الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    «البعوض» الفتاك    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    قُمري شلّ ولدنا    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    رونالدو يحفز النصراوية بعد الفوز على الأخدود    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    تجنب قضايا المقاولات    دلعيه عشان يدلعك !    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 15 من طلاب جامعة المجمعة    دله البركة توقع عقد إنشاء شركة مع يوروبا بارك لتنمية قطاع الترفيه في المملكة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    الجمعية السعودية لطب الأسرة تطلق ندوة "نحو حج صحي وآمن"    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الشورى»: لجنة خاصة لدراسة صرف علاوة سنوية لا تقل عن 5% للمتقاعدين
نشر في شبرقة يوم 19 - 01 - 2010

لم تفلح المبررات التي ساقتها لجنة الإدارة والموارد البشرية في إقناع أعضاء مجلس الشورى لتأييد توصيتها التي طالبت فيها برفض دراسة مقترح لإضافة مادة لأنظمة التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية تنص على صرف علاوة سنوية لا تقل عن (5%) للمتقاعدين تعادل نسبة التضخم السنوية، وأسقط التصويت الذي جرى أمس الأحد توصية اللجنة التي لم يؤيدها إلا (16) صوتاً مقابل (124) صوتاً طالبت برفضها.
وأقر المجلس بالأغلبية وبواقع (128) صوتاً تشكيل لجنة خاصة لدراسة ملاءمة المقترح المقدم من الأعضاء (محمد القويحص، محمد أبوساق، يوسف الميمني) لإيجاد نص نظامي ضمن أنظمة التقاعد الثلاثة، وكان جميع الأعضاء المداخلين على تقرير لجنة الإدارة منتقدين بشدة رأي اللجنة وتوصيتها متهمينها بتجاهل الشريحة الغالية التي خدمت المملكة في الوقت الصعب، وقالوا "لزاما على المجلس أن يقف مع هؤلاء الذين عملوا بجد وإخلاص لوطنهم وبنيت على أكتافهم أسس التنمية، لا أن تنسف اللجنة جهودهم مقابل الحديث عن مبررات غير مقنعة وظالمة".
واستغرب أعضاء توصية اللجنة الرافضة لصرف العلاوة السنوية المقترحة دون تقديم دراسة واقعية وعلمية، وقال عضو "مبررات اللجنة بعيدة تماماً عن المقترح" ومضى: "كان المنتظر منها تقديم دراسة تبين انعكاسات تطبيق الزيادة على موارد وإيرادات المؤسسة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية.. وهل تستطيع بتمويلها وكيف يمكن دعمها من قبل الدولة..؟ اما أن تقدم للمجلس رأياً عاطفياً لا يستند إلى أي معلومة فهذا مرفوض تماماً ولابد من تشكيل لجنة خاصة لدراسة المقترح".
وختم العضو سعد مارق مداخلته متسائلا: وجود أكثر من (140) ألف متقاعد يتقاضون رواتب تقاعدية دون (2000) ريال ألا يدعو اللجنة إلى تأييد دراسة المقترح!!.
إلى ذلك حضر مناقشة مجلس الشورى للمقترح المشار إليه رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمتقاعدين الفريق عبدالعزيز الهنيدي والمدير العام للجمعية الدكتور علي السلطان وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية.
وكانت "الرياض" قد انفردت في وقت سابق بنشر مقترح أعضاء مجلس الشورى وتفاصيل الدراسة التي تضمنها المقترح وتقرير لجنة الإدارة التي أسقطها المجلس أمس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.