رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ماذا نعرف عن الصين؟!    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انتفاضة رمضانية ل! () الريموت

سيكون ﺃمام المشاهد اليوم في ﺃول ﺃيام شهر رمضان المبارك خيارات عدة على جميع، المستويات حيث ﺃعدت القنوات الفضائية نفسها بشكل، جيد ودخول منا فسين كثير ين من ﺃجل انتزاع جزء من كعكة الموسم الذي يعتبر الأكثر ثراء وحضورا على ﺃصعدة الدراما والكوميديا و ا لفكا هة و ا لمسا بقا ت وبرامج الترفيه وغيرها.
وفي السعودية تحديدا تشكل القنوات التجارية الموجهة مباشرة للمشاهد السعودي الأكثر جذبا له وعلى رﺃسها قناة التي واصلت اهتمامها بالكوميديا ببث مسلسلين هما ﺃهم م ا ﺃنتج هذا العام هما (كلنا عيال قريّ)ة للثنائي عبداﷲ السدحان وناصر القصبي و(بيني و بينك) لحسن عسير ي وراشد الشمراني وفايز، المالكي كما تبث سلسلة من الأعمال الدرامية التي يتوقع ﺃن تحقق متابعة كبيرة منها (ظل) الياسمين لإبراهيم الصلال وشهد الياسين و(ب اب الحارة) 3 لسامر المصري ووفاء موصللي ونخبة من النجوم، السوريين إضافة إلى شر يجد القائمون على القنوات المتخصصة خ لال رمضان صعوبات عدة في التكيف مع الشهر الكريم ومواكبة المواد الإعلامية المتميزة وطبيعة بسا طتها في ا لتقد يم.
وتأتي القنوات الإخبارية و ا لر يا ضية و ا لمو سيقية وقنوات الأطفال والشعر ﺃولى تلك القنوات؛ إذ تفقد الكثير من بريقها في رمضان بسبﺐ توجه المشاهد نحو برامج الكوميديا والدراما (النفوس لنايف الراشد و)ب ع د (الفراق لسعيد صالح وهند صبري و)عيون عليا لصبا مبارك وياسر المصري.
وت س ع ى قناة دب ي الإم ارات ي ة ب دوره ا إلى ا ستثما ر ا لنجا ح ا لذ ي حققته ال ع ام الماضي با ستهد ا فها للمعلن السعودي عبر إنتاج جزء ثالث من () غشمشم الذي و ا لمسا بقا ت حيث يعتبر ا لشهر ا ل ك ر ي م متنفسا حقيقيا لها. ولا تقف خسارة تلك القنوات المتخصصة عند، ذلك بل تعدتها إلى ﺃن وصلت إلى، المعلنين فيبدو واضحا خلال رمضان افتقار تلك القنوات إلى المواد الإع لان ي ة بسبﺐ س ي ك ون ف ه د الحيان بطلا له وهو من الأعمال الخفيفة إلى جانﺐ ذلك تبث القناة خامس ﺃجزاء (حاير) طاير لجابر نغموش ومسلسلي (لعنة ام) رﺃة لزينﺐ العسكري و(في ﺃيد) ﺃمينة ليسرا.
ﺃما القناة اللبنانية فتواصل بث الكوميديا النسائية (عمشة في ديرة) النسوان لعبداﷲ ومروة توجه المعلنين وحرصهم على القنوات الأخرى بفضل معرفتهم الجيدة وتحسس مكامن الضعف وال ق وة الإعلامية التي تتجه نحو ال ق ن وات المنوعة التي تعيش انتعاشا كبيرا هذه الأيام. وقال ﺃحد مسؤولي قنو ا ت ا لمو سيقى إ نهم يتو قفو ن عن ا لعمل في، رمضان: ويضيف "لا يمكن ﺃن يستمر عملنا بنفس وتيرة ما قبل رمضان ونسعى إلى ا لتنو يع و مو ا كبة ا لشهر ببرامج." منوعة.: ويضيف "عادة العاملين على القنوات المتخصصة يجرون اتصالات بعدة شخصيات دينية من ﺃجل ترتيﺐ ب رام ج تليق و ر و حا نية ا لشهر ا لكر يم لكسﺐ المشاهد والحرص على ﺃن يتواصل مع" القناة.
محمد وهو مسلسل ينادي ببعض حقوق، السعوديات وتقدم ﺃيضا (عزف) الدموع لإبراهيم الحربي وشيماء علي وإلهام، الفضالة كما تواصل الاهتمام با لمسلسلا ت ا لد ينية بعرض (قمر بني) هاشم الذي يتوقع ﺃن يثير ضجة كبيرة حال عرضه.
من جهته ﺃعد التلفزيون السعودي خريطة برامجية متكاملة اكتفى من خلالها بمسلسل كوميدي وحيد هو (عسى ما) شر وثلاثة ﺃعمال درامية سعودية هي (غلطة، نوف وحارتنا، حلوة وياناس) ياهوه.
إضافة إلى هذه القنوات يبد و ﺃ ن ا لفضا ئيا ت ا لكو يتية ا لتي ظهر ت ﺃخيرا مثل الراي والوطن وفنون وسكوب سيكون لها حضور قوي هذا العام بمسلسلات خاصة ﺃنتجت لتعرض حصريا عليها ومن ﺃبرز تلك الأعمال () الفطين لداود حسين وعبير الجندي (و)البارونات لعبدالعزيز جاسم وج اس م النبهان و(صج) محظوظ للكوميدي طارق، العلي ﺃم ا فنون فتبث () التنديل لحسين عبدالرضا وعبدالمحسن ا لنمر، و تحتكر ا لو طن حياة الفهد في مسلسلها () الداية وتقدم سكوب مسلسلا ت ﺃ نتجتها فجر السعيد ﺃخيرا.
إلى ذلك لا تشكل القنوات الأخرى المصرية واللبنانية هاجسا كبيرا ل ل م ش اه د السعودي الذي يركز على الأعمال الكوميدية الخليجية في المقام، الأول بعد ذلك يبدﺃ بمتابعة متقطعة للأعمال الدرامية العربية التي يبدﺃ التركيز على بعض منها بعد اليوم، الخامس وإن كان الفنانون نور الشريف ويحيى الفخراني ويسرا وإلهام شاهين يمثلون عامل جذب كبير للمشا هد ين في ا لخليج نسبة إ لى ا لجما هير ية الكبيرة التي يملكونها والحضور الجيد الذي يسجلونه عربيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.