المياه الوطنية تُوقّع 3 عقود لإعادة تأهيل وتشغيل وصيانة 9 محطات معالجة بيئية بالشرقية    جمعية البر بالشرقية توقع اتفاقية لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر    القيادة تهنئ رئيس جمهورية طاجيكستان بذكرى يوم النصر لبلاده    القيادة تهنئ رئيس الجمهورية القرغيزية بذكرى يوم النصر لبلاده    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من باكستان    وزير النقل يستقبل أولى قوافل الحجاج بمطار المدينة    توقع بهطول أمطار رعدية    السعودية تدين الاعتداء السافر من قِبل مستوطنين اسرائيليين على مقر الأونروا بالقدس    إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    سمير عثمان لا عليك منهم    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    أعطيك السي في ؟!    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توماس هورن.. الممثل الطفل
نشر في شمس يوم 13 - 01 - 2012

إنه موهوب ومبدع وودود وجاهز لاقتحام عالم الكبار والمشاهير. ولم يكن أحد يتوقع أن يكون هذا الفتى ضمن قائمة الرجال البارزين لهذا العام. ولم يتجاوز الأمريكي توماس هورن طالب المرحلة الثانوية من أوكلاند ال14 من عمره بعد، ولم تكن لديه أي تجربة في التمثيل عندما تلقى عرضا للمشاركة في تمثيل الرواية الدرامية الأكثر مبيعا التي كتبها جوناثان سافران فوير بعنوان «مرتفع جدا وشديد القرب، Extremely Loud and Incredibly Close» التي تحولت إلى فيلم سينمائي بنفس الاسم وتقاسم بطولته الممثلان الحائزان على الأوسكار توم هانكس وساندرا بولوك؛ وأخرجه الأمريكي ستيفن دالدري الذي رشح لجائزة الأوسكار ثلاث مرات ولم ينجح في تحقيقها. لكن الجزء الأكبر من دور البطولة ذهب للطفل توماس هورن الذي ظهر للمرة الأولى سينمائيا من خلال هذا الفيلم.. وكانت مشاركته خلال أسبوع للأطفال هي المرة الوحيدة التي قضى فيها وقتا أمام الكاميرا.
وفي يوليو الماضي، التقى هورن بمنتج الفيلم سكوت رودين لبحث التفاصيل. وكشف الفتى أنه لم يكن متأكدا من القيام بتمثيل الدور المطلوب منه خلال اللقاء الذي جرى في ردهة أحد الفنادق وفي يده كوب من الشاي. وأضاف «لكن أدركت بعد ذلك أنني كنت أشعر بالدهشة في تلك اللحظات». وبعد شهرين من ذلك اللقاء، كان له موعد مع أشهر نجوم هوليوود توم هانكس وساندرا بولوك اللذين سيشاركانه العمل المرتقب.. وذلك قبل أن يستدعيه المخرج ستيفن دالدري ليعرض عليه الدور المركزي في الفيلم وهو لصبي يدعى أوسكار قتل والده «توم هانكس» في أحداث 11 سبتمبر. وفي أحد الأيام يجد الطفل أوسكار مفتاحا في خزانة والده ويتعهد معرفة ما يفتح، بحسب ما يصور الفيلم. ويحاول جاهدا مراجعة العديد من تفاصيل حياة والده في ظل ما يتميز به من ذكاء حاد، ومن خلال هذه الرحلة يعود هانكس للفيلم عبر مشاهد استرجاعية «فلاش باك» ليقدم الدروس التي كان يود تقديمها لابنه خلال حياته.
إنها رحلة مروعة عن الحب والعائلة والخسارة. ولم تكن المهمة سهلة بالنسبة إلى النجم المنتظر هورن. «لقد كان التصوير طويلا للغاية»، في إشارة إلى عملية إنتاج الفيلم التي استمرت سبعة أشهر. وقال: «كانوا دائما يعيدون كتابة السيناريو». المادة كانت مكثفة وغزيرة حتى بالنسبة إلى هذا الطالب الذكي. وفي بعض المشاهد، كان الدور يتطلب منه أن يشن هجوما على الأم «بولوك» لكونه يفتقد الأب الغائب، ويقول لها في بعض المقاطع: إنه يتمنى أنها كانت الشخص الذي توفي يوم 11 سبتمبر. «شعرت بالذنب حيال ذلك»، يقول هورن. وأضاف «لكنها طمأنتني بأن الدور يتطلب مثل هذه المشاعر القاسية». وكان يتلقى على الدوام نصائح وإرشادات من بولوك وهانكس بضرورة التمسك بالأداء المتقن للدور الذي يقوم بتمثيله. وأوضح أنه تعلم منهما أنه «لا يمكن الدخول في أحد المشاهد ثم التخلي عنه فجأة والخروج للدردشة وشرب القهوة لمدة خمس دقائق».
ومع انتهاء تصوير الفيلم، أصبح هورن في انتظار ما يخبئه له المستقبل. وقرر العودة إلى زملائه ودراسة شيء ما «يفيده» ويقوده إلى استخدام التكنولوجيا لمساعدة «المزارعين الفقراء في الهند أو إفريقيا». ولكنه مع ذلك سيكون جاهزا كي يعود إلى التمثيل، ما دامت الفرصة ماثلة لذلك. «هذا الفيلم ملتقى طرق لعوامل كثيرة: النص الجيد، والقصة العظيمة، والممثلين القادرين، والمخرج الكبير. وسيكون من الصعب الحصول على عمل مماثل في القريب العاجل». وبالفعل حظي الفيلم باهتمام النقاد عندما انطلق عرضه أخيرا في أمريكا، خصوصا أنه يجمع ثلاثة من نجوم الأوسكار، ويخرجه دالدري الذي رشح للجائزة ثلاث مرات .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.