ هذا البرنامج يأتي في إطار الاهتمام بالاستراتيجية ا لصحية ا لتي تر كز على الاهتمام بخدمات الرعاية ا لصحية ا لأ و لية كمكوﱢن
علما بأن الجمعية السعودية للأورام ﺃكملت ثلاث سنوات منذ الموافقة على إنشائها وبدء نشاطها بتاريخ "1427/01/12. من جهته ﺃكد الدكتور عصام مرشد استشاري الأورام والعلاج بالإشعاع والأمين العام للجمعية ﺃن هذه الجمعية العلمية للأطباء والعلماء والباحثين والمختصين في مجال علوم الأورام بالسعودية ﺃنشئت استجابة لمبادرة من المهتمين، وتعمل تحت مظلة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وبإشرافها. وﺃضاف": ﺃسهمت الجمعية في عقد عدد من المؤتمرات والندوات والحلقات الدراسية لبحث القضايا المتصلة بمجالات اهتمام الجمعية وشارك ﺃعضاؤها في إجراء الأبحاث العلمية في مجالات السرطان ونشر نتائج هذه البحوث وتوزيعها وتبادلها مع الهيئات المعنية". على صعيد متصل تعقد الجمعية السعودية للأورام التابعة للهيئة السعودية للتخصصات الصحية اجتماعها الدوري لانتخاب ﺃعضاء مجلس إدارتها في دورته الثانية تحت إشراف لجنة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وذلك الخميس المقبل بمدينة جدة.
ﺃساسي للخدمات الصحية في السعودية "، مشيرا إلى ﺃن مشروع الرعاية الصحية الأولية سيعمل على تقديم خدمات صحية بجودة عالية بالتركيز على ﺃسلوب تقديم الرعاية الصحية بما اصطلح على تسميته" طبيﺐ ﺃسرة لكل ﺃسرة".
وﺃكد المانع ثقته بالعاملين الصحيين لتطبيق هذ ا ا لبر نا مج، مؤكدا ﺃنه عند البدء في تطبيق المشروع لم يكن هناك إلا 150 طبيﺐ ﺃسرة، وكان المطلوب ﺃلفي طبيﺐ ﺃسرة.
وﺃضاف ﺃن هذا البرنامج تم تطبيقه في عد د من ا لمنا طق و ا لمحا فظا ت كمر حلة ﺃ و لى، و سيتم تطبيقه في الرياض وجدة و مكة و ا لخبر مع بد ا ية العام الجاري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.