كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    مدير عام موارد وتنمية حائل يستقبل القنصل المصري    اجتماع خليجي يناقش نتائج ضرائب الصحة    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    استقرار أسعار النفط    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    هلاليون هزموا الزعيم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    حياكة الذهب    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي المصري يواجه "أورلاندو" في ذهاب نهائي إفريقيا
اللقاء يقام عند الساعة 9:30 من مساء الغد
نشر في سبق يوم 01 - 11 - 2013

سيشهد نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم هذا العام صراعاً محتدماً بين طموح فريق أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، الساعي للتتويج باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه، وخبرة فريق الأهلي المصري، حامل اللقب وبطل القارة السمراء سبع مرات، عندما يلتقي الفريقان غداً السبت عند الساعة 9:30 في مباراة الذهاب بمدينة جوهانسبرج.

وتبدو أوراق بعض الفريقين مكشوفة لبعض، خاصة أن هذه المباراة هي الثالثة بينهما هذا الموسم، بعد أن كانا قد التقيا خلال دور المجموعات وأذهل أورلاندو الجميع بفوزه 3- صفر في المباراة الأولى التي أقيمت في مدينة الجونة المصرية، قبل أن يتعادل سلبياً على ملعبه في جوهانسبرغ.

وسيكون على الأهلي تحقيق نتيجة إيجابية غداً، من أجل تسهيل مهمته في لقاء الإياب بالقاهرة في العاشر من نوفمبر الجاري.

ويدرك محمد يوسف المدير الفني للأهلي صعوبة المباراة التي وصفها بأنها الأهم في مشواره التدريبي مشيراً إلى أن لاعبي فريقه يمتلكون الخبرة الكافية لحسم النتيجة لمصلحتهم في النهاية.

واجتاز الأهلي العديد من الصعوبات التي واجهته أثناء البطولة والتي كان أبرزها اضطراره للعب مبارياته بمدينة الجونة والتي تبعد 470 كيلو متراً جنوب شرق القاهرة محروماً من جماهيره، بالإضافة إلى رحيل مدربه السابق حسام البدري بشكل مفاجئ أثناء البطولة ليتولى محمد يوسف المسؤولية خلفاً له.

ويمتلك الأهلي تاريخاً حافلاً من الإنجازات القارية، فهو صاحب الرقم القياسي كأكثر الفرق فوزاً في دوري أبطال أفريقيا برصيد سبعة ألقاب كان آخرها العام الماضي على حساب الترجي التونسي، كما أنه نال لقب كأس السوبر الأفريقي خمس مرات وكأس الكؤوس الأفريقية (قبل اندماجها في كأس الكونفدرالية الأفريقية) أربع مرات، بالإضافة إلى تأهله إلى كأس العالم للأندية أربع مرات.

ويدرك أبناء المدرب روجر دي سا أن المهمة لن تكون سهلة، بالنظر لما يمتلكه لاعبو الأهلي من خبرات تؤهلهم للفوز بالبطولة للمرة الثامنة.

ونجح أورلاندو هذا العام في أن يصبح الحصان الأسود للبطولة بعدما تخطى العديد من الفرق الكبرى خلال مشواره نحو النهائي، حيث أقصى فريق مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية، وصاحب التاريخ العريق في البطولات الأفريقية، من دور الستة عشر، كما صعد إلى الدور قبل النهائي بعدما تخطى فريقي الزمالك المصري (المتوج باللقب خمس مرات) وليوبارد الكونغولي (بطل النسخة الماضية من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية) في دور المجموعات، قبل أن يجتاز عقبة الترجي التونسي في الدور قبل النهائي.

ولن يكون أورلاندو هو أول فريق من جنوب أفريقيا يواجه الأهلي في نهائي البطولة، حيث سبق أن التقى الفريق المصري مع صن داونز الجنوب أفريقي في نهائي عام 2001 الذي توج به الأهلي بعد تعادله ذهاباً 1-1 وفوزه إياباً 3- صفر في القاهرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.