«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جنرالات الملالي يتساقطون.. مقتل 5 يدعمون الطاغية.. والحجة: مستشار!
لم ينفعهم 2000 عنصر من قواتهم تنتشر على الأرض ويتمركزون حول حلب
نشر في سبق يوم 20 - 10 - 2015

وبدأ موسم تساقط الجنرالات الإيرانيين على ساحة القتال في سوريا؛ حيث أعلنت وسائل إعلام إيرانية، في نبأ هو الخامس من نوعه خلال أقل من أسبوعين؛ مقتل القيادي في الحرس الثوري "مسلم خيزاب" أثناء تأديته مهمة وُصفت ب"الاستشارية" في سوريا؛ حيث لم تشفع لهذه القيادات 2000 عنصر من قواتهم المنتشرة على الأرض السورية، ويتمركزون حول حلب، بحسب CNN.

وجاء مقتل "خيزاب" بعد أيام قليلة من مقتل القيادي فرشاد حسوني زاده، في سوريا، القائد السابق ل"لواء الصابرين"، والذي أعلن عن مقتله يوم الثلاثاء الماضي؛ ذلك بعد أيام من مقتل العميد حسين همداني، القائد والمستشار في الحرس الثوري الإيراني في ريف حلب، والذي يُعتبر الأعلى رتبة بين قتلى إيران في سوريا، وهو الملقب ب"منقذ الأسد"، بحسب الوكالات الإيرانية وفق ما نشرته الشرق الأوسط اللندنية.

وفي سياق متصل، أعلن أمس عن تشييع القيادي في "حزب الله" محمد حسن صفا المعروف بأبو حسين الذي قُتل أثناء المعارك في حلب، بعد أقل من خمسة أيام على تعيينه قائداً ل"حزب الله" في سوريا؛ بينما قُتل قيادي آخر في الحرس الثوري الإيراني يُدعى نادر حميد، في القنيطرة جنوب سوريا "أثناء تأدية واجبه الجهادي"، بحسب وسائل إعلام إيرانية.

يشار إلى أن وتيرة المعارك تصاعدت في سوريا خلال الأسبوعين الأخيرين مع بدء التدخل العسكري الروسي المباشر والمشاركة في المعارك بسلاح الجو، وبينما تتزايد الدعايات الحربية للنظام السوري حول عمليات عسكرية مشتركة (سورية - إيرانية - روسية) موسعة بريفي حلب ودمشق، تتوارد أنباء سقوط قيادات إيرانية في أنحاء متفرقة من البلاد دون ذكر تفاصيل إضافية.

ويُعتبر "خيزاب" أحد المستشارين العسكريين التابعين للحرس الثوري الإيراني، وقائد كتيبة "يا زهراء" التابعة لفيلق الإمام الحسين في الحرس الثوري، شمال غربي سوريا، وهو الضابط الإيراني الخامس بدرجة مستشار يُقتل في سوريا بين 21 عنصراً آخر من الحرس الثوري والميليشيات الأفغانية والباكستانية المقاتلة معه، منذ نحو الأسبوعين، والتي تساند قوات النظام السوري في شنّ عمليات برية ضد قوات المعارضة في ريفي اللاذقية وحماة وضواحي حلب، وبغطاء جوي روسي.

يشار إلى أن مسؤولاً بوكالة الأمن القومي الأمريكي قد قال إن التقديرات الحالية تشير لوجود 2000 عنصر من القوات الإيرانية على الأرض السورية وبالتحديد حول حلب.

وبيّن المسؤول في تصريح ل"CNN" أن هذه القوات تتكون من عناصر بقوة القدس والحرس الثوري الإيراني إلى جانب عملاء تعاقدت معهم، لافتاً إلى أن هذه القوات متواجدة حول حلب تخوض معارك بغطاء جوي روسي، وأنهم يقومون بأدوار دعم للروس وقوات الجيش السوري، وأن هذا لا يستثني إقدامهم على القتال في الصفوف الأمامية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.