المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حاسبونا.. بعد 4 مواسم
نشر في شمس يوم 13 - 01 - 2011

طالب نائب رئيس الرائد فهد الضبيعي جماهير ناديه بالصبر على الفريق الأول وعدم استعجال النتائج مع الفئات السنية، وشدد على أن الفريق الكروي مازال في دائرة خطر الهبوط إلى الأولى، مبديا تفاؤله باللعب أمام الشباب في مسابقة كأس ولي العهد لتجاوزه إلى مراحل متقدمة، وكشف أن استمرار المدرب جوميز الموسم المقبل مرتبط بما يقدمه خلال هذا الموسم، وتحدث عن ملابسات إلغاء عقد المدرب البرازيلي السابق.. هذا موجز الحوار فإلى التفاصيل:
ما السبب في عدم تواجدك في إدارة الرئيس الحالي فهد المطوع منذ بداية تشكيل مجلس الإدارة مطلع الموسم الماضي كما حدث لأكثر أعضاء مجلس الإدارة الحاليين الذين تواجدوا في إدارة الرئيس السابق للنادي خالد السيف في موسم 1429ه؟
حدثت لي بعض الظروف منها حالة والدي ووالدتي الصحية التي أجبرتني على الوقوف بجانبهما طوال الفترة الماضية، وتحديدا منذ نهاية فترة تكليف إدارة الرئيس السابق للنادي خالد السيف، وهذا ما جعلني أبتعد عن النادي والوسط الرياضي لمدة سنة ونصف اكتفيت من خلالها بالمتابعة من خلف الشاشة، وعندما زالت هذه الظروف وبحمد الله وتحسنت الحالة الصحية لوالدي ووالدتي وجدت نفسي قادرا على العودة وحصلت هناك رغبة مشتركة من رئيس النادي فهد المطوع ومني شخصيا في العودة مجددا لخدمة النادي.
ماذا عن أحوال النادي المالية وهل تعانون من عدم وجود راع للنادي؟
الحمد لله أحوال النادي المالية تسير وفق إمكاناتنا، وهذا بفضل من الله ثم وقفة رئيس النادي فهد المطوع، لك أن تتخيل أن ناديا لا توجد لديه شركة راعية ومع ذلك لا يوجد على عاتقه أي مستحقات أو رواتب متأخرة للاعب أو آخر، ولكن ما زلنا ننتظر شركة راعية تواكب جماهيرية وعراقة نادي الرائد.
هل كان بينكم في إدارة النادي وبين المسؤولين في هيئة دوري المحترفين أي تواصل بخصوص هذا الشأن كونهم صرحوا في أكثر من مناسبة بأنهم سيحاولون إيجاد شركات راعية للأندية التي تفتقد للشريك الداعم؟
سمعت ذلك، ولكننا ما زلنا ننتظر وثقتنا كبيرة بالمسؤولين في الاتحاد السعودي لكرة القدم وعلى رأسهم الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل، وأيضا من المسؤولين في هيئة دوري المحترفين، وبلا شك ما يقومون به من عمل هو محل تقدير كافة الرائديين.
ما مدى رضاكم عما قدمه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في منافسات دوري زين هذا الموسم؟
لا شك أننا غير راضين عما قدمه الفريق كوننا نبحث عن الأفضل دائما، مع أننا أصبحنا قريبين من تحقيق رقم نقطي لم يسبق لنادي الرائد طوال تاريخه في الدوري تحقيقه، وهذا بفضل الله ثم بجهود رئيس النادي فهد المطوع، ولا أخفيك منذ بداية الموسم وهدفنا هو الاستقرار والثبات والسير للمقدمة بخطى ثابتة، ومع ذلك مازال هدفنا البقاء وما زلنا ننظر إليه وهذا ما نريد أن نؤكده في الجولات القادمة، وبعدما نجد أنفسنا في مأمن عن الهبوط ل«الأولى» حينها سننظر لتحسين مركز الفريق في سلم الترتيب لما هو أعلى والدخول في مسابقة كأس الملك.
في مسابقة كأس ولي العهد ستلتقون فريق الشباب في الرياض كيف ترى حظوظ فريق الرائد في هذه المسابقة؟
نتمنى أن نصل فيها إلى مراحل متقدمة، وأنا حقيقة متفائل بهذه البطولة كوننا سنلاقي فريق الشباب.
هل لديكم رغبة في تغيير أي من لاعبي الفريق الأجانب في هذا الموسم؟
قلتها سابقا.. ما نبحث عنه في هذا الموسم هو الاستقرار والثبات، فاللاعب الأجنبي عند قدومه يحتاج إلى فترة طويلة كي يتأقلم مع الأجواء في النادي، وبصراحة تامة الفترة المقبلة لا تحتمل المخاطرة والتفريط بأي من العناصر الموجودة نظرا لتأقلمها مع المجموعة الحالية لدينا، إضافة إلى أن مدرب الفريق راض تمام الرضا عن الأسماء الموجودة، فلماذا التغيير؟ إلا بعد إصابة حاتم عقل فإذا تأكد عدم الاستفادة منه في الموسم الحالي فربما تكون هناك حسابات أخرى.
هل سيتم الإبقاء على المدرب البرتغالي جوميز مدربا للفريق في الموسم المقبل؟
بنهاية الموسم يكون هناك اجتماع يتم من خلاله دراسة وضع الفريق في الموسم ومدى الانطباع عما قدمه المدرب جوميز حينها سيتم اتخاذ القرار النهائي حول استمراره من عدمه، ولكل حادث حديث وبإمكاني الإجابة عن سؤالك هذا فور انقضاء الموسم.
هل تربطون عملية بقاء المدرب جوميز من رحيله بالنتائج التي يحققها؟
بلا شك لن نحدد عملية بقائه من عدمها من خلال نتيجة، وهذه هي طريقتنا في إدارة النادي، وهي أن نناقش كل الأمور من جميع الاتجاهات، وعندما نحدد مصير المدرب جوميز سنقيم العمل والنتائج التي عملها في الفترة التي قضاها بالفريق ككل، إضافة إلى مدى الفائدة من استمراره حينها سنحدد عملية بقائه من عدمها.
في رأيك هل وجدتم الفائدة المرجوة من المعسكر الخارجي الذي أقيم للفريق في بداية الموسم في البرازيل؟
من شاهد مستوى الفريق في الموسم الماضي وشاهده في الموسم الحالي سيجزم بأن الفريق قد تغير من الناحيتين النفسية والفنية، والدليل الانطلاقة القوية التي ظهر بها الفريق بداية الموسم والتي كانت ستستمر لولا التوقفات المستمرة والتي في رأيي أثرت في الفريق، فاللاعبون يتأثرون بالتوقف وهذا ما سنعمل للقضاء عليه طوال هذه الفترة.
هل صحيح أن مدرب الفريق البرازيلي السابق «أقيل» من منصبه ولم يقدم استقالة حسب ما نشر في الصحف؟
وما الفرق في ذلك؟ عقدت اجتماعا مع المدرب فور الخسارة من فريق الاتفاق في الدوري، فشرح لي أنه غير قادر على إضافة المزيد ولا يرغب في الاستمرار وبدا وكأنه عاجز عن إيجاد حل للفريق في لقاءاته التي يخوضها، فالفريق يسجل أفضلية ميدانية في الشوط الأول وتجده يخسر أو يتعادل في نهاية اللقاء، فقرر مجلس الإدارة قبول استقالته والتعاقد مع المدرب البرتغالي جوميز.
الفئات السنية لكرة القدم بنادي الرائد تشهد تراجعا ملحوظا في السنوات الأربع الماضية على مستوى بطولة المنطقة، ما السبب في ذلك من وجهة نظرك؟
لا نبحث عن الفوز والمنافسة في كل الدرجات السنية، ولكن ما نطمح إليه من خلال فرق الناشئين والشباب كا الذي نطمح إليه من خلال الفريق الأولمبي كون العملية اتخذناها بكرة القدم في نادي الرائد تدريجية بحتة، نريد لاعبا من البراعم إلى الناشئين ثم إلى الشباب فالأولمبي للفريق الأول لسنوات أكثر، فأعتقد أن نادي الرائد يحتاج إلى قاعدة صلبة تخدمه لسنوات عدة، وهذه القاعدة لا تأتي إلا بالاهتمام والمتابعة، ما نطبقه في نادي الرائد وخصوصا في الفئات السنية هي تثقيف اللاعب احترافيا ليكون في قمة نضجه عندما يصل للفريق الأول، وهذا من خلال المحاضرات الدينية والثقافية التي تقام بصورة مكررة في النادي، أما التمارين فهي تقام تحت إشراف مدربين متخصصين في الفئات السنية وكل حسب تخصصه، ما نطالبه من جمهورنا هو تركنا نعمل وعليهم محاسبتنا في الفرق السنية بعد أربعة مواسم.
خرج عضو شرف النادي أحمد المشيقح في تصريح طالبك فيه بضرورة القيام بدورك نائبا للرئيس وعدم الانشغال بأمور أخرى تقل أهمية.. ما رأيك تجاه ما قاله؟
أحمد المشيقح عضو شرف داعم قوي للنادي، وحقيقة لم أستغرب حديثه كونه نابعا من قلب محب للنادي، وبالمناسبة بعد هذا التصريح التقيته في إحدى مباريات الفريق وجلست بجانبه ولم يكن يحمل في قلبه أي شيء، كل ما في الأمر أنه تحدث من واقع أخوي وأشكره على حديثه الذي قاله


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.