إسبانيا: تعلن جنسيات ضحايا حادث انهيار مبنى في مايوركا    كوادر سعودية ترسم السعادة على ضيوف الرحمن الأندونيسيين    الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    موقف مالكوم من مواجهة الهلال والنصر    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الفيحاء يتعادل إيجابياً مع التعاون في دوري روشن    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد والأهلي والهلال.. فوز وتعادل وخسارة
نشر في شرق يوم 19 - 09 - 2012

سجل نايف هزازي هدفين بضربتي رأس ثانيهما في الدقيقة قبل الأخيرة ليكمل انتفاضة الاتحاد ويمنحه الفوز في جدة على جوانجتشو الصيني 4-2 في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم اليوم الأربعاء. وارتقى هزازي مهاجم منتخب السعودية لتمريرة عرضية في المراحل الأخيرة من المباراة باستاد الأمير عبد الله الفيصل ووضعها برأسه على يمين الحارس يانج جون.
وفاجأ الفريق الصيني - الذي يدربه مارشيلو ليبي الفائز بكأس العالم مع إيطاليا في 2006 - أصحاب الأرض بكرة قدم سريعة وتقدم في الدقيقة 26 عن طريق جاو لين الذي سدد الكرة في شباك مبروك زايد من داخل منطقة الجزاء. لكن الاتحاد بطل 2004 و2005 تعادل في الدقيقة التالية بفضل تسديدة جميلة من البرازيلي دييجو سوزا قبل أن يستعيد جوانجتشو تقدمه بهدف بوين هوانج قبل سبع دقائق من الشوط الثاني.
ولم يتأخر رد الاتحاد في بداية الشوط الثاني فحصل هزازي على ركلة جزاء نفذها القائد محمد نور بنجاح في الدقيقة الأولى من استئناف اللعب. ولم تبين الإعادة التلفزيونية أن هزازي تعرض للعرقلة داخل منطقة الجزاء.
لكن المهاجم طويل القامة بدد أي شكوك حول قدراته بضربة رأس رائعة على يسار الحارس بعد ساعة من اللعب ثم توج سيطرة الاتحاد الكاملة بالهدف الرابع. وستقام مباراة الإياب في الصين في الثاني من أكتوبر تشرين الأول المقبل.
وفي مباراة ثانية تعادل الاهلي مع مضيفة سيباهان اصفهان الايراني صفر-صفر في اصفهان اليوم في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم. وتقام مباراة الاياب في 2 أكتوبر المقبل في جدة.
وقدم الفريقان عرضا جيدا وتقاسما السيطرة على اللعب لكن الأهلي أهدر سلسلة من الفرص أخطرها للمهاجم العماني عماد الحوسني. وتلقى الحوسني تمريرة أمامية فسدد الكرة من الوضع طائرا من مدى قريب مرت بجوار القائم في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني والذي امتد لعشر دقائق. وستقام مباراة الإياب في جدة معقل الأهلي في الثاني من أكتوبر المقبل.
كما خسر الهلال مباراة الذهاب من دور ال 8 من دوري أبطال آسيا أمام اولسان الكوري بهدف دون مقابل سجله ماجد المرشدي بالخطأ في مرماه بعد 10 دقائق من انطلاق الشوط الأول. وسيطر اولسان على كامل مجريات الشوط الأول قبل أن يعود الهلال ليفرض سيطرته على المباراة في الشوط الثاني بحثا عن هدف التعادل.
وأجرى الفرنسي كمبواريه 3 تغييرات في الشوط الثاني بإخراج المغربي عادل هرماش والكوري يو بيونغ سو وياسر الشهراني وإدخال كلاً من سلمان الفرج وياسر القحطاني وسالم الدوسري لكن الهلال أضاع عدداً من الفرص قبيل نهاية المباراة. الهلال سيبحث عن التعويض خلال لقاء الإياب في الرياض بعد أسبوعين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.