بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زيتون الجوف: 23 مليوناً مبيعات و240 ألف زائر في أسبوع
القحطاني: نقطة جذب للكثير من السواح الذي استمتعوا بفعالياته
نشر في سبق يوم 22 - 01 - 2013

بلغت مبيعات مهرجان الزيتون السادس بمنطقة الجوف 23 مليون ريال وزراه 240 ألف زائر خلال الأسبوع الأول للمهرجان، والذي انطلق في يوم الثلاثاء الماضي، بتدشين من الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف, وذلك بمركز الأمير عبدالإله الحضاري، ويستمر حتى الثالث عشر من الشهر الجاري.
وقال رئيس اللجنة العليا للمهرجان أمين أمانة منطقة الجوف المهندس عجب بن عبدالله القحطاني، إن المهرجان لقي إقبالاً كبيراً من الزوار تخطى 240 ألف زائر خلال الأسبوع, ولم تقتصر زياراته على منطقة الجوف، حيث تم رصد عدد من الزوار من مناطق مختلفة ومن دول الخليج، لافتاً إلي أن مهرجان الزيتون من أكبر المهرجانات التي تقام هذه الإجازة بالمملكة، لذا كان نقطة جذب للكثير من السواح الذي استمتعوا بفعالياته.
وقال القحطاني إن بدء الإجازة وما حظي به مهرجان الزيتون من حضور إعلامي لافت، جعله وجهة الكثير من الزوار، حيث بلغ نسبة إشغال الإيواء بالمنطقة 100% خلال هذا الأسبوع.
وكشف القحطاني أن تجاوز حجم المبيعات خلال الأسبوع الأول 23 مليون ريال غالبيتها كانت صفقات في شراء زيت الزيتون والزيتون ومنتجات الزيتون, من ورق وفحم وخلافه, شهدها معرض الزيتون بالمهرجان, كما تمكن المزارعون من عقد صفقات وتسويق جزء من إنتاجهم خلال المعرض، ويتوقع أن ينجحوا بتسويق الإنتاج كافة خلال الأيام القادمة، نظراً للطلبات المتزايدة على الزيت.
وكذلك بدأ بريد الجوف باستقبال زيت الزيتون، ما سيساعد على تسويقه, كما يتلقى المزارعون اتصالات مختلفة من جميع مناطق المملكة التي يطلبون زيت زيتون الجوف، لجودة هذا المنتج، خاصة بعد أن أضاف المهرجان دليلا للمزارعين على موقعه الإلكتروني, كما شملت المبيعات معارض الأسر المنتجة ومعرض التسويق.
وأشار القحطاني إلى أن فعاليات المهرجان خلال الأيام السابقة، نجحت باستقطاب عدد كبير من الزوار، حيث قدم عروضاً ترفيهية للأطفال مع فرق ترفيهية مختلفة على مستوى المملكة منها فرقة النمور وفرقة متعة وعروضاً إنشادية مع فرقة حورنيات, وحفل لنجوم قناة كراميش نجح باستقطاب آلاف الزوار, كما قدم عروضاً لفريق سوبر تيم للسيارات والدراجات النارية, وقُدمت أمسية شعرية شهدت حضوراً لافتاً من محبي الشعر للشاعرين بدر الخالدي ومحمد العازمي, كما صاحب البرنامج دورات تدريبية رجالية ونسائية مختلفة ومحاضرات دينية.
وأشار القحطاني إلى أن المهرجان يصاحبه عدد من المعارض في مقدمتها، لافتاً إلى أن معرض الزيتون والذي يعد الأكبر من نوعه على مستوى الخليج العربي لعرض زيت الزيتون والزيتون ويشارك فيه 40 عارضاً منهم 37 مزارعاً و3 شركات، مؤكداً أن الكميات المعروضة من الزيت والزيتون تفي بحاجة المستهلك، حيث إن الشركات المشاركة تعد أكبر 3 شركات منتجة للزيت الزيتون في الخليج العربي، إضافة للكميات الكبيرة التي ينتجها مزارعو المنطقة، حيث يمتلكون أعداداً ضخمة من شجر الزيتون.
ولفت إلى النقلة النوعية التي يشهدها الزيت الذي ينتجه مزارعو المنطقة وذلك لتنافسهم على جائزة الأمير فهد بن بدر للزيتون، والتي أطلقها منذ الدورة الأولى وحفزت الجميع للتنافس في رفع جودة منتجه للفوز بالجائزة.
وأكد أن معرض الأسر المنتجة الذي تنظمه جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بالتعاون مع فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الجوف بإشراف مباشر من الأميرة سارة بنت عبدالله, يشارك فيه 80 أسرة منتجة من منطقة الجوف, لافتاً إلى تطوير المنتج والنقلة النوعية التي يشهدها المعرض لهذا العام, يعود ذلك لتنافس الأسر على جائزة الأميرة سارة بنت عبدالله للأسر المنتجة التي أطلقتها العام الماضي وساعدت على تحفيز الأسر لتطوير إنتاجها.
وأوضح أن سموها أعلنت عن جائزة للموهوبات والذوات الاحتياجات الخاصة، إضافة للأسر تنطلق في دورة العام المقبل، وذكر أن المعرض يضم المنتجات الشعبية، التي عرفت عنها الجوف من السدو والنسيج والخوص والمأكولات الشعبية وصابون زيت الزيتون.
وتشارك الجمعيات بمعارض مختلفة تقدم التوعية للجمهور، والخدمات المتنوعة طيلة فترة المهرجان، إضافة لمعرض التصوير الفوتوغرافي الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون, كما أطلق المهرجان مسابقة للتصوير الضوئي لدعم المواهب السعودية، وأعلن عن جائزة لأفضل صورة، وأفضل تقرير صحفي عن المهرجان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.