السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الحريري" ل"نصر الله": هل نسيت جماعتك الإرهابية في الخُبَر؟
قيادي لبناني: اتهامه للسعودية رغبة إيرانية في نسف الحوار
نشر في سبق يوم 04 - 12 - 2013

ردَّ رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الدين الحريري، على ما قاله الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، في مقابلته التلفزيونية الأخيرة، فوصفه بأنه شخص "مغرور وحاقد"، وقد أخرج من صدره "كل الكراهية التي يُكِنها للسعودية وقيادتها"، كما اتَّهمه بنسيان ما "اقترفه حزبه" من جرائم.

وقال "الحريري" إن نصر الله "خطا مرة أخرى خطوات متقدمة على طريق تحريف الحقائق، وذر الرماد في عيون اللبنانيين"، واصفاً مقابلته بأنها "أعلى تجليات الاستقواء وأوهام الانتصار المزيف"، وأضاف أن أمين عام حزب الله "تسلق الاتفاق الإيراني الأمريكي ليطلق حملة غير مسبوقة تجاه كل من يخالفه الرأي في لبنان والمنطقة".

وتابع الحريري الذي يقيم خارج لبنان منذ سقوط حكومته، قائلاً إن نصر الله "استطاع أن يُخرج من صدره كل عوامل الكراهية التي يُكِنُّها للسعودية وقيادتها، وأن يسقط في وحول لغة لا أفق لها سوى تخريب علاقات لبنان العربية، وصولاً إلى اتهام السعودية بخوض وتنظيم كل الحروب الإقليمية والعربية من الباكستان إلى العراق وسوريا والبحرين ولبنان، وانتهاء باتهامها بتفجير السفارة الإيرانية".

وأضاف الحريري الابن أن "نصر الله" نسي أن حزبه "هو المتهم الرئيس بأخطر تفجير شهده لبنان، وذهب ضحيته الرئيس الشهيد رفيق الحريري.. ونسي أنه هو من أرسل جماعات إرهابية إلى الخُبَر في السعودية، وإلى الأرجنتين وبلغاريا ونيجيريا والبحرين واليمن ومصر".

وختم الحريري بالقول: "الانطباع الأول الذي يتكوَّن لكل عاقل ومسؤول، هو أن السيد "حسن" يغرق في بحر متلاطم من الغرور، لن يؤدي لغير المزيد من الضياع والاحتقان وإضرام الفتنة في النفوس" على حد تعبيره.

ومن جهته، أكد النائب اللبناني عضو كتلة تيار المستقبل عمار حوري، أن ما قاله الأمين العام لجماعة "حزب الله"، حسن نصر الله، بحق المملكة العربية السعودية يعكس توجُّه جناح معين في إيران يريد أن يُعقّد الموقف بين طهران والرياض، ونسف أي احتمال للحوار بينهما.
وقال "حوري"، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء: "يدور في إيران نقاش داخلي، فهناك جناح يرغب بحوار مع السعودية وآخر ضد هذا الحوار".

وأضاف: "نصر الله من خلال كلامه يُعبّر عن الجناح الرافض للحوار، وحديثه أمس فيه مزيد من الابتعاد المتعمد عن الحقائق، وقد بدا وكأنه يتحدث باسم إيران، وكأن هناك تصميم على نسف أي احتمال للحوار بين إيران والسعودية".

وأردف النائب اللبناني: "هذا التوجه يجرّ لبنان إلى أتون التناقضات الداخلية في إيران".
إلى ذلك، قال النائب اللبناني السابق أسعد هرموش المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الشمال اللبناني: "نصر الله يُبرّر لنفسه تدخُّله في سوريا، ويُبرّر توجهات الدولة الإيرانية".
وأضاف: "لا بد لحزب الله من مراجعة حساباته؛ لأن في ذلك مصلحة مستقبلية للجميع".
واتهم "حزب الله" بأنه تحوَّل إلى ميليشيا طائفية تنفذ أجندات خارجية، وقال: "إيران هي من حمت القاعدة عندما هربت من العراق، والإرهاب نتاج عالمي لسياسة أجهزة مخابرات دولية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.