حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    مستقبل الحقبة الخضراء    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مركز المعوقين إضافة حضارية لعسير
نشر في شمس يوم 22 - 07 - 2010

نوه أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، بما توليه القيادة من اهتمام بالغ بالإعاقة والمعوقين.
وأكد بمناسبة توقيع عقد إنشاء مركز جمعية الأطفال المعوقين بعسير، وتسلم المقاول أرض المشروع للبدء في إنشائه أمس، أن المركز سيكون إضافة حضارية للمنطقة بما سيقدمه من خدمات متطورة للأطفال المعوقين الذين هم في أمس الحاجة إلى خدمات الجمعية.
وقدم الأمير فيصل بن خالد، شكره إلى رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين الأمير سلطان بن سلمان، على جهوده في دعم ومتابعة مجالات الإعاقة كافة في جميع مناطق المملكة ومنها منطقة عسير، ولكل من وقف لمساندة المشروع، داعيا إلى تكاتف أهل الخير بالمنطقة للمساهمة مع الجمعية لإقامة المركز، نظرا إلى التكاليف الباهظة التي تتطلبها مثل هذه المشاريع، حيث إنها تستخدم أجهزة ومستلزمات طبية وتعليمية متطورة، وأجهزة ومعدات تأهيلية حديثة معروفة بتكلفتها العالية، إضافة إلى الإنشاءات المعمارية والتجهيزات الخاصة التي لا بد أن تتلاءم مع المركز وخدماته للأطفال المعوقين.
من جهة أخرى، أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، أن مشروع مركز الجمعية بعسير يمثل إضافة جديدة إلى منظومة مراكز الجمعية في الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، وجدة، وحائل، والجوف.
وبين أن المركز يعكس تضافر جهود الجمعية وأهل الخير إلى جانب المساندة الحكومية، مشيدا بدعم رجال الأعمال بالمنطقة للمشروع والتفاتتهم حول عمل إنساني نبيل يخدم فئة عزيزة على الجميع.
وأوضح الأمير سلطان بن سلمان، أن مركز رعاية الأطفال المعوقين بمنطقة عسير سيقدم الخدمات العلاجية والتعليمية والتأهيلية للأطفال المعوقين من سن الميلاد وحتى 12 عاما وفق شروط الجمعية في تقديم برامج التأهيل، إلى جانب الخدمات الاستشارية الاجتماعية للمعوقين بالمنطقة، والإسهام في تقديم الدعم والمساندة العلمية المباشرة من المركز وغير المباشرة من أمانة الجمعية لقضية الإعاقة بما يعزز حضور المركز كشريك رئيسي في خدمة أبناء المنطقة.
ولفت الأمير سلطان إلى أن قدرة المركز الاستيعابية بكامل طاقته التشغيلية اليومية نحو 150 طفلا وطفلة، ويبدأ العمل فيه تدريجيا إلى حين وصوله لهذه النسبة خلال الخمسة أعوام المقبلة من تاريخ بدء التشغيل.
وأشار إلى أن المركز يتكون من خمس وحدات رئيسة هي القسم الطبي ويضم الاستقبال، والعيادات الاستشارية، وعيادة العلاج الطبيعي، وعيادة العلاج الوظيفي، وعيادة علاج عيوب النطق وعلل الكلام، وقسم الخدمة الاجتماعية، وعيادة الأسنان، والورشة الطبية، والمسبح الطبي، بينما يشتمل القسم الثاني التعليمي ووحداته الطفولة المبكرة والتمهيدي والابتدائي، والفصول التعليمية، وفصول الأنشطة والعيادات النفسية، إلى جانب الخدمات التكميلية في التعليم والتأهيل، إضافة إلى إدارة المركز وتضم المكاتب الإدارية كافة وقاعات الاجتماعات ومصلى.
من جهة أخرى، ترأس وكيل إمارة منطقة عسير رئيس اللجنة العليا لمركز الجمعية بعسير المهندس عبدالكريم الحنيني، أمس، اجتماع اللجنة العليا لوضع خطة لمتابعة تنفيذ المشروع بالمنطقة وتسليم المقاول الأرض لبدء المشروع. وأكد الحنيني حرص أمير منطقة عسير على المشروع لما سيضيفه من خدمات على مستوى الإعاقة والمعوقين في المنطقة.
وأكد وضع خطة متكاملة لمتابعة تنفيذ المشروع وإنجازه في الوقت المحدد .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.