ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



افتتاح معرض رام 2 بمركز الأمير سلطان الحضاري بخميس مشيط
"ابن مشيط" ل "الأسر المنتجة": عملكم مميز ودليل على مهنيتكم
نشر في سبق يوم 10 - 06 - 2015

افتتح محافظ خميس مشيط سعيد بن عبدالعزيز بن مشيط معرض رام عسير، مساء أمس بمركز الأمير سلطان الحضاري.

وأكد ا بن مشيط أن نجاح فعاليات مهرجانات وملتقيات أبها آتت ثمارها لما تجده من اهتمام ودعم مستمر من قبل أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز الذي يحرص دائما على إنجاح سياحة الملتقيات في منطقة عسير كافة.

ووصف ابن مشيط معرض رام عسير بأنه متميز في نسخته الثانية مؤكداً على أهمية دور الغرفة التجارية في تنمية الجوانب التي تهتم بالأسر المنتجة في المنطقة، ودعم الحرفيين والأسر التي تساهم في بناء حياتهم المعيشية، متمنيا استمرار مثل هذه المعارض التي تخدم شريحة مهمة في المجتمع وتساهم في تنمية العمل المنزلي، وأثنى على العاملين والمشاركين والمنظمين كما شجع كل السيدات الآتي نثرو إبداعاتهم من خلال تلك الأجنحة المشاركة وأبدء إعجابه بما رآه من منتجات أسرية فعالة تعود بالنفع لهن وللمجتمع.

واطلع محافظ خميس مشيط على منتجات الأسر المنتجة التي تنوعت بين ابتكار وإبداع، واستمع إلى شرح عن ما تحتويه بعض الأجنحة المشاركة كما شاهد خيمة الفعاليات التي تشتمل على إقامة عدد من البرامج الثقافية والتعليمية للأسرة والطفل، كما زار أجنحة المشاركين والرعاة والداعمين، والخيمة الشعبية. ثم في ختام جولته كرم الرعاة والداعمين للمعرض، بعدها شاهد عرض فلكور من تراث المنطقة قدمه مجموعة من أبناء المرابطين على الحدود.

من جانبه أشار رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بابها المهندس عبد الله بن سعيد المبطي بأن متابعة ودعم أمير منطقة عسير يعد محفز لتلك الأسرة المنتجة، موضحاً أن المتوقع في عدد زوار المعرض من 18 إلى 20 ألف زائر وأن الغرفة تعمل لدعم قطاع الاستثمار من المنزل، من أجل توفير فرص عمل للسيدات، وتوفير بيئة مناسبة للإبداع والتطوير.

وأكد المهندس المبطي أن المعرض يعتبر أكبر تجمع لريادة الأعمال في المنطقة بعد استقطابه لأكثر من 250 رائدة أعمال في منطقة عسير والمحافظات المجاورة لها خلال هذا الموسم مشيراً إن انطلاقة هذا الموسم لريادة الأعمال هو استكمال لموسم رام 1 الذي حصد نجاحا باهرا بمشاركة رائدات أعمال اللاتي قدّمن منتجاتهنَّ في شتى المجالات.

واختتم المبطي تصريحه مؤكداً على أن رام 2 يستكمل مسيرته لتطوير إمكانيات رائدات الإعمال في عسير وتهيئتهن للمزيد من التطور في الإنتاج والمخرج الاقتصادي معتبرا هذه المبادرة من ضمن العديد من مبادرات الغرفة لدعم وتطوير سيدات عسير المستثمرات والعاملات من المنزل والأسر المنتجة، لتمكينهن من الانخراط بالمجال التجاري وتحقيق انتشار أوسع لكل مستثمرة.

الجدير بالذكر أن المعرض سيستمر لمدة 7 أيام ولم يقتصر على ما تعرضه المستثمرات في الأجنحة المخصصة إنما تخطى المألوف ليتحول المعرض إلى حدث ترفيهي متكامل مع تفعيل العديد من الأنشطة والفعاليات المحببة لدى العوائل والتي من خلالها يمكن للنساء التسوق في حين يتمتع إفراد أسرتها بما يقدمه المعرض من فعاليات كرنفالية ممتعة.

كما يصحب المعرض العديد من الفعاليات والأنشطة التي يتشارك في تقديمها فرق فولكلورية واستعراضية مميزة وملفتة لجميع الفئات العمرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.