وزير الداخلية يخرّج "1410" طلاب من "فهد الأمنية"    "العُلا" سحر التنوع البيئي والتراث    "الخريف" نتجه لتوطين صناعة السيارات    "ساما" ينضم ل"mBridge" للعملات الرقمية    وزير الدفاع يبحث مع العليمي مساعي إنهاء الأزمة اليمنية    مانشيني: مباراة باكستان مهمة لتعزيز الصدارة    رونالدو أفضل لاعب في "روشن" لشهر مايو    تفوق كاسح للأخضر.. تاريخ مواجهات السعودية وباكستان    انطلاق أيام البحر الأحمر للأفلام الوثائقية    الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة العظمى في 5 مناطق    «الراجحي» في الأمم المتحدة يستعرض منجزات السلامة والصحة المهنية    إنشاء صندوق للاستثمار في شركات أشباه الموصلات بأكثر من مليار ريال    20 عاماً على موقع «فيسبوك».. ماذا تغير ؟    يا اتحاد افرح بأبطالك.. دامت لك الفرحة    الثقفي ل«عكاظ»: «ناظر» الرئيس المناسب للاتحاد    رقابة مشددة.. أغلى بقرة سعرها 4.1 مليون دولار    «خارطة بايدن» تخنق نتنياهو    وكيل «الأوقاف» اليمني ل«عكاظ»: لمسنا خدمات متطورة في المشاعر المقدسة    5 أطعمة تزيد التعرّق في الصيف    ترحيب وهدايا    مبادرة السعودية الخضراء تُطلق شخصية «نمّور» بهدف إلهام الشباب والأطفال    نائب رئيس جامبيا يزور المسجد النبوي    مراكز معالجة وتدوير نفايات السفن    وزير الدفاع يجري اتصالًا هاتفيًا بالرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي    بتوصية من مانشيني.. الأخضر الأولمبي يقترب من مدرب إيطالي    السعودية تستضيف بطولة غرب آسيا الثالثة للشباب    المملكة تدين اقتحام عدد من المسؤولين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأعضاء الكنيست ومستوطنين متطرفين للمسجد الأقصى    الضليمي والمطيري يزفون محمد لعش الزوجية    القصبي أجاب على استفسارات الأعضاء.. "الشورى" يطلع على إنجازات ومبادرات" التجارة"    تقنية لتصنيع الماس في 15 دقيقة    الحجيلي يحصد جائزة "المعلم المتميز"    سروري مقدما ل " ثلوثية بامحسون "    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته    حرارة الأرض ترتفع بشكل غير مسبوق    رئيس الشؤون الدينية يدشن دورة "هدي النبي في المناسك"    استعرضتها ديوانية الراجحي الثقافية.. المملكة ..خدمات متميزة لضيوف الرحمن    ماء زمزم المبارك يطفئ عطش زوار المسجد النبوي    الرئيس جيله استقبل وفد اتحاد الغرف.. المملكة وجيبوتي تعززان العلاقات الاقتصادية والاستثمار    حذّروا من إضاعتها خلف الأجهزة الإلكترونية.. مختصون ينصحون الطلاب باستثمار الإجازة    أدوية الأمراض المزمنة ضرورية في حقيبة الحاج    اكتشاف علاج واعد لسرطان العظام    جمجوم وشعبان يحتفلان بعقد قران عبدالرحمن وليان    خالد بن سلمان يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي    إيجارات خارجة عن السيطرة !    اختبارات أيام زمان !    «موارد مكة» ينفذ مبادرة «نسك» لاستقبال ضيوف الرحمن بمطار جدة    الفصول الدراسية: فصلان أم ثلاثة.. أيهما الأفضل؟    هند بنت خثيلة والتاريخ!    «ليلةٌ في جاردن سيتي»    المصريون ينثرون إبداعهم في «ليالٍ عربية» ب «أدبي الطائف»    الوزير الجلاجل وقفزات التحول الصحي !    المملكة ترحب باعتراف سلوفينيا بدولة فلسطين    حماية حقوق المؤلف    أمير المدينة المنورة يستقبل رئيس بعثة الحج العُمانية    السديري يدفع ب93 خريجة من «تقنية بنات المجمعة» لسوق العمل    أمير تبوك يرعى حفل جائزة فهد بن سلطان للتفوق العلمي    وزير التجارة: الأنظمة تمنع الاحتكار.. وهناك مؤشرات ستكون معلنة على وكالات السيارات    ضبط 9 مخالفين لأنظمة الحج لنقلهم 49 مخالفا ليس لديهم تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البعثة الطبية السعودية تصل اليمن لإجراء عمليات قلب للأطفال
تضم 70 طبيباً استشارياً وفنياً وأخصائياً من مستشفيات المملكة
نشر في سبق يوم 07 - 09 - 2012

وصل طاقم البعثة الطبية السعودية المتخصّص في أمراض وجراحة القلب للجمهورية اليمنية، ظهر اليوم الجمعة، ضمن إطار التعاون المتبادل بين البلدين، والذي يتجسد في تنفيذ عدد من المجالات المختلفة منها المجال الصحي لإجراء أكبر عدد ممكن من العملية قلب جراحية للأطفال، بعد أن يتم الكشف عليهم وفرز الحالات طبياً وإجراء الفحوص المخبرية للحالات المختارة والمجهزة أغلبيتها من قِبل الأطباء اليمنيين.
ويأتي ذلك ضمن التنسيق المتبع والمتواصل لتجهيز الحالات المحتاجة للتدخل العلاجي أو الجراحي، وستتابع من قِبل الفريق الزائر الطبي، ويجريها 70 شخصاً بين أطباء استشاريين وفنين وأخصائيين من مختلف مستشفيات المملكة المتخصّصة بجراحات وعلاج أمراض القلب.
وكان في استقبال الطاقم الطبي نائب سفير خادم الحرمين الشريفين في اليمن، الدكتور هزاع المطيري، ومدير مستشفى الثورة العام الدكتور عبد الكريم الخولاني، وعددٌ من المسئولين في السفارة السعودية والجانب اليمني.
وقال رئيس البعثة الطبية السعودية مدير مركز سعود البابطين لطب وجراحة القلب بالدمام، الدكتور حامد بن محمد العمران: "إن هذه الزيارة ليست الأولى لطاقم طبي سعودي للجمهورية اليمنية، حيث يأتي ذلك ضمن التعاون وتقوية أواصر الأخوة بين الشعبين الشقيقين، ولتمكين البعثة الطبية من علاج الكثير من مرضى القلب بإذن الله، من خلال ما وصلوا إليه من خبرة كبيرة في هذا المجال، والذي دعمته حكومتنا الرشيدة بلا حدود، فأصبحت تجرى داخل أرض مملكة الإنسانية وخارجها، وفي مختلف المستشفيات العمليات الجراحية المعقدة، والتي كتب الله لها النجاح بدعم ورعاية كريمة من القيادات بالمملكة، وبمتابعة من قِبل وزارة الصحة، وعلى رأسها معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبد العزيز الربيعة".
وأضاف أن البعثة الطبية السعودية تستهدف إجراء أكبر عددٍ ممكنٍ من العمليات الجراحية للقلب لمفتوح والتشخيصية ولعلاجية، وتتم بعددٍ من المستشفيات المؤهلة والمجهزة بالجمهورية اليمنية، وخاصة مستشفى الثورة العام.
واختتم الدكتور العمران حديثه بقوله إن "البعثة الطبية السعودية لا يقتصر دورها على إجراء الكشف والقيام بالعمليات الجراحية والقسطرة، بل يتعدّى ذلك إلى إقامة ورش عمل وتدريب الأطباء والكادر الفني والتمريضي العاملين في وزارة الصحة اليمنية، لتشمل الفائدة المرضى والكادر القائم على معالجتهم في البلد المستضيف؛ مما يتيح أيضا فرصاً جيدة لاكتساب الخبرة للعاملين في هذه القطاعات، ومساعدتهم على تطوير قدراتهم العلمية والعملية، ومتابعة حالات المرضى في تخصص أمراض القلب".
وأضاف أنه سيواكب ذلك تدريب عمل ومتابعة لصيقة في أقسام العمليات والعناية المركزة والرعاية القلبية بالمستشفى، متمنياً أن يتحقق الهدف المنشود، وأن يسهم ذلك في دعم أواصر المحبة والإخاء بين الشعبين، وأن يستمر مثل هذا التعاون لمصلحة الشعبين.
يُذكر أن البعثة أحضرت احتياجاتها وتجهيزاتها الطبية كافة لمثل هذه العمليات من أجهزة ومعدات ومستلزمات وأدوية طبية، والتي تسهم بعون الله في نجاح العمليات الجراحية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.