"ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    تعاون "سعودي أوزبكي" بمجالات الطاقة    وزير الخارجية يستعرض استعدادات"إكسبو 2030″    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    السودان يعيش أزمة إنسانية ولا حلول في الأفق    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    وزير الدفاع يرأس اجتماع «الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «الاحتفال الاستفزازي»    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    شَرَف المتسترين في خطر !    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    كيفية «حلب» الحبيب !    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    من المريض إلى المراجع    رحلة نجاح مستمرة    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    «التعليم السعودي».. الطريق إلى المستقبل    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    محافظ بلقرن يرعى اختتام فعاليات مبادرة أجاويد2    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "التحصينات"    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    حظر استخدام الحيوانات المهددة بالانقراض في التجارب    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"بلدي جدة": إنشاء 100 كوبري للمشاة لحل أزمة شارع الأمير ماجد
بحث شكاوى الأهالي من ورش السيارات والمياه الجوفية والهبوطات الأرضية
نشر في سبق يوم 07 - 02 - 2013

التقى أعضاء المجلس البلدي بجدة، اليوم، سكان الدائرة الانتخابية الثالثة، التابعة لنطاق بلدية المطار، وذلك لبحث المشاكل التي يتعرض لها المواطنون بالمنطقة.
وحضر اللقاء رئيس المجلس البلدي الدكتور أيمن بن صالح فاضل ونائبه الشيخ عبدلله المحمدي بمقر بيت البلد.
وقدم رئيس المجلس في بداية الاجتماع نبذة تعريفية عن أبرز أعمال المجلس ولجانه خلال الفترة الماضية، بعدها قدم الشيخ عبدالله المحمدي عرضاً مرئياً بالصور عن أبرز الملاحظات والمشاكل التي تقدم بها المواطنون للدائرة الثالثة.
وكانت أبرز المشاكل التي استعرضها المواطنون في شكواهم صعوبة العبور في شارع الأمير ماجد بسبب مخاطر مرور السيارات في منطقة كوبري تقاطع شارع صاري مع الأمير ماجد.
وأوضح المحمدي أن الأمانة اعتمدت مؤخرا إنشاء 100 كوبري للمشاة من خلال ميزانية العام الحالي لحل هذه المشكلة.
كما اشتكى المواطنون من ورش السيارات والمياه الجوفية والهبوطات الأرضية التي تعاني منها بعض الأحياء.
وطالب سكان الدائرة بإعادة النظر في "الوايتات" المتواجدة بشكل مزعج وتتوقف أمام المنازل بشكل عشوائي ومزعج في الشوارع المحيطة لحي الفيصلية" 5".
واستعرض المواطنون الأزمة التي تعاني منها "حلقة الخضار" التي باتت تعاني من تعدد الحفر وتكسر الشوارع والأرصفة وانعدام النظافة وانتشار الذباب والبعوض.
كما تقدم المواطنون بعدة مقترحات، منها إنشاء سياج آمن فوق مجرى السيل لحماية المواطنين، وكذلك توفير حمامات عمومية بكل الحدائق المنتشرة في المدينة، ومنح الصلاحية لأصدقاء الأمانة للعمل على متابعة الأوضاع في أحياء الدائرة الثالثة ومنحهم صلاحية لمعاقبة المخالفين.
وعقب اللقاء افتتح ملتقى المواطنين العاشر بمشاركة مجموعة من المواطنين والمواطنات تحدث فيه المواطنين عن نجاح حملة (تبني حفرة) التي بدأت عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي تويتر والفيس بوك ونتج عنها ردم أكثر من 45 حفرة في محافظة جدة وما زال العمل متواصلاً لردم المزيد من الحفر من خلال هذه الحملة التي أسسها مجموعة من الشباب المحبين لعروس البحر الأحمر.
وأشاد "المحمدي" بالنجاح الملحوظ الذي حققه ملتقى المواطنين الذي يقام باستمرار في المجلس البلدي بجدة، مشيراً إلى أن الهدف الأسمى من هذه الملتقيات هو إيصال صوت المواطن للمسؤول.
ولفت "المحمدي" إلى أن هناك تقريراً سنوياً سيقدم للجميع من المجلس البلدي، سيذكر فيه كل الأعمال والجهود التي قام بها بلدي جدة منذ تولي المجلس الحالي.
وفي النهاية قدمت أمانة المجلس للمواطنين استمارات خاصة لكتابة جميع الاقتراحات أو الشكاوى ليسعى بلدي جدة في تفعيلها أو إزالتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.