حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غداً.. اختتام دورة الألعاب المدرسية في القطيف برعاية "سبق"
السحب على سيارة الجمهور.. ولقب الريشة للشرقية في نهاية الدورة
نشر في سبق يوم 07 - 05 - 2014

برعاية "سبق"، تختتم غداً الخميس دورة الألعاب التاسعة المدرسية، والتي تستضيفها المنطقة الشرقية في ملاعب ومدن عدة بالمنطقة، حيث سيتوج مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس، البطل بالدرع العام للدورة وذلك بعد ختام منافسات كرة السلة واليد والتي ستقام في صالة مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف في تتويج يتوقع أن تحضره جماهير كثيرة تملأ مدرجات الصالة.

ومن المقرر أن يقام نهائي السلة بين منتخبي المدينة والرياض في الساعة الرابعة عصراً فيما تقام المباراة الثانية في الساعة السادسة والنصف لنهائي اليد. وكان منتخب الشرقية لكرة السلة قد حقق المركز الثالث في البطولة بعد انتصاره على فريق الأحساء بنتيجة 63/55 في المباراة التي أقيمت بينهما في صالة نادي القادسية.

يتجدد الصراع غداً الخميس مرة أخرى في دورة الألعاب المدرسية التاسعة في نهائي مسابقة كرة اليد بين الشرقية والأحساء ويأمل لاعبو الفريق المستضيف حسم الجدال بإحراز البطولة التاسعة، وتبدو مهمة منتخب الشرقية في الحفاظ على اللقب صعبة نظراً لقوة الفريق الآخر، فمنتخب الأحساء قدم مستويات كبيرة وكان أداؤه مميزاً في اللقاءات السابقة.

ويملك كلا المنتخبين عدداً من الوجوه وتميل الكفة من حيث الأسماء لمصلحة منتخب الشرقية، فيما يتكافآن في بقية الخطوط في ظل وجود أحمد الغافلي والعلي. ويتميز فريق الأحساء بأدائه الجماعي، في المقابل يملك منتخب الشرقية أسماء جيدة تتمثل في اليوسف والتركي والعبيد والكبيش ويتوقع أن تكون المباراة قمة في المستوى ما حدا باللجنة المنظمة لاختيارها لتكون مسك الختام. وكان منتخب مكة قد حقق المركز الثالث في منافسات اليد بعد انتصاره على الرياض بنتيجة 30/19.

وشكلت منافسات ألعاب القوى في الدورة المدرسية علامة فارقة من حيث ارتفاع المستوى واهتمام مختلف المناطق باللعبة وجاء التنافس النقطي في جدول الترتيب لمسابقات ألعاب القوى وتنوع الأبطال ليؤكد بأن اللعبة ستواصل إبداعها الإقليمي والقاري.

المراقبون ونقاد اللعبة الذين تابعوا منافسات البطولة على مدار الأيام الثلاثة التي أقيمت فيها المنافسات أكدوا أن البطولة قدمت أكثر من وجه قادم، حيث امتدح مدير منتخبات المنطقة الشرقية التعليمية جعفر السليس المستويات الكبيرة التي قدمها لاعبو الشرقية بشكل خاص والمنتخبات الأخرى بشكل عام.

وقال: "البطولة في مجملها كانت جيدة بالنسبة لألعاب القوى وتتويج منتخب الشرقية بدرع منافسات ألعاب القوى ليس مستغرباً في ظل الاهتمام الكبير الذي كان يجده اللاعبون من مدير عام التربية الدكتور عبدالرحمن المديرس ومن رئيس قسم التربية البدنية مدير البطولة محمد مفلح العتيبي.

وأضاف "السليس": قمنا بجهود كبير في تهيئة هذا المنتخب وبقية الألعاب وأرى بأن محافظتنا على درع التفوق العام للبطولة كان هو الهدف الرئيس لنا في هذه البطولة كونها تقام في الشرقية أولاً، والأمر الآخر نظراً للتحديات التي وجدناها من بقية المنتخبات، ونحن سعداء بما تحقق والذي جاء بجهود من جميع العاملين في المنتخبات من إداريين وأجهزة فنية ولاعبين.

وزاد "السليس": سعادتنا أكبر بنجاح البطولة وهذا الأمر ليس مستغرباً في ظل الاهتمام الكبير التي تجده البطولة من أعلى السلطة الهرمية في الوزارة وفي إدارة تعليم المنطقة الشرقية.

وينتظر أن تعلن وزارة التربية والتعليم أسماء لاعبي المنتخبات المدرسية والأجهزة الفنية والإدارية بعد نهاية البطولة استعداداً للمشاركة في الدورة المدرسية العربية المقبلة وكانت الرياضة المدرسية حققت عدداً من الإنجازات على مستوى مشاركتها في الدورات المدرسية العربية والتي كان آخرها الدورة المدرسية للألعاب والتي أقيمت في الكويت.

واختتمت يوم أمس منافسات كرة الريشة حيث أقيمت المباراة الختامية بين منتخبي الشرقية وجدة وانتهى اللقاء بفوز منتخب الشرقية بنتيجة 2/صفر بعد أن انتهت الأشواط بنتيجة 21/11 و21/3 ليحقق منتخب الشرقية لقب الريشة في البطولة. وفي منافسات كرة الطاولة حقق منتخب جدة اللقب للفرق فيما حقق لقب الفردي منتخب الرس.

ومن المقرر أن يتم اليوم السحب النهائي على السيارة التي قدمتها شركة المجدوعي للسيارات هدية للجمهور الذي سيحضر المباراة الختامية لكرة السلة وكرة اليد في صالة مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف حيث أكدت اللجنة المنظمة للبطولة أن السيارة سيتم السحب عليها للجمهور الحاضر في الصالة فقط.

وستقوم القناة الثانية الرياضية السعودية بنقل مباشر للمباريات اليوم مع تتويج الأبطال، وكانت القناة قد بذلت جهوداً كبيرة في نقل أحداث البطولة للمشاهدين باهتمام واضح من مدير عام القنوات الرياضية الدكتور محمد باريان ومشرف القناة الثانية مهدي المزارقة، ومدير مجمع تلفزيون الدمام سعيد اليامي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.