دوّار "الرؤية 2030" تحفة فنية تزين حائل    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    نائب أمير مكة يُدشّن ويضع حجر الأساس ل 121 مشروعاً    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    الغربان تحصي نعيقها    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    المكسيك تسجل حرارة قياسية    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    شكراً «نزاهة»    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الشؤون الإسلامية يلتقي عدداً من دعاة وخطباء وطلبة العلم بجازان
أكد أن الخطاب الدعوي يجب أن ينطلق من الأسس والمبادئ الصافية النقية
نشر في سبق يوم 26 - 12 - 2014

التقى وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل عدداً من الدعاة والخطباء وطلبة العلم بمنطقة جازان ومنسوبي فرع الوزارة بالمنطقة وذلك بمكتبه بالوزارة بالرياض.

وقد ألقى كلمة عبر فيها عن سعادته وسروره بلقاء إخوانه وزملائه في منطقة جازان، وقال: المملكة العربية السعودية دولة سنية سلفية تقوم على منهج أهل السنة والجماعة الذي قال فيه شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله- أهل السنة والجماعة يتبعون الحق ويرحمون الخلق وليكن في مفاهيمنا وعميق نفوسنا ومما يظهر على أقوالنا وأفعالنا المسيرة على هذا النهج تسديداً ومباركة وإثراء على أرض الواقع فعقيدتنا عقيدة أهل السنة والجماعة ومنهجنا منهج سلفنا الصالح المستمدان من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وما فهمه علماء الأمة منذ الصدر الأول للإسلام إلى يومنا هذا وإلى أن تقوم الساعة.

وأضاف: الله عز وجل أنعم على أهل هذه البلاد بنعم عظيمة وألاء جسيمة لاتعد ولا تحصى ولا يمكن أن تستقصى أعظمها وأكملها وأفضلها وأكثرها تحقيقاً للسعادة والطمأنينة والاستقرار في الدين والدنيا والآخرة هي عقيدة التوحيد الخالصة من الشوائب والشركيات والبدع والمنكدات والمكدرات والمنغصات.

وأردف الوزير: إن ولاة أمرنا فتحوا قلوبهم قبل أبوابهم لجميع أبناء هذا الوطن والمقيمين على أرضه وفي كل شبر من أراضيها من أجل تهيئة أفضل الوسائل والأساليب الممكنة والمتاحة ليكونوا على قدر كبير من التميز والرقي رافعي رؤوسهم في المحافل الإقليمية والعربية والإسلامية والدولية بصورة لم نرى لها نظيراً في السابق تفاعل من خلال هذه النعم أن نتفيأ ظلال الإيمان والأمن والأمان والطمأنينة ورغد العيش الذي نراه ونتعامل معه ونعيش فيه مما يستوجب علينا أن نكون درعاً واقياً وحصناً حصيناً للمحافظة على هذه النعم والآلاء التي لا تعد ولا تحصى ولا يمكن أن تستقصى.

وزاد د.أبا الخيل: ونحن اليوم نصبح أصحاء ولله الحمد معافين بفضله ومنته وكرمه ونمتلك ما نعيش من خلاله مئات السنين ولا يوجد أحد يمكن أن يقال إنني لا أستطيع أن أجد أكلاً أو شرباً أو مأوى إلا ذلك الخامل الكسول الذي لا يريد أن يعمل .

وأكمل: من هنا لا بد أن ندرك المرحلة التي نعيش فيها فهي مرحلة خطيرة وحساسة ودقيقة يرفع أرباب الفتن فيها عقائرهم ليحسنوا القبيح ويقبحوا الحسن ويقلبوا الحقائق ويجعلوا المفاهيم منتكسة ويزينوا ذلك ويزيفوه بعبارات رنانة وجمل وشعارات براقة ينخدع بها الشباب والشابات فيقعون فريسة لدعاة الفتنة وأرباب السوء ودعاة الشر.

وأبان وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد: إن من الواجب اليوم علينا أن يكون طرحنا صادقاً خالصاً واضحاً لا لبس فيه ولكن بطريقة علمية مؤصلة متزنة موضوعية بعيداً عن المواجهات وبعيداً عن المصادمات وبعيداً عن التصفيات وبعيداً عن كل ما يجعل الناس ينفرون من دعوتنا وما نريد أن نصل إليه من خلالهم ونحن لا نريد إلا أن نثبت أطناب الخير ونرسي دعائم الإيمان والعقيدة الصحيحة ونبين واجبنا تجاه وطننا وطن الإسلام قبلة المسلمين وبلاد الحرمين ومهوى أفئدتهم المملكة العربية السعودية وولاة أمرها الذين ضحوا بالغالي والنفيس وسخروا كل إمكانياتهم المادية والمعنوية من أجل راحة أبناء هذا البلد الطيب.

وشدد الدكتور سليمان أبا الخيل على "إن وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد تعتبر في مهامها ورسالتها وزارة سيادية ولها علاقة بكافة شرائح المجتمع وأبنائه وبناته من خلال مجالاتها وأعمالها المتنوعة وأنتم بصفتكم من دعاة الوزارة المعول عليكم كبير والمطلوب منكم جليل فلا تستقلوا أنفسكم ولا تذهبوا بعيداً ولاتندوا ولا تشدوا فيما هو موكل إليكم مما يجب أن تقوموا به وتكونوا عليه من المنهج الصحيح والآداب العالية والخلق الرفيع والتعامل والرفق واللين الذي يوصلنا إلى أن نكون سائرين على نهج سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وصحابته والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين".

وأكد على أن الخطاب الدعوي يجب أن ينطلق من الأسس والمبادئ الصافية النقية وأن يكون متطوراً لما يتواكب مع متطلبات العصر ولا بد أن نستخدم الوسائل والأساليب الحديثة لا أن نقف عند حد لأنه إذا فعلنا ذلك ووقفنا فإن الناس ستتجاوزنا والفئات الأخرى الآن تستثمر هذه المجالات فنحن أولى لأننا على حق وعلى خير ولذلك الهمة والنشاط يجب أن تكون في ذلك .

وتطرق وزير الشؤون الإسلامية إلى ميزانية هذا العام فقال: الحمدلله الميزانية رغم الظروف إلا أنها زادت عن العام الماضي وهذا بفضل الله عز وجل ثم الجهود المخلصة الصادقة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي ولي العهد النائب الثاني الأمير مقرن بن عبدالعزيز- حفظهم الله - فقد سعوا سعياً حثيثاً إلى أن تتواصل المسيرة وأن تكتمل هذه المشروعات وأن ينعم الناس بالخيرات والفضائل في بلد الأمن والأمان ووطن الإسلام المملكة العربية السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.