أمير مكة يستقبل القنصل العام المغربي    أمير القصيم يتسلّم التقرير السنوي لجمعية "مبصرون"    استعدادات نوعية لتنظيم الخدمات الميدانية بالحرم خلال يوم عاشوراء    الهيئة العامة للطرق.. مرحلة تاريخية في تطوير قطاع الطرق وتوحيد التشريعات ورفع مستوى السلامة    "الأرصاد": أتربة مثارة وأمطار رعدية على الخرخير ومحافظتي شرورة وخباش    بلدية عنيزة تقدم خدماتها في موسم عنيزة للتمور    أكثر من 2000 مستفيد من خدمات مركز طب الأسنان التخصصي بحفر الباطن    «الصحة»: 183 إصابة جديدة ب«كورونا».. وتعافي 298 حالة    القيادة تهنئ رئيسة سنغافورة بذكرى اليوم الوطني لبلادها    سمو أمير الحدود الشمالية بالنيابة يستقبل رئيس فرع النيابة العامة    حماية المستهلك تطلق برنامج شهادات الالتزام    إطلاق التسريع الأكاديمي للطالبات بجامعة الأميرة نورة    جامعة نجران تحدد فترة التسجيل في برامج المنح الداخلية والخارجية لغير السعوديين    في ثاني أيام سباقات فئة الثنايا للأشواط الصباحية .. "متعبة" الأسرع توقيتاً    كوريا الشمالية تعقد اجتماعاً لمراجعة قيود كورونا    اهتمامات الصحف المصرية    طقس شديد الحرارة على معظم مناطق المملكة    "المسحل" يهنئ القيادة بفوز "الأخضر" بكأس العرب للشباب في أبها    بالفيديو.. لماذا اختار تركي آل الشيخ الهلال لمواجهة ألميريا في مباراة الأبطال؟    أنمار الحائلي يكشف السبب وراء تعاقد الاتحاد مع "كوستا"    4 أضرار للموجات الحارة على الصحة النفسية.. وهذه طرق تخفيف الأعراض    زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر يضرب بالقرب من جزر الكوريل الروسية    مركز الملك سلمان للإغاثة.. «نور السعودية»    وزير الصناعة: منح المنشآت الصغيرة والمتوسطة فرصاً أكبر    «عسير».. تغوي هواة الطبيعة والتراث    «الثقافة» تنفّذ المرحلة الأولى من برنامج «اتفاقية حماية التراث المغمور بالمياه»    معرض الرياض الدولي للكتاب ينطلق نهاية الشهر المقبل    عرض مرئي ومعرض ل «مدينة المستقبل» في جدة    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير فرع المركز البيئي    أوكرانيا تتهم روسيا بنقل تكنولوجيا الأسلحة إلى بيلاروسيا    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من رئيس زامبيا    بأيّ ذنب قُتِلت؟!    «الصندوق العقاري»: تعثر مستفيدي «القرض المدعُوم» لا يتجاوز 0.23 %    المنتجع الأوحد للتزلج على الجليد في أفريقيا    4 أكتوبر 2024 موعداً ل«الجوكر».. على ذمة ليدي غاغا    إعلان وفاة الكاتبة إحسان كمال عن 88 عاماً    «أكسفورد»: اقتصاد السعودية سيتجاوز تريليون دولار لأول مرة    أمير تبوك يطلع على أعمال «التجارة» وتقارير حماية المستهلك    نصر خالد    التحقيق مع 10 احتالوا على مستخدمي الصرافات    «التعليم»: النقل الخارجي إنهاء لأي تكليف غير التدريس                    نائب أمير حائل يوجه بتسمية مكتبة أدبي حائل باسم الأديب جارالله الحميد        "شؤون الحرمين" تدين الانتهاكات والاعتداءات على المسجد الأقصى وباحاته    تراجع أعداد الحجاج القادمين للمدينة                        أمير تبوك يطلع على تقرير عن إنجازات وأعمال فرع وزارة التجارة بالمنطقة    أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير إدارة الاستخبارات العامة بالمنطقة    متدين وغير متدين    43 مليون ريال إجمالي التبرعات ل«مساجدنا» من خلال منصة إحسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر يسعى لتحطيم الأرقام القياسية.. و 4 فرق تسعى للهروب من الهبوط
في الجولة ال26 والأخيرة من دوري عبداللطيف جميل
نشر في سبق يوم 06 - 04 - 2014

يسدل الستار مساء اليوم على دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بإقامة 7 مباريات في الجولة ال26 والأخيرة، وذلك في 6 مدن، وسيتم تتويج النصر بلقب البطولة على ملعب الملك فهد الدولي، في الوقت الذي سيتحدد فيه الهابط الثاني لدوري ركاء بعد هبوط النهضة في وقت سابق؛ إذ يتصارع على الهبوط فرق الاتفاق، العروبة، الشعلة ونجران.
ففي الرياض، وعلى ملعب الملك فهد الدولي، سيحطم النصر الرقم القياسي في رصيد النقاط في موسم واحد بدوري المحترفين السعودي لكرة القدم إذا تمكن البطل المتوج من تجنب الخسارة أمام التعاون.
وحسم النصر بالفعل لقب الدوري في الجولة الماضية لأول مرة منذ 1995؛ ليفوز بثنائية محلية هذا الموسم بعدما أحرز لقب كأس ولي العهد لأول مرة منذ 40 عاماً.
لكن سيكون بوسع النصر إضافة المزيد إلى سجله الحافل هذا الموسم إذا أضاف نقطة واحدة لرصيده الحالي البالغ 64 نقطة.
وفي آخر ثلاثة مواسم جمع بطل السعودية 64 نقطة، وحدث ذلك عن طريق الفتح (2013)، والشباب (2012)، والهلال (2011).
لكن في الواقع لن ترضى جماهير النصر إلا بالفوز، خاصة بعد موافقة لجنة المسابقات ونادي التعاون صاحب المركز الخامس على نقل المباراة إلى الرياض لمساعدة المشجعين على الاحتفال بالنادي البطل.
وربما تكون هذه المباراة الأخيرة لدانييل كارينيو مدرب النصر مع ناديه في ظل عدم تمديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري. وينطبق الأمر ذاته على المخضرم محمد نور لاعب الوسط الذي ذكرت تقارير أنه سيعود إلى ناديه الاتحاد الذي قضى فيه نحو 20 عاماً.
لكن بغض النظر عن نتيجة هذه المباراة، يبدو الصراع مشتعلاً بين أندية عدة على تجنب مرافقة النهضة للدرجة الثانية.
وهبط النهضة صاحب المركز ال14 للدرجة الثانية في ظل امتلاكه 16 نقطة، وتأخره بتسع نقاط عن أقرب منافسيه، وسيخوض مباراته الأخيرة في دوري الأضواء مع الفيصلي الذي تأكد نجاته في الجولة الماضية فقط.
ويحتل نجران المركز ال13 برصيد 25 نقطة متأخراً بفارق الأهداف عن الشعلة، ويتأخر الفريقان بنقطة واحدة عن الاتفاق صاحب المركز العاشر والعروبة صاحب المركز ال11.
وحتى الفتح بطل السعودية الموسم الماضي وصاحب المركز الثامن لا يتقدم عن منطقة الهبوط سوى بثلاث نقاط، وهو حال الرائد نفسها صاحب المركز التاسع؛ لذلك تبقى كل الاختيارات مفتوحة قبل إقامة مباريات الجولة الأخيرة التي تقام كلها في توقيت واحد.

وتبدو المهمة الأصعب للهروب من الهبوط في انتظار نجران الذي سيلعب على أرضه مع الاتحاد، بينما سيلتقي منافسه الشعلة مع ضيفه الرائد وسط رغبة مشتركة من الفريقين للبقاء في دوري الأضواء.
وسيلعب الفتح على أرضه مع الهلال صاحب المركز الثاني برصيد 60 نقطة في مباراة قد يرضى فيها كل فريق بالتعادل.
وسيخوض الاتفاق مباراة صعبة في ضيافة الأهلي الذي ضمن احتلال المركز الثالث والتأهل لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل، بينما سيلعب الشباب صاحب المركز الرابع مع العروبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.