آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الهلال" يستعيد الصدارة و"النصر" يواصل نزيف النقاط
"الأهلي" يحطم رقمه القياسي والجماهير تخطت 300 ألف
نشر في سبق يوم 04 - 11 - 2015

أسدل الستار عن الجولة السادسة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين لكرة القدم والتي شهدت الكثير من الأحداث والأرقام لعل أبرزها عودة متصدر الجولات الأربعة الأولى إلى التربع على قمة الترتيب واستمر حامل اللقب بنزيف النقاط فيما واصل الأهلي تحطيم الأرقام القياسية وتخطى عدد الحضور حاجز ال300 ألف متفرج.

فقد استعاد الهلال صدارة الترتيب عقب فوزه على القادسية أما النصر فقد أهدر نقطتين إضافيتين بتعادله السلبي مع الفيصلي وفشل الأهلي في ارتقاء صدارة الترتيب عقب تعادله الإيجابي مع الشباب وحقق الوحدة أول انتصاراته في دوري جميل بعد تجاوزه هجر فيما لم تعرف أندية هجر والرائد ونجران طعم الفوز إلى الآن.
أبرز ملامح الجولة السادسة
- تابع الأهلي محافظته على سجله خالٍ من الهزائم لمباراة (40) تواليًا في الدوري ليحطم رقمه القياسي بذلك حيث تعود آخر هزيمة إلى الجولة 18 من موسم 2013-2014 من أمام الهلال بهدف وحيد.
- انتهت 4 مباريات من الجولة بفوز أحد الفريقين وكانت مناصفة بين الضيف والمضيف فيما انتهت مباراتان بالتعادل الإيجابي وواحدة بالتعادل السلبي.
- بلغ عدد أهداف الجولة 15 هدفًا بمعدل 2،14 هدف بالمباراة الواحدة كثاني أقل جولة في عدد الأهداف بعد الجولة الأولى التي شهدت تسجيل 12 هدفًا حيث تابع اللاعبون المحليون تألقهم للجولة الثانية تواليًا بتسجيلهم أكثر عددٍ من الأهداف ال12 أما اللاعبون الأجانب فقد سجلوا 3 أهداف فقط جاءت 6 منها بالقدم اليمنى و6 بالقدم اليسرى وسجلت 3 أهداف بالرأس.
- سجلت مباراة التعاون وضيفه نجران أكبر نسبة من الأهداف (4-1) فيما لم تشهد مباراة النصر وضيفه الفيصلي تسجيل أي هدف (0-0).
- أصبح لاعب نادي التعاون أحمد الزين صاحب الهدف رقم 100 بدوري جميل هذا الموسم.
- عاد هداف الدوري عمر السومة إلى تصدر قائمة الهدافين متساويًا مع محترف الاتحاد ريفاس برصيد 6 أهداف لكل منهما.
- حافظ هجوم الاتحاد كأفضل مسجل للأهداف متساويًا مع هجوم التعاون برصيد 13 هدفًا لكليهما تلاهم كلٌ من هجوم الهلال والأهلي برصيد 12 هدفًا، أما أقل الفرق تسجيلاً كان من نصيب هجوم الرائد بهدفين.
- احتل دفاع الأهلي والشباب كأقوى خط دفاع في الدوري بتلقي مرماهما 3 أهداف فقط أما أضعف دفاع كان لفريق القادسية إذ تلقت شباكه 12 هدفًا يليه دفاع نجران ب11 هدفًا.
- يعد فيصل مسرحي حارس مرمى القادسية الأكثر تلقيًا شباكه للأهداف ب12 هدفًا.
- انضم بولو ايفولو لاعب التعاون إلى كلٍ من سلمان المؤشر لاعب الأهلي ومحمد البريك كأفضل صانعي أهداف برصيد ثلاثة أهداف لكل منهم.
- لم يحتسب قضاة الجولة أي ركلة جزاء في حادثة فريدة لم تحدث منذ الجولة الثالثة من الموسم الماضي.
- رفع قضاة الجولة 35 بطاقة جاءت منها 34 بطاقة صفراء فيما رفعت بطاقة حمراء واحدة كانت من نصيب لاعب نجران إبراهيم هزازي في مباراة فريقه مع التعاون.
- بلغ عدد حضور الجولة 39156 متفرجًا بمعدل 5594 متفرجًا للمباراة الواحدة حيث حلت مباراة الهلال والقادسية بأكثر نسبة مشاهدة 8585 متفرجًا تلاها مباراة الفتح والاتحاد 8113 متفرجًا أما أقل نسبة مشاهدة كانت مباراة هجر مع ضيفه الوحدة ب533 متفرجًا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.