النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    طموحنا عنان السماء    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    إسرائيليون متطرفون يطالبون بإعادة احتلال غزة بعد انتهاء الحرب    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وفود غفيرة في ثالث أيام عزاء شهداء العنود
نشر في عكاظ يوم 07 - 06 - 2015

شهد اليوم الثالث من عزاء شهداء حادثة مسجد الحسين بحي العنود بالدمام توافد جموع غفيرة من مختلف مناطق المملكة، مؤكدة الوقوف بوجه العنف والإرهاب والسعي لتفويت الفرصة على الجهات الإرهابية لإحداث الزعزعة وشق الصف الواحد في المجتمع، مشيرة إلى أن الأحداث الإرهابية الأخيرة كشفت ارتفاع وعي المواطن بالأهداف المرسومة من وراء ارتكاب مثل هذه الأعمال الإرهابية التي سقط من خلال 26 شهيدا وأكثر من 100 مصاب.
وقال مدير جامعة الملك فيصل الدكتور يوسف الجندان: المجتمع يدين العنف ولا يعد من طباعه لتحقيق مطالبه، والتداعيات التي حدثت بعد التفجير ودموية المنظر والحزن كشفت عن حالة الانفتاح والاحتضان والإقبال التي فوتت الفرصة على المجرمين والمتربصين لبث الفرقة وزرع الفتنة بين أبناء الوطن، وهنا أشيد بما تحقق من وحدة وتعاضد كان خير حمى لوحدة الوطن وأبنائه، وأظهر أن لا خلفيات قبلية أو مذهبية أو غيرها تمنع وحدة وطننا ومجتمعاتنا.
ووصف الدكتور أمين العالي بجامعة الدمام فقدان هذه الكوكبة من الشباب المقبلين على الحياة ب«المشهد الحزين والرائع»، مفسرا التمازج بأنه على الرغم من تجلي المأساة فقد أفصح عن تلاحم وطني بدأ بالانتشار بين المواطنين، مشددا على نبذ الكراهية والعنف والتطرف، ونبذ كل ما من شأنه زرع التباعد بين المواطنين، داعيا المسؤولين لاتخاذ كل ما يعزز نبذ الطائفية.
وأدان عضو هيئة التدريس بجامعة الملك فيصل الدكتور محمد الفضل حادث التفجير بقوله: إنه غير إنساني وغير أخلاقي وغير ديني، مطالبا بضرورة تصدي الجهات المسؤولة والعمل على تجفيف منابع الإرهاب وتجريم التحريض سواء من خلال تنقية المناهج الدراسية أو استخدام المنابر الدينية أو وسائل الإعلام التي تعمل على النفخ في بوق الكراهية والفتنة والتحريض.
وقال عبدالرؤوف المطرود رئيس جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية: من قام بهذا العمل إنما أراد إيقاع الفتنة ولكن ذلك أفرز وحدة الوطن والمواطنين والمختلفين وتكاتف الجميع يدا بيد، حيث توحدت جهود أجهزة الدولة كافة مع المواطنين، وجهود المواطنين مع بعضهم، والجميع مستهدف ويعي أن هذا الإرهابي يكفر الجميع.
وذكر عبدالحميد المطوع عضو مجلس المنطقة الشرقية السابق، أن المصاب تحول من عزاء إلى مهرجان واحتفال كبيرين بزفاف هذه الكوكبة الشابة الذين ضحوا بأرواحهم وبدمائهم الزكية لسلامة وحماية المصلين، مشيرا إلى أن المشهد جسد أروع الملاحم وأسمى المعاني في الوفاء والتضحية، وأضاف إلى المجتمع شيئا كبيرا وهو الوحدة الوطنية التي تجسدت بين أبناء الوطن.
وطالب الباحث في العلوم الاجتماعية محمد الحمزة بتعزيز الوحدة الوطنية وإغلاق الطريق في وجه دعاة الفتنة باختلاف مذاهبهم وتوجهاتهم، مشيدا بمشاريع التقارب التي يقوم بها مجموعة من أهالي القطيف والأحساء والتي تساهم في تعزيز وحدة الصف والتلاحم والتقارب، مؤكدا على ضرورة سن قانون لتجريم الطائفية، وسن التشريعات الرسمية التي من شأنها تحقيق الوحدة الوطنية، منوها إلى أن سهولة جمع الناس تحت مظلة القرارات كأي مجتمع بشري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.