أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبطال أوروبا.. الريال وسان جيرمان بالعلامة الكاملة والسيتي يعود للانتصارات
الأتلتي يتذوق طعم الهزيمة والمان يونايتد يبدأ جمع النقاط
نشر في سبق يوم 01 - 10 - 2015

أسدل الستار، أمس الأربعاء، عن مباريات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا بإقامة ثمان مباريات من المجموعة الأولى إلى الرابعة، والتي لم تخلُ من المفاجآت، وتسجيل الأرقام القياسية.

المجموعة الأولى:

واصل ريال مدريد انتصاراته في دوري الأبطال، وحقق فوزه الثاني توالياً على مضيفه مالمو السويدي بهدفين دون مقابل، باللقاء الذي جمعهما على ملعب "سويد بانك".

سجّل أهداف النادي الملكي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالدقائق (29- 90)، وبها رفع رصيدها من الأهداف إلى 501 هدف في مسيرته منها 82 هدفاً في دوري الأبطال ليصبح أفضل لاعب يسجل في البطولة، متفوقاً على أقرب منافسيه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ب 5 أهداف.

وشهدت المباراة طرد لاعب الفريق السويدي يوشيمار يوتون في الدقيقة 77 من عمر المباراة.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى ست نقاط ليتربع على الصدارة، متفوقاً بفارق هدف عن باريس سان جيرمان صاحب المركز الثاني.

وفي المباراة الثانية نجح باريس سان جيرمان بتحقيق انتصاره الثاني على التوالي في المجموعة، بعد تغلبه على مضيفه شاختار دونتسيك الأوكراني بثلاثية نظيفة، باللقاء الذي جرى على أرضية ملعب "دونياس أرينا".

تقدّم الفريق الباريسي بهدف مبكر عبر لاعبه الإيفواري سيرج أورييه في الدقيقة 7، وعزز البرازيلي ديفيد لويز بالهدف الثاني في الدقيقة 23، وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة أضاف ديارنو سيرنا لاعب شاختار الهدف الثالث بالخطأ في مرمى فريقه.

ترتيب المجموعة:

1- ريال مدريد 6 نقاط.

2- باريس سان جيرمان 6 نقاط.

3- مالمو بدون نقاط.

4- شاختار دونتسيك بدون نقاط.

المجموعة الثانية:

نجح مانشستر يونايتد بتحقيق فوز ثمين على ضيفه فولسفبورغ الألماني بهدفين مقابل هدف واحد، وهو الفوز الأول للشياطين الحمر في المجموعة، وذلك باللقاء الذي جمعهما على أرضية ملعب "الأولد ترافورد".

افتتح فولفسبورغ التسجيل مبكراً في الدقيقة 4 عن طريق الإيطالي دانييل كاليوري، وعدّل الإسباني خوان ماتا النتيجة من ركلة جزاء بالدقيقة 34، وأضاف زميله كريس سمولينغ هدف الانتصار في الدقيقة 53 من زمن المباراة.

رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 3 نقاط، وتجمد رصيد فولسفبورغ عند النقطة 3 أيضاً.

وفي نفس المجموعة حقق سسكا موسكو فوزاً ثميناً على ضيفه إيندهوفن الهولندي بثلاثة أهداف مقابل هدفين باللقاء الذي جمعهم على ملعب "لوزنيكي".

تقدّم الفريق الروسي بهدف مبكر عبر لاعبه النيجيري أحمد موسى في الدقيقة 7 وسجل زميله الإيفواري سيدو دومبيا الهدفين الثاني والثالث في الدقائق (21 و36 من ركلة جزاء)، وقلّص النتيجة لفريق الهولندي البلجيكي ماكسيم ليستيين في الدقائق (60 و68).

وشهدت المباراة إهدار دومبيا ركلة جزاء للفريق الروسي في الدقيقة 44 من زمن المباراة.

ترتيب المجموعة: كل فرق المجموعة متساوية بعدد النقاط ب 3 نقاط، ويفصل بينها فارق الأهداف.

المجموعة الثالثة:

تعرض أتلتيكو مدريد لخسارة مفاجئة على أرضه أمام ضيفه بنفيكا البرتغالي بهدفين مقابل هدف، باللقاء الذي جمعهما على أرضية ملعب "فيسنتي كالديرون".

افتتح أنخل كوريا التسجيل للفريق المدريدي عند الدقيقة 23، وعدّل الأرجنتيني نيكولا غايتان في الدقيقة 36 النتيجة لبنفيكا، قبل أن يسجل غونسالو غويديش في الدقيقة 51 هدف الانتصار للفريق البرتغالي.

وفي ذات المجموعة حقق فريق استانة الكازخستاني أول نقطة في تاريخه في دوري الأبطال حينما تعادل مع ضيفه غلطة سراي التركي بهدفين لكلا الطرفين.

بدأ الفريق التركي بالتسجيل عبر لاعبه بلال كيشا في الدقيقة 31 وعدل لاعب غلطة سراي هاكان بالتا بالخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة 77 وأضاف هدف التقدم للفريق التركي الحارس الكازاخستاني نيناد إيريتش خطأ في مرماه عند الدقيقة 86 قبل أن يعدل النتيجة ليونيل كارول بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

ترتيب المجموعة:

1- بنفيكا 6 نقاط.

2- أتلتيكو مدريد 3 نقاط.

3- غلطة سراي نقطة.

4- أستانة نقطة.

المجموعة الرابعة:

نجح يوفنتوس بتحقيق انتصاره الثاني توالياً في دوري الأبطال والأول على أرضه هذا الموسم في جميع المسابقات من أمام ضيفه إشبيلية الإسباني بهدفين من دون مقابل.

سجل أهداف السيدة العجوز كلاً من الاسباني ألفارو موراتا في الدقيقة 41 وعزز البديل سيموني زازا بالهدف الثاني في الدقيقة 87 من زمن المباراة.

وفي المباراة الثانية عاد مانشستر سيتي بفوز ثمين من ميدان مضيفه بروسيا مونشنغلادباخ الألماني بهدفين مقابل هدف، وهو الفوز الأول لسيتزن في البطولة.

ويدين الفريق الإنجليزي بالفضل لهدافه الأرجنتيني سيرجيو أغويرو الذي سجّل هدف الانتصار في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة من ركلة جزاء، فيما سجل لارس ستيندل أولاً لفريق الألماني بالدقيقة 54 قبل أن يعدل أندرياس كريستنسن بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 65 من زمن المباراة.

وشهدت المباراة إهدار البرازيلي رافايل ركلة جزاء لمونشنغلادباخ في الدقيقة 20.

ترتيب المجموعة:

1- يوفنتوس 6 نقاط.

2- إشبيلية 3 نقاط.

3- مانشستر سيتي 3 نقاط.

4- مونشنغلادباخ بدون نقاط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.