حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجائزة حققت مصداقيتها واستقلاليتها
نشر في عكاظ يوم 08 - 03 - 2016

عبر الكاتب السعودي محمد السيف عن سعادته بنيله جائزة وزارة الثقافة والإعلام عن كتابه «أشواك السياسة وغربة السفارة.. ناصر المنقور» قائلا إنه «يسعدني جدا الفوز بهذه الجائزة، خصوصا أنه تم تشكيل لجنة الجائزة، ولأول مرة من خارج وزارة الثقافة والإعلام، وترفع تقريرها مباشرة إلى معالي الوزير، تحقيقا للمصداقية والاستقلالية والحيادية، كما ورد في حديث رئيسها الدكتور عبدالمحسن العقيلي في صحيفة عكاظ».
وقال إن «الحديث عن حركة التأليف في السيرة الذاتية في المملكة حديث يطول، لكنها -أي الحركة- أبطأ مما هو متوقع ومأمول، ولا يزال هناك كثير من الشخصيات المهمة والتي لعبت دورا مهما وبارزا في تاريخ المملكة لم تكتب سيرها بعد». وأكد السيف أن «الوزارة حريصة على دعم الكتب التي تتناول التاريخ الإداري والثقافي والاقتصادي للمملكة، وتسعى لإبرازها وتقديمها، وكتب السيرة الخاصة برواد الإدارة والاقتصاد والثقافة هي في هذا السياق، إذ تسعى لتوثيق ملامح من حياة الشخصية ودورها الوطني في المجال الذي أدت فيه رسالتها». وذكر السيف أنه «من المؤمل أن يعزز هذا الاهتمام من قبل الوزارة ويدفع بالباحثين نحو مزيد من التأليف في مجال السعودية، سياسيا وثقافيا واقتصاديا وإداريا».
ومن جهته عبر الكاتب المسرحي فهد ردة ل«عكاظ» عن سعادته بفوز كتابه «الجثة صفر» بجائزة معرض الرياض الدولي للكتاب لهذا العام، وقال إن «الكتاب عبارة عن مجموعة من النصوص المسرحية القصيرة، وهو من إصدارات نادي الطائف الأدبي»، متمنيا أن يكون «التكريم مفتاحا لاهتمام وزارة الثقافة والإعلام بالمسرح وأن تعيد الوزارة اهتمامها المادي والمعنوي للمسرح الذي هو في أمس الحاجة إليه»، مضيفا أنه «مازلنا في انتظار دعم جميل من الوزارة ووزيرها الشاب المثقف عادل الطريفي».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.