نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



‏الأمير نواف حريصٌ على خدمة الحجاج عبر جوّالة "رعاية الشباب"
القرناس تفقّد نيابة عنه مركز رعاية الشباب الكشفي بمشعر مِنى
نشر في سبق يوم 21 - 10 - 2012

تفقّد وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب محمد بن صالح القرناس، نيابة عن الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل، مركز الرئاسة العامة لرعاية الشباب الكشفي لخدمة الحجيج بمشعر مِنى، مساء أمس، بحضور نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية عضو اللجنة العالمية الكشفية الدكتور عبد الله بن سليمان الفهد. وقام مدير عام النشاطات الشبابية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب مدير المركز الكشفي محمد السويلم، وقائد المركز يوسف الخميس القرناس، بشرح عمل اللجان العاملة بالمركز خلال الجولة التي قام بها القرناس، افتتح بعدها المعرض الكشفي للصور الفوتوغرافية، ثم ألقى الخميس كلمة شرح فيها خطة العمل منذ الوصول إلى مشعر مِنى.
وعُرض بعد ذلك فيلم وثائقي يحكي عمل اللجان خلال الفترة الماضية، ثم ألقى الجوّال عبد العزيز العبد السلام، كلمة نيابة عن الجوّالة، مبيناً فيها الأمانة التي حمّلوها لخدمة ضيوف الرحمن.
وأبدى القرناس سعادته بالوجود في المركز الكشفي للرئاسة العامة لرعاية الشباب نيابة عن الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل من خلال كلمته التي ألقاها مؤكداً حرص الأمير نواف على سير المركز الكشفي حسب الخطة التي وضعت وتهيئة سبل الراحة كافة للجوّالة والقادة الكشفيين لخدمة ضيوف الرحمن، واعتبر القرناس المركز الكشفي من أهم برامج وكالة الرئاسة العامة لشؤون الشباب كونه يخدم حجاج بيت الله.
وأشار إلى اعتزازه وافتخاره بأنه أحد المسؤولين عن الشارة الكشفية لهذا العمل الذي يشرف عليه نخبة من الإداريين والقادة الكشفيين الجديرين بالثقة، كما ألقى الدكتور الفهد كلمة الشارة الكشفية عبّر فيها عن سعادته بما شاهده من عمل واستعداد لخدمة حجاج بيت الله.
وتم بعد ذلك تقليد 4 قادة ممّن نالوا رتباً كشفية جديدة وهم المفوض الكشفي ممدوح صلاح الطيب (الشارة الدولية) والمفوض الكشفي أحمد فلاتة (الشارة الدولية) والقائد الكشفي محمد القصيمي (الشارة الخشبية) والقائد الكشفي محمد الشقاوي (الشارة الخشبية).
من جهته، أكد مدير المركز محمد السويلم أن حضور وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب محمد بن صالح القرناس، نيابة عن الأمير نواف بن فيصل وزيارته للمركز، تأكيد على اهتمامه وحرصه على دعم الأنشطة الشبابية عموما والكشفية خصوصاً، حيث يعتبر برامج هذا المركز من أهم البرامج التي تقدمها الرئاسة العامة لرعاية الشباب كونها تخدم ضيوف الرحمن استكمالاً لما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين - أيّده الله - من رعايةٍ شاملةٍ لحجاج بيت الله الحرام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.