الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لقطات من إفتتاح الندوات العلمية لكلية التربية (التربية آفاق مستقبلية)
نشر في شبرقة يوم 14 - 05 - 2012


شبرقة - بَدَل الزهراني :
برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الباحة وحضور معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور سعد بن محمد الحريقي والسادة وكلاء الجامعة ، وأصحاب السعادة العمداء ، وأعضاء هيئة التدريس، ومديري إدارات الجامعة وطلاب وطالبات برامج الدراسات العليا أفتتح اليوم السبت 21 جمادى الآخرة 1433ه الندوات العلمية التي تنظمها كلية التربية بعنوان : (التربية ... آفاق مستقبلية) ضمن الشراكة بين جامعة الباحة وجامعة أوهايوOhio الأمريكية لتطوير برامج الدراسات العليا وذلك خلال الفترة من (22- ) 25 جمادى الآخرة 1433ه بقاعة الأمير فيصل بن محمد بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة ، حيث تستضيف الجامعة عددا من الأساتذة بجامعة أوهايو Ohio وجامعة عين شمس وجامعة قطر و من الجامعات السعودية.
وتشمل الفعاليات ثلاث ندوات علمية هي :
- ندوة القيادة التربوية في الألفية الثالثة.
- ندوة الاتجاهات الحديثة في رعاية الموهوبين.
- ندوة البحوث المستقبلية في مجال التعلم الإلكتروني.
هذا وتقوم كلية التربية بعقد هذه الفعاليات سنويا حرصاً منها على تطوير برامج الدراسات العليا وتفعيلا للشراكة بين الجامعة والجامعات الأجنبية، ولتزويد ابنائها طلاب وطالبات الدراسات العليا بأحدث العلوم والمعارف من خلال هذه الندوات التي يلقيها نخبة من أساتذة الجامعات العالمية والعربية والمحلية ، كما تسهم هذه الفعاليات في تطوير البرامج التي تطرحها الكلية.
وكان برنامج حفل الإفتتاح على النحو التالي :
 القرآن الكريم.
 كلمة عميد كلية التربية.
 كلمة المشاركين.
 تدشين الندوات العلمية.
 كلمة مدير الجامعة.
 التكريم.
 الختام.
مقتطفات من حفل الإفتتاح
صورة إرشيفية لسمو الأمير مشاري بن سعود
جرى افتتاح برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود أمير منطقة الباحة.
حيث بدأ الحفل بالقرآن الكريم تلته كلمة عميد كلية التربية الدكتور سعيد شويل ، الذي رحب بالأساتذة المشاركين ، مبيناً أهمية الشراكة الفاعلة مع جامعات عالمية كجامعة أوهايو في تصدير المعرفة.
ثم ألقى كلمة المشاركين ممثل جامعة أوهايو الدكتور جيري جونسون عبر فيها عن أهمية العلاقات بين جامعة أوهايو وجامعة الباحة.
تلته كلمة ضافية من مدير الجامعة بين فيها الأثر الإيجابي لمثل هذه الندوات شاكراً لإدارة التربية والتعليم استضافتها هذه الندوات.ليختتم الحفل بتكريم وكلاء الجامعة وعمدائها ورؤساء الأقسام بجامعة الباحة.
كلمة عميد كلية التربية :
شكر عميد كلية التربية الدكتور سعيد شويل صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود على رعايته الكريمة لهذه الندوات وكل الملتقيات العلمية.
ثم رحب سعادته بالأساتذة المتحدثين في جلسات الندوات من جامعة أوهايو ومصر والأردن وقطر ،ثم بين للحضور أن التربية لم تعد استهلاكاً معرفياً بل إنتقاء بشكل مدروس تصديرها للآخر . كما وضح أهمية الشراكة مع جامعات عالمية مثل جامعة أوهايو في برامج عديدة آملاً التوسع في مثل هذه البرامج والندوات العلمية ، مشيداً بكافة الإدارات والأقسام العلمية التاي تبذل جهداً واضحاً في توظيف أحدث وسائل التقنية الحديثة في نقل هذه الاحتفالية العلمية.
الدكتور جيري جونسون يلقي كلمته
كلمة الدكتور جيري جونسون قال فيها :
إن لدى جامعة أوهايو علاقات عريقة مع العديد من جامعات الشرق الأوسط ونحن فخورون بتعاوننا مع الجامعات السعودية عامة ومع جامعة الباحة بشكل خاص.
لدينا علاقات قوية ومميزة مع جامعة الباحة ، وأنا أعتز بما عملنا به في تقوية برامج الكليات ونعبر عن تقديرنا في تعاملنا مع جامعة الباحة وكلية التربية خاصة.
مدير جامعة الباحة يلقي كلمته
كلمة مدير الجامعة الدكتور سعد بن محمد الحريقي وتضمنت :
- الترحيب بالمشاركين والشكر الخاص للضيوف من خارج المملكة وكذلك الضيوف من خارج المنطقة.
- أهمية الندوات ومناقشتها لأفاق التقنية المستقبلية.
- الشراكات مع الجامعات الرائدة في هذا المجال ودورها في تبادل الخبرات وتطوير المهارات.
- أكد أن مثل هذه الندوات سوف يكون لها أثراً إيجابياً وكبيراً في خدمة المجتمع.
- نقل تحيات الأمير مشاري بن سعود للمشاركين في هذه الندوات ،مقدماً شكرة لإدارة تعليم الباحة لمساهمتها الإيجابية في هذه الندوات.
التكريم
سعادة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية.
1- وكيل الجامع الدكتور عبد الله بن محمد الزهراني.
2- مدير عام التربية والتعليم.
3- عميد الدراسات العليا.
4- عميد كلية الدراسات العليا والتدريب المستمر.
5- مدير عام الشؤون الإدارية والمالية.
6- مدير الإدارة المالية.
7- مدير شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين.
8- مدير شؤون إدارة الإعلام .
9- مدير شؤون العلاقات العامة .
10- مدير شؤون تقنية المعلومات.
11- مدير شؤون الخدمات .
12- رؤساء الأقسام .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.