أمير القصيم يسلم "بشت" التخرج لأبناء طالب متوفى    بتوجيه الملك.. ولي العهد يغادر لترؤس وفد السعودية في القمة العربية بالبحرين    «الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مليون يمني يتأهبون لتصحيح أوضاعهم مع انطلاق مركز الأمل بجدة
‫دشنه نائب الرئيس اليمني خالد بحاح بدعم من غرفة جدة
نشر في سبق يوم 24 - 05 - 2015

دشن نائب الرئيس اليمني المهندس خالد محفوظ بحاح اليوم الأحد مركز إعادة الأمل في القنصلية اليمنية بجدة لتصحيح أوضاع ما يقرب من مليون شخص من المقيمين بصورة غير نظامية في المنطقة الغربية بالسعودية، تنفيذاً لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز - يحفظه الله - بمنحهم تأشيرات زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد بعد حصولهم على وثائق سفر من حكومة بلادهم الشرعية، والسماح لهم بالعمل وفق ما لدى الجهات المختصة من ضوابط.

وتعرّف بحاح على خطوات عمل المركز وأقسامه المختلفة الرامية إلى سرعة إنجاز المعاملات وتصحيح أوضاع المترددين عليه بكل يسر وسهولة، بحضور القنصل العام اليمني بجدة علي العياشي، ونائب رئيس غرفة جدة مازن بترجي، وعدد من مسؤولي القنصلية.

وتعرف الجميع عن قرب على خطوات تصحيح الأوضاع عبر المركز الذي تديره القنصلية. ونوه نائب الرئيس اليمني المهندس خالد بحاح بموقف السعودية، ممثلة في قيادتها الكريمة، مع أشقائهم اليمنيين في الأزمة الحالية التي يعانيها اليمن، مؤكداً أن بادرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وجميع مواقفه الشجاعة محل تقدير كل مواطن يمني.

وأثنى بحاح على بادرة خادم الحرمين الشريفين بتصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين بصورة غير نظامية، ودفعهم للعمل مع أشقائهم السعوديين بصورة كريمة، وأكد أن ذلك ليس غريباً على القيادة السعودية التي قدمت الغالي والنفيس لأشقائها في اليمن، ونجحت في إقامة تحالف دولي كبير لإنقاذ الوطن من أيدي المليشيات الحوثية الآثمة ومن يعاونونهم، مؤكداً أن عمل اليمنيين في وطنهم الثاني السعودية بشكل نظامي سيساعدهم على الاستقرار، ويشعرهم بكثير من الطمأنينة.

وثمن نائب الرئيس اليمني الدعم الكبير الذي تقدمه الغرفة التجارية الصناعية بجدة لمركز الأمل لتصحيح أوضاع اليمنيين، شاكراً الشيخ صالح بن عبد الله كامل رئيس الغرفة على دعمه ومساندته، والقيادات التنفيذية كافة لغرفة جدة، وأصحاب الأعمال الذين يقفون مع اليمن في محنته.

من جانبه، كشف نائب رئيس غرفة جدة مازن بترجي أن المركز يستوعب 8 آلاف مستفيد في الساعة و150 موظفاً دبلوماسياً لمساعدتهم على الاستفادة في المدة الممنوحة لهم، التي تنتهي خلال 50 يوماً وفقاً للأوامر الملكية السامية التي اختصت المواطنين اليمنيين دون غيرهم، تقديراً للظروف الصعبة التي يشهدها اليمن حالياً واستكمال الخدمات الإنسانية التي تقوم بها الحكومة السعودية للتخفيف عليهم.

وأضاف: المركز تم تجهيزه خلال 48 ساعة عبر إنشاء خيام متطورة مكيفة ومجهزة بكل الخدمات، بدعم ورعاية من الغرفة التجارية الصناعية بجدة، شبيهة بالخيام التي جرت إبان تصحيح أوضاع العمالة الأجنبية في السعودية قبل عامين، وجارٍ العمل على مساندة طاقم السفارة بمتطوعين لتسريع العمل وتمكين الإخوة اليمنيين من الاستفادة من الموقف الإنساني النبيل من خادم الحرمين الشريفين؛ إذ وجه الشيخ صالح كامل رئيس غرفة جدة بالوقوف مع الإخوة اليمنيين في هذه المحنة.

وأشار بترجي إلى أن تجاوب غرفة جدة جاء بناء على طلب من القنصلية اليمنية بجدة، التي شهدت إحاطة مبانيها بشعارات الألوف من المراجعين، واضطرارهم للوقوف لساعات طويلة تحت الشمس الحارقة؛ ما عرض بعضهم لضربات شمس؛ نُقلوا إثارها للمستشفيات، مؤكداً استمرارهم في دعم جهود القنصلية الكبيرة، التي تستمر إلى 16 ساعة يومياً حتى يستفيد كل الإخوة اليمنيين من الأوامر الملكية. مختتماً حديثه بأن عدد اليمنيين المعنيين بهذه الخدمة يوازي عدد اللاجئين السوريين في لبنان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.