سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز    النفط والذهب يتراجعان    "التجارة" تعطل مجلس إدارة غرفة الرياض الجديد    حماية أجور العمالة المنزلية بدءاً من يوليو    أمير القصيم يقلد العسعوس رتبته الجديدة "لواء"    مكة: القبض على 3 أشخاص لنشرهم إعلانات حملات حج وهمية ومضللة    الجامعة العربية: استكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء خلال 13 عاما    أمير المدينة يتفقد مركز الترحيب واستقبال الحجاج    محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان .. الأربعاء    ساوثجيت يرد على شائعات انتقاله لقيادة مانشستر يونايتد    غيابات الهلال أمام النصر في ديربي الرياض    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العجمة... من «مايك» الطابور المدرسي.. إلى قمة الإعلام الرياضي العربي
نشر في شمس يوم 27 - 12 - 2011

لم يكن الطفل تركي ابن الأعوام التسعة يعلم أن وقفته في طابور الصباح لقراءة نشرة الأخبار الرياضية للأنشطة الداخلية لمدرسة طيبة الابتدائية في الرياض ستقوده إلى اعتلاء هرم الإعلام الرياضي العربي ويحجز له موقعا مميزا في سماء الإعلام.
صدفة جعلته يقف متعملقا أمام «المايك» في الطابور المدرسي بدعم من مدرس النشاط اللامنهجي فهد الجمعان وهو في الصف الثالث الابتدائي لقراءة أخبار المنافسات الرياضية الداخلية كانت بمثابة بوابة الدخول إلى عالم الأضواء بموهبة وجدت شابا شجاعا يكافح ويناضل من أجل طموحه فقط.
مراحل كثيرة مر بها الزميل تركي العجمة مقدم برنامج كورة على شاشة روتانا خليجية سكن المتاعب جزءا منها وسط إصرار وعزيمة عنونها بابتسامة تخفي خلفها نظرة تستشرق مستقبل النجاح البعيد المدى.
وبين وقفة طابور الصباح وإطلالة شاشة روتانا خليجية عبر برنامج كورة يحلق الإنجاز الخارجي الأول الذي يمثل إحدى ثمار مجهودات تركي العجمة بوقوفه مع كوكبة من الأسماء اللامعة لتكريمها في ملتقى الشباب العربي الرابع بصفته حاصلا على جائزة الإعلام الرياضي.
وإذا ما عاد شريط الماضي القريب فلا تزال الذاكرة تحتفظ بترشيح عبدالله المسواري مذيع القناة الأولى وعلي الظفيري مذيع قناة الجزيرة للعجمة ليتدرب على أيدي فريق العمل القادم من قناة العربية لتجهيز طواقم عمل قناة الإخبارية قبل انطلاقتها ليشق طريقه بسرعة البرق وينال أولوية أول مقدم نشرة أخبار رياضية متخصصة في التليفزيون السعودي عبر قناة الإخبارية بعد أن كانت الأخبار الرياضية تأتي عقب رحلة طويلة من الانتظار في نهاية النشرات الرئيسة.
وعلى الرغم من شغف تركي العجمة، الذي يأتي ترتيبه في الوسط بين أخوته السبعة « 5 أولاد وبنتين»، بالإعلام إلا أنه الرابط الوحيد الذي يصل عائلته بالإعلام في ظل عدم وجود أي فرد من العائلة ينتمي إلى الوسط الإعلامي في الوقت الذي أحدثت فيه الرياضة انقساما عائليا تنافسيا حميما بين «هلاليين ونصراويين».
وعلى الصعيد العملي يمارس العجمة مهنته الأساسية بعيدا عن الإعلام كموظف في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض ليرسم شخصية متميزة في مجال آخر مما يجعل وقته مليئا بطموح الإنتاج اليومي دون أن يجد الوقت لممارسة أي هواية أخرى تقع ضمن دائرة اهتماماته.
وسجل مذيع برنامج كورة تركي العجمة نجاحا لافتا في العديد من المحطات التي مر بها ابتداء من برنامج قضايا في الوسط على شاشة الإخبارية ومرورا بتقديم حفل اعتزال النجم ماجد عبدالله قائد فريق النصر والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم سابقا، وحفل اعتزال نجم الوحدة حاتم خيمي ووقوفا عند تألقه في برنامج شاعر الملك وأخيرا برنامج كورة.
ومن يتابع العجمة في ظهوره يدرك مدى حرصه على احترام ضيوفه والحيادية واحترام المنبر الذي يتحدث من خلاله إلى جانب حرصه الدائم على البعد عن التجريح الشخصي وضبط الأمور بالشكل المناسب وهو الأمر الذي انعكس خلال استضافته للعديد من الضيوف من مختلف الأطياف والشخصيات ومن أبرزهم الأمير عبدالله بن مساعد والأمير عبدالرحمن بن مساعد والأمير ممدوح بن عبدالرحمن والأمير الوليد بن بدر والأمير فيصل بن تركي والأمير تركي بن خالد والأمير نواف بن محمد والأمير نواف بن سعد والأمير فهد بن خالد ومنصور البلوي وقائمة طويلة من الشخصيات والأسماء اللامعة في الساحة الرياضية والذين يقف منهم جميعا على خط يبعد نفس المسافة المتساوية البعد.
ولا يزال نجم الإعلام الرياضي العربي تركي العجمة يتذكر وعد الأمير عبدالرحمن بن سعود، يرحمه الهك، بالظهور معه في برنامج قضايا في الوسط وتمنيه إجراء ذلك اللقاء المنتظر إلا أن القدر كان أسرع من الوعد بعد أن فارق الرمز الراحل الحياة.
ويتفق الجميع على أن العجمة صنع له اسما مميزا رغم الصعاب التي لم تثنه لحظة واحدة أو تثبط عزيمته خاصة في ظل عدم تفرغه التام للإعلام مما أفرز عن وجود شخصية إعلامية عاشقة للتحدي ديدنها الإخلاص المهني ونبراسها البحث عن الحقيقة وإيصالها كما هي دون تزييف أو تحريف وهو الأمر الذي ينعكس من خلال تقديره لجميع من ظهر معه في برنامج كورة أو خط بقلمه مقالا أو موضوعا يتحدث عن البرنامج أو العمل سلبا أو إيجابا في ظل إيمانه التام بأهمية النقد .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.